-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هذه المرة من أستراليا

فضيحة جديدة تلاحق ترامب

الشروق أونلاين
  • 2061
  • 1
فضيحة جديدة تلاحق ترامب
أ ف ب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن يوم الاثنين 30 سبتمبر 2019

أوردت صحيفة نيويورك تايمز، الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من رئيس الوزراء الأسترالي أن يساعد وزير العدل بيل بار في جمع معلومات بغية فتح تحقيق يهدف إلى ضرب مصداقية تحقيق روبرت مولر.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف هويتيهما، بأن ترامب طلب ذلك خلال مكالمة هاتفية بينه وبين ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون.

وأوردت الصحيفة، أن البيت الأبيض منع الوصول إلى محضر المكالمة بالطريقة نفسها التي منع بها الوصول إلى محضر المكالمة الأخيرة لترامب مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأدت المكالمة التي طلب فيها ترامب من زيلينسكي فتح تحقيق يطاول جو بايدن، منافسه الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في العام 2020، إلى فتح تحقيق في مجلس النواب الأمريكي ذي الغالبية الديمقراطية يرمي إلى عزل الرئيس.

وتجري وزارة العدل الأمريكية تحقيقاً حول مصادر التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية في العام 2016، والذي وصفه ترامب مراراً بأنه “حملة اضطهاد سياسي”.

وأوردت الصحيفة، أن ترامب طلب من موريسون المساعدة في مراجعة تجريها وزارة العدل حول مصادر تحقيق مولر وطلب منه التحدث إلى بار.

وأفادت الصحيفة، بأن التحقيق الأول الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي حول تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية في العام 2016، فُتح إثر تلقي “إف بي آي” إخباراً من مسؤولين أستراليين.

ولاحقاً تولى مولر التحقيق الذي فتحه مكتب التحقيقات الفيدرالي حول التدخل الروسي وحول ما إذا حصل تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، بعدما أقال الرئيس الأمريكي مدير “إف بي آي” جيمس كومي.

وصباح الثلاثاء، أعلن متحدث باسم الحكومة الأسترالية، أن كانبيرا “مستعدة دوماً للمساعدة والتعاون مع الجهود الرامية لجلاء الموضوعات التي يتم التحقيق فيها”.

وأضاف المتحدث، أن “رئيس الوزراء أكد على هذا الأمر مجدداً خلال محادثة مع الرئيس الأمريكي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • fethi

    Après la dictature, le temps est venu de Compte judiciaire et chaque dictateur a une fin tragique et Dieu l’a de loin et avant