-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حديث عن ترتيب نتيجة لقائه أمام زيمبابوي

فضيحة رشوة في “الكان” ومنتخب الكونغو مهدد!

الشروق الرياضي
  • 1589
  • 0
فضيحة رشوة في “الكان” ومنتخب الكونغو مهدد!
ح.م

يحقق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في شبهة تلاعب في مباراة الكونغو وزيمبابوي التي انتهت بفوز الأول 4-0 في ختام دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية في مصر، بعد ورود معلومات بشأن حصول حارس مرمى زيمبابوي على رشوة ضمن مخطط للتلاعب في النتيجة.

وذكرت مصادر بالاتحاد الإفريقي أن الكونغو التي ستواجه مدغشقر في دور الـ16 الأحد، ستكون مهددة بالاستبعاد من البطولة في حال ثبوت التلاعب، وتُشير التكهنات إلى أن مالك نادي مازيمبي الكونغولي، أقنع حارس مرمى زيمبابوي إلفيس تشيبزي بالحصول على مبلغ من المال مقابل تسهيل مهمة تسجيل الكونغو للأهداف والتأهل للدور المقبل.

وبجانب الاستبعاد من البطولة قد يمتد الأمر إلى إيقاف الكونغو ثلاث سنوات مع فرض غرامة مالية كبيرة، علماً بأن الحارس تشيبزي شارك على حساب الحارس الأساسي جورج تشيغوفا الذي غاب بداعي الإصابة خلال تمارين الإحماء، مما يشير إلى أن التلاعب قد يكون ممنهجاً من مسؤولي المنتخب وليس الحارس بمفرده.

وشهدت كأس الأمم الحالية العديد من الحوادث المثيرة للجدل بعيداً عن شبهة التلاعب، إذ تمردت عدة منتخبات لعدم الحصول على مكافآت مالية كما استبعد لاعب من مالي بسبب صفع قائده، وعوقب عمرو وردة لاعب مصر بالإيقاف بسبب التحرش قبل رفع العقوبة عنه سريعاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!