-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يريدون العودة إلى "الخضر" من الباب الواسع

فغولي، مبولحي، تايدر، بودبوز ودرفلو.. أكبر المستفيدين من رحيل ماجر!!

الشروق
  • 13817
  • 16
فغولي، مبولحي، تايدر، بودبوز ودرفلو.. أكبر المستفيدين من رحيل ماجر!!
ح.م

سيكون رحيل المدرب رابح ماجر من على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني، الأثر الإيجابي على نفسية العديد من اللاعبين الدوليين، الذين كانوا مهمشين طيلة هذه الفترة التي تولى فيها الدولي السابق زمام الأمور في “الخضر”.
ولعل من أبرز هؤلاء اللاعبين هما وسط هجوم نادي غالاتاساراي التركي، سفيان فغولي، وحارس نادي الاتفاق السعودي رايس وهاب امبولحي.
وكان فغولي ومبولحي قد تعرضا للتهميش مع المدرب ماجر، حيث لم توجه لهما الدعوة للمشاركة رفقة “الخضر” في جميع اللقاءات سواء الودية أو الرسمية، ولم يتذكرهما ماجر سوى مؤخرا، من خلال لقاءي الرأس الأخضر والبرتغال، قبل أن يفاجئ هذان اللاعبان الجميع ويعتذرا عن الالتحاق بالمنتخب، بحجة الإصابة بالنسبة لفغولي، وعدم الجاهزية بالنسبة لمبولحي.
وفضلا عن هذا الثنائي، فإن متوسط ميدان نادي أمباكت الكندي، سفير تايدر، هو الآخر سيكون أكبر المستفيدين من رحيل ماجر، بعد أن دخل في صراع مع الأخير، أدى إلى استبعاده من المواجهتين الأخيرتين أمام الرأس الأخضر والبرتغال.
وكان تايدر قد احتج على عدم إشراكه ولو لدقيقة واحدة خلال المباراتين الوديتين أمام تنزانيا وإيران، من خلال مغادرته دكة احتياط “الخضر” في مباراة إيران، قبل دقائق من نهايتها دون إذن من المدرب ماجر، حيث التقطته عدسات الكاميرات متوجها إلى غرف تغيير الملابس قبل انقضاء الوقت الرسمي للمباراة، ودخل في حرب تصريحات مع مدرب “الخضر”، بعد أن برر ماجر عدم إشراكه لتايدر في تصريح للإذاعة الجزائرية: “لا أعرف اللاعب سفير تايدر، وقمت بدعوته إلى تربص المنتخب كي أقوم بمعاينته، ولقد لاحظت برفقة أعضاء الطاقم الفني أن تايدر ليس في المستوى المطلوب، خاصة من الجانب البدني، واتضح ذلك جليا من خلال القميص المزود بجهاز خاص لقياس الحالة البدنية”، قبل أن يرد عليه تايدر قائلا:” هنا في فريقي لدينا أحد أحسن مدربي اللياقة البدنية إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.. كما تعلمون في كرة القدم، هناك الكثير من الأمور والأكاذيب التي تقال، لكن اللاعب يجب أن يبقى مركزا على العمل الجاد”.
كما سيتنفس العديد من اللاعبين الآخرين الصعداء، مباشرة بعد صدور قرار “الفاف” بتنحية ماجر من “الخضر”، وذلك على غرار مهاجم ليل الفرنسي ياسين بن زية، ومهاجم موناكو الفرنسي رشيد غزال وحارس نادي الرائد السعودي عز الدين دوخة، ومتوسط ميدان بيتيس الإسباني رياض بودبوز المتألق في الموسم المنقضي في “الليغا” الاسبانية مع فريقه، بالإضافة الى وسط ميدان نابولي الايطالي آدم اوناس ومهاجم هوفنهايم الألماني إسحاق بلفوضيل وحتى المنتقل حديثا إلى نادي فيتيس آرنهايم الهولندي أسامة درفلو الذي أبى ماجر استدعاءه رغم إنهائه الموسم المنقضي، في صدارة هدافي الرابطة المحترفة الأولى رفقة اتحاد العاصمة.
ولعل رحيل ماجر وقدوم مدرب آخر سيعطي الفرصة والأمل لهؤلاء من أجل العودة مجددا إلى المنتخب الوطني، من أوسع الأبواب، لاسيما في الفترة المقبلة، تزامنا مع استئناف الأمور الجدية وتصفيات كأس إفريقيا 2019.
وكانت هيئة الرئيس خير الدين زطشي، قد عينت ماجر في أكتوبر الماضي خلفا للمقال، التقني الاسباني لوكاس ألكاراز، وتتجه حاليا إلى إقالته في غضون الأيام القليلة المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • Alger

    Anhar youkhradj nachri ou nakhbatha balfarh bi canita coca cola anta3 70 da.

  • الطيب العافري

    انا ضد استقالة ماجر لان كل المسؤولين في الجزاير فاشلون فلماذا لم يستقيلوا هم ويطلب من ماجر الستقالة. ماجر فاشل فعلا لكن كغيره من المسؤولين

  • مسؤول عن كلامي

    إلى التعليق رقم1 ماجر هو الذي نشر غسيلنا في البرتغال واشتكنا إلى الصحافة البرتغالية

  • houhou

    Dès quelqu'un ose critiquer l'incompétence et la gabegie d'où qu'elles viennent, on vous colle tous les griefs du monde : à savoir le régionalisme, le racisme, la francophilie, la main de l'étranger et tatatine patata. Mes propos sont destinés au commentateur n°09 qui fait la fine bouche en se faisant prendre plus algérien que les autres..

  • bendiabdallah

    je répons au commentaire n4, le niveau des locaux en 1982 n'est pas le même qu' aujourd’hui
    malgré le manque de moyens et c'est pour cela que les joueurs avaient réussis parce que il y avait de l’abnégation e sérieux

  • حسام

    الى ابن البلد عندك جزء من الحقيقة وليست كلها لو كان ماجر التاعك يحب بلده وفريقه كما قالها بلسانه لترك الفريق ولا يستعمل التصريحات النارية ضد الجميع وضد بلده في وسائل أعلام اجنبية ويطلب منهم نشرها في العالم ولو كانت له درة كرامة لبقي عندهم في البرتغال ولو كانت الجماهير التي شتمته تحب فعلا البلاد والفريق لمنعوه من الخروج من المطار وأعادوه الى البرتغالين لأنه مدرب محترف عندهم وليس عندنا لا أكره مجار الشخص ولكن أكر أعماله وتصرفاته هو يحب الزوخ والفلوس والكلام الفارغ فقط أتمنى أن أكون خاطئ اللهم أني صائم

  • karim dadi

    el cha3eb el jazaeiri howa akebar mostafide mine ra7il madjer

  • ابن الجزاءر

    سبب الحقيقى لتدهور كرتنا العنصرية والجهوية فقط والفاهم يفهم

  • Taisez-vous

    Madjer a eu le génie de faire fuir tout le monde et les meilleurs joueurs et les supporters et les journalistes. Il est grand temps qu'il sache que s'il se borgne à rester de force contre la volonté de tout un peuple, sont sort sera scellé de facto par ceux qui l'ont désigné..

  • سرحان البليدي

    اين الامن القومي و المخابرات ان يحققوا مع هؤلاء الخونة الذين لم يحترموا الفريق الوطني و تكبروا و رفصوا الانصياع لمدرب حتى وان كانت بينه و بينهم مشاكل .اقسم لو كان الحكم لدي كل من رفض المجيء للفريق الوطني من اجل مشكل شخصي فاني قد انزع منه الجنسية الوطنية واعاقبه .والله عيب و كاننا في غابة .يلبون مطالب *جماعة تيزي فو* ولا يلبون استدعاء الفريق الوطني .

  • ابن البلد

    لم يحدث في تاريخ كرة القدم الجزائرية خيانة مثل هذه .اقولها صراحة للمحليين اقسم انكم سقطتم في فخ ابناء الحركى المرتزقة الذين داسوا على حرمات فريق الشهداء و جعلوه جسرا يلعبون فوقه و يمررون قذارتهم من اجل تغيير مدرب .انكم اساتم للفريق الوطني وليس لماجر .ماجر كتب احرفه من ذهب .فيقوا انتم ....مثل اجدادكم الاسياد الذين لم يخونوا بلدهم .انهم مرنزقة حبهم للمال فقط ..ليس هكذا الدفاع عن الفريق الوطني .*جئتم تكحلولها عميتوها*

  • قلعون

    عدنان الرمحي خالف محي الدين عمره الان تسعون سنة انت تتكلم من فراغ كل يعني على ليلاه

  • عدنان الرمحي usa

    لمذا نجح الفريق الوطني 1982 لأنه كان مكون من محليين 99% فضلا عن المدرب
    اقتراحي بكون كالتالي
    من اليوم وصاعدا نبدأ في تحضير الفريق الوطنى الذي يشارك في مونديال 2022
    مدرب الفريق
    خالف محي الدين بمساعدة دحلب وصالح عصاد
    انتقاء لاعبين محليين 90%
    إجراء مقابلا ت ودية مع دول افريقية ذات المستوى الجيد ومع دول أوربا الشرقية
    تربصات داخل البلاد دون اللجو لتبذير المال العام
    وبعد ذلك سوف ترون النتيجة

  • مواطن عادي

    كل الجزائريين مستفيدون من رحيل ماجر ، لأنه كاتم على أنفاس الجميع .

  • محمد الزين

    انني افكر في بوخنشوش،شاوشي ،لعكروم،بن موسى ولاعبي بارادو كيف يكون رد فعلهم؟

  • hamid

    اللحم كي يخنز يرفدوه اماليه. اناضد اقالة ماجر.