-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدوا وجود أعراض نفسية للوباء.. مختصون لـ"الشروق":

فقدان الشهية.. الأرق والاكتئاب ترافق الإصابة بكورونا

قادة مزيلة
  • 4020
  • 0
فقدان الشهية.. الأرق والاكتئاب ترافق الإصابة بكورونا
ح.م

أكد أخصائيون نفسانيون بمستشفى يسعد خالد بمعسكر، بأن ثمة أعراضا نفسية سجلت لدى غالبية المصابين بفيروس كورونا، حيث تظهر مباشرة بعد تلقيهم خبر الإصابة مما يستوجب إحاطة نفسية بالموازاة مع العلاج الطبي، ذلك لـن الفيروس وباء جديد أحيط بهالة كبيرة من المخاوف بسبب سرعة انتشاره.

وقالت النفسانية حليمة عومر لـ”لشروق”، بأن فقدان الشهية وقلة النوم والاكتئاب، هي أعراض غالبا ما تلتصق بالمصاب بكورونا، خاصة خلال الفترات الأولى لتلقيه خبر إصابته، وقد تجند النفسانيون على مستوى مستشفى يسعد خالد الذي تدمج فيه جميع حالات الإصابة، على مستوى ولاية معسكر، لتنظيم زيارات لهؤلاء المرضى للحديث معهم بخصوص كيفية التعامل مع الوباء نفسيا، سواء داخل المستشفى أو خارجه.

وأضافت المتحدثة، بأن مرافقة المصاب بعلاج نفسي، بالموازاة مع العلاج الطبي يعد أكثر من ضرورة، كي لا يصل إلى مرحلة الكرب ما بعد الصدمة. السيدة حليمة عومر، أشارت إلى وجوب الارتقاء بالصحة النفسية، لدى الفرد في الحالات العادية ويلزم مضاعفة الجهد فيها، لدى المصاب بكورونا للتقليل من حدة الإصابة النفسية، التي تسجل عالميا لضمان نتائج إيجابية.

وقالت المتحدثة بأن للعائلة دورا هاما في مرافقة مريضها، خاصة بعد خروجه من المستشفى من خلال ضمان الراحة النفسية وإبعاده عن كل مسببات الخوف والقلق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!