-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدرك حجز 5 مضخات

فلاحون يسقون المحاصيل الزراعية بالمياه القذرة في سطيف

سمير منصوري
  • 1609
  • 4
فلاحون يسقون المحاصيل الزراعية بالمياه القذرة في سطيف
أرشيف

حجزت مصالح الدرك الوطني لبلدية بني وسين الواقعة شمال ولاية سطيف، مؤخرا، 5 مضخات تستعمل في ضخ المياه القذرة لسقي المنتوجات الفلاحية.
وحسب مصادر “الشروق”، أن عملية الحجز تمت بناء على معلومات موثوقة تحصلت عليها ذات المصالح الأمنية، تفيد، أن بعض الفلاحين بقرية عين الحدرة وشعبة تالمة يقومون بسقي أراضيهم الزراعية بالمياه القذرة.
واستناد إلى مصدرنا، انه من بين المحاصيل الزراعية التي تم سقيها بهذه المياة القذرة، هي محاصيل الدلاع والبطيخ والطماطم والفلفل.
كما أشارت، ذات المصادر، أن مصالح الدرك الوطني، خلصت إلى اتخاذ قرار بإتلاف المحاصيل الزراعية وذلك صبيحة يوم الاثنين المقبل، وهذا بعد أن تحصلت على نتائج التحاليل من مخبر معهد الأدلة الجنائية والإجرام ببوشاوي، والتي تفيد بأن المياه التي تم سيقي المحاصيل بها غير صالحة للسقي، وقد تتسبب في حدوث أزمات صحية لمستهلك هذه الخضر والفواكه على غرار إصابتهم بداء الكوليرا الذي انتشر هذه الأيام في العديد من المناطق على غرار بوفاريك وتيبازة، وعلمنا أن مصالح الدرك استمعت إلى أصحاب المضخات المتورطين في سقي محاصيلهم بالمياه القذرة، وأعدت لهم ملفات قضائية.
تجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك لعين ولمان، حجزت مؤخرا 14 مضخة تستعمل في ضخ المياه القذرة لسقي محاصيل الشمة التي تشتهر بها الجهة الجنوبية لولاية سطيف، وهو ما يجعل هذه الشمة من مادة ضارة إلى مادة قاتلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • خالد

    من الان فصاعدا لن أسب اليهود وألعنهم لانه لدينا بشر أكثر وحشية وهمجية وسؤ الاخلاق وننعت الاخرين بسؤ الصفات ونحن جمعناها كلها

  • شاوي 2

    الشعب يشوف ولا يحرك ساكنا
    الشعب يقوم بمظاهرات ضد شارلي إيبدو و.......
    الأراضي المسقية بالمياه الملوثة كم سنة يجب حتى ثزول المواد المسرطنة و......
    لكن الغبي يرمي اللوم على الحكومة والشيطان واليهود وأمريكا وفرنسا ...

  • ملاحظ

    اقررها مجددا اين هي الدولة وادعائها القانون بل قوانين الغاب ومافيا الدولة الت اولدت لنا جرذان من عدة صفاة من اصحاب باركينار واصحاب براسول ومن لا يدفع تقتله كما يفعله هؤلاء الجرذان الفلاحين الذي يبيعون محصوداتهم مسقية بالقرف والله عظيم اليهود بني قيقاع وما عملوهاش لو تسحبون الرخصة الفلاحة وغرامة مالية موجعة لهم مليار سنتيم سترون اذا هم يواصلون اعمالهم شيطاني واقتراف تسميم الشعب بمحصوداتهم القرف سترون اذا لا يراعون الصحة ونظافة والمعايير اذا تصادرهم الاراضي منهم وستكون عبرة لمن يتجرأ ولا احد يعرف مصيره مصادرة الاراضي ومليار سنتيم وحتى السجن تفوق 30 سنة سترون اذا يتجرأون وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • محمد☪Mohamed

    هدا هو الجهل الدولة أهانة إستثمار في تربية الشعب خلقنا شعب متخلف لازم نبطل نقول بإفتخار
    L'Afrique du Nord
    ممكن الجزائري رجع حامل لعدة بيكتيريا Bactéries et microbes en tout genre