-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفت القرار بـ"الانتهاك الصارخ للقانون الدولي"

فلسطين تدين قرار مولدوفا نقل سفارتها للقدس

فلسطين تدين قرار مولدوفا نقل سفارتها للقدس
فليكر
لقطة عامة لمدينة القدس المحتلة تظهر المسجد الأقصى وقبة الصخرة

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأربعاء، قرار رئيس وزراء مولدوفا بافل فليب، نقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، إن القرار “انتهاك فاضح للقانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة”.

وقالت إن “فليب أقدم على هذه الخطوة ليبيع موقف بلاده لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل، مستغلاً الغموض السياسي في بلاده ليحتمي بالدعم الأمريكي والإسرائيلي”.

وأضافت الخارجية، إن رئيس وزراء مولدوفا “ورط بلاده في مخالفة القانون الدولي والشرعية الدولية، لكي يبقى في الحكم أو ليحظى بالدعم الأمريكي والإسرائيلي”.

بدورها، قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن قرار مولدوفا “غير قانوني واعتداء سافر على الشعب الفلسطيني، وعلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

وطالبت في بيان باسم اللجنة التنفيذية، الاتحاد الأوروبي بوقف إجراءات اندماج مولدوفا في الاتحاد الأوروبي إلى أن تعود عن قرارها، وتتبنى مواقف تنسجم مع القانون الدولي ومواقف الاتحاد الأوروبي فيما يخص القضية الفلسطينية.

وأمس (الثلاثاء)، أعلن فليب نقل سفارة البلاد لدى الكيان الصهيوني من تل أبيب إلى القدس.

وسبق أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، الاعتراف بالقدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لـ”إسرائيل”، ثم نقل السفارة إليها.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال “إسرائيل” للمدينة، في 1967، ولا ضمها إليها، عام 1981.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!