-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشادوا بمجهوداته في خدمة الفن ورفضوا تقديمه ككبش فداء

فنانون في وقفة تضامنية مع بن الشيخ أمام مقر الديوان

زهية منصر
  • 2372
  • 8
فنانون في وقفة تضامنية مع بن الشيخ أمام مقر الديوان
ح.م

شهدت مختلف مكاتب الديوان الوطني لحقوق التأليف والحقوق المجاورة عبر الوطن، الاثنين، وقفات احتجاجية للفنانين تضامنا مع المدير المقال سامي بن الشيخ الحسين على خلفية أحداث حفل سولكينغ.

رفع أمس عدد من الفنانين لافتات أمام المقر المركزي لديوان حقوق التأليف والحقوق المجاورة بالعاصمة يعبرون من خلالها عن تضامنهم مع مدير الديوان سامي بن الشيخ. الوقفة التي حضرها عدد من الوجوه الفنية على غرار سليم دادا، نرجس، سلمي عنقر، جمال بوناب، سيدي علي بن سالم وغيرهم.

ورفض المتجمعون أمام مقر “لوندا” الاتهامات التي وجهت لسامي بن الشيخ بشأن التقصير في تنظيم حفل ملعب 20 أوت الذي شهد سقوط ضحايا، حيث قال سليم دادا أن الحفل كان من الناحية الفنية والإخراجية في مستوى محترف وعلينا أن نحدد المسؤوليات ونحملها للأشخاص المتسببين فيها، لأن الحفل حسبه كان ممكنا أن يسوق للجزائر في وجهها الجميل، وقال أصحاب الوقفة أن بن الشيخ قدم الكثير للفن والفنانين وبذل مجهودات في تحسين الحياة الاجتماعية من خلال المساعدات التي كان يقدمها للفنانين، وفي سياق متصل، قال المتجمعون أمام مقر الديوان أنه كان يتعين على بدوي ترك التحقيق يأخذ مجراه لتحديد المسؤوليات قبل الإقدام على إقالة بن السيخ الذي اكد أنه ليس مسؤولا عن الانزلاقات التي حدثت خارج الملعب، وهي حسبهم من مسؤوليات المكلفين بتأمين مداخل ومخارج الملعب.

للإشارة، تم أمس تداول خبر مثول سامي بن الشيخ للتحقيق في قضية ملعب 20 أوت، وحسب التحريات والتحقيقات الأولية أن التقصير حدث بسبب إخلال المتعاملين الخواص الذي أوكلت لهم مهمة التنظيم بواجباتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • senoussi

    من الذي مسؤول عن بيع التذاكر، الملعب يتسع كأقصى حد إلى 15 ألف، و هم باعو 35 ألف، من المسؤول ؟

  • علي

    هكذا يعرفوا الجماعة التي كانت تأكل معه , الديوان لا يحوز صلاحية تنظيم الحفلات , ما يعني وجود بالضرورة فساد مالي , اتخباو يا وجوه.البخس

  • أحمد الأحمدي

    إن كان كما تقولون فلم الخوف من العدالة ؟ أم أنكم تشككون فيها . أما أن تبرأه أو تدينه .

  • صهيب

    الواضح انو كان كريم معهم اصحاب الغيطة والشطيخ والرديح

  • HOCINE HECHAICHI

    أؤيد موقفكم الصادق والشجاع فالرجل باعتراف الجميع مسير ذو كفاءة عالية . قدم ككبش فداء.

  • HOCINE HECHAICHI

    أؤيد موقفكم الصادق والشجاع فالرجل باعتراف الجميع مسير ذو كفاءة عالية . قدم ككبش فداء

  • سامي

    ((ورفض المتجمعون أمام مقر “لوندا” الاتهامات التي وجهت لسامي بن الشيخ بشأن التقصير في تنظيم حفل ملعب 20 أوت الذي شهد سقوط ضحايا، حيث قال سليم دادا أن الحفل كان من الناحية الفنية والإخراجية في مستوى محترف)) الخزي و العار ليكم يا أشباه الفنانين (الكومبارس) و الشياتين هل أنتم عيشين فى هذا الوطن أم فى بلد أخر ، شباب فى مقتبل العمر راح ضحية هؤلاء الفسدة و تعملون وقفة يا عديمي الضمير(المادة 2019 ترحلوا ڨاع)

  • سراب

    إقالته شيء عادي أي مسؤول كان لا يخلد في منصبه، سواء كان مثابر في عمله أو مهمل