-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقارير ميدانية حول التسيير المالي العشوائي

فوائض الميزانية لمواجهة كورونا في الوسط المدرسي

نشيدة قوادري
  • 764
  • 1
فوائض الميزانية لمواجهة كورونا في الوسط المدرسي
ح.م

قررت وزارة التربية الوطنية تجميد عملية منح التراخيص لمديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، لاستغلال أموال الحسابات خارج الميزانية، على خلفية التقارير الميدانية التي أثبتت التسيير العشوائي والفوضوي لهذه الأرصدة، إذ تقرر تطهيرها قبل البدء في استغلالها لمواجهة ومجابهة وباء كورونا في الوسط المدرسي.

وأوضحت، الوزارة الوصية من خلال مديرية الموارد المالية والمادية، بأنه قد تبين في الميدان وبناء على التحقيقات المنجزة من قبل الجهة المختصة وجود استغلال عشوائي وفوضوي لبواقي الأموال المرصودة خارج حسابات الميزانية والمتعلقة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية، من قبل رؤساء المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة وطنيا، وهو ما يعد مخالفا لقوانين الجمهورية والإجراءات والنصوص التنظيمية، طبقا لأحكام المادة 51 من قانون المالية التكميلي.

وعليه، فقد تقرر تجميد منح التراخص لاستغلالها مهما كانت الأسباب والظروف، وبالتالي يمنع منعا باتا التصرف فيها.

وأكدت ذات التعليمة بأن مديرية الموارد المالية والمادية قد قررت تطهير هذه الأرصدة والحسابات المتبقية، مع ضبط ومتابعة وضعيتها بدقة إلى غاية 31 ديسمبر 2019، على أن يتم الشروع الأحد المقبل في الترخيص لاستغلالها لمواجهة فيروس كورونا المستجد في الوسط المدرسي، لمساعدة المؤسسات التربوية، خاصة المدارس الابتدائية، لاقتناء مختلف وسائل ومستلزمات الوقاية من الوباء، لتخطي الأزمة بأقل الخسائر البشرية والمادية، بالإضافة إلى صرف “إعانة كوفيد 19” الاستثنائية التي سيتم الشروع في صبها في ميزانية المدارس بدءا من الأسبوع المقبل كأقصى تقدير وذلك قبل انقضاء السنة المالية الجارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Populis

    يا حكومة يا دولة يا شعب اعطوا اهمية فسوى للمطاعم المدرسية و الرياضة المدرسية. يجب ضرب من حديد على المطاعم. يجب ان تكون بالمعايير الدول المتقدمة او ترقى عليها..
    الوجبات تكون محضرة من طرف اخصاءيين في علم الاغذية و كل مطعم يكون مسير من طبيب و ليس من رءيس البلدية.
    و الطباخين يكونون متخرجين من عند وزارة السياحة..
    الجزاءري تع سنة 2040يخرج مربي من المطعم..الطبيب او احسن الطبيبة هي المربية