-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مديرون يجهلون تاريخ التحاقهم بمؤسساتهم التربوية

“فوضى”.. بسبب رزنامة الدخول المدرسي المقبل

نشيدة قوادري
  • 13030
  • 2
“فوضى”.. بسبب رزنامة الدخول المدرسي المقبل
أرشيف

أمرت وزارة التربية الوطنية مديري الثانويات والمتوسطات ومفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط، بضرورة الالتزام بإخضاع محاضر التنصيب بالنسبة للمعينين الجدد ومحاضر الاستئناف، للتوقيع والتصديق على مستوى مديريات التربية للولايات، وإلا تعد محاضرهم لاغية. فيما جددت تأكيدها أن التحاق الموظفين الإداريين بمناصب عملهم سيكون غدا الأحد، الأمر الذي أدى إلى إرباك الإداريين الذين تفاجؤوا بتقديم تاريخ الدخول.

وأكدت الوزارة الوصية، في مراسلة وزارية وجهتها لمديري التربية للولايات، مؤرخة في الـ21 أوت الجاري، أنه بناء على القرار الوزاري رقم 90 المؤرخ في الـ03 أكتوبر 2018، المحدد لرزنامة العطل المدرسية وتاريخ الدخول المدرسي، فإن التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة سيكون يوم الأربعاء الموافق لـ04 سبتمبر المقبل، فيما تم تحديد الفاتح من نفس الشهر كتاريخ لالتحاق الأساتذة والمعلمين بمؤسساتهم التربوية، على أن يقوم الموظفون والإداريون باستئناف عملهم غدا الأحد الموافق لـ25 أوت الجاري.

وطلبت الوزارة من مديريها الولائيين الـ50، ضرورة تبليغ جميع مديري الثانويات والمتوسطات، مفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط ومفتشي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، بأنهم ملزمون بإخضاع “محاضر التنصيب” بالنسبة للإداريين الناجحين في مسابقات التوظيف الأخيرة أو الفائزين في امتحانات الترقية الداخلية و”محاضر الاستئناف” بالنسبة للقدامى، للتوقيع من قبل مدير التربية للولاية المعنية، في حين أن مديري المدارس الابتدائية مطالبون بالتوجه لمكاتب مفتشي التعليم الابتدائي تخصص إدارة المدارس الابتدائية للحصول على الإمضاء.

وفي نفس السياق، أكدت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، أن الفريق التربوي عموما ومديري المؤسسات التربوية على المستوى الوطني على وجه الخصوص، قد عبروا عن استيائهم وتذمرهم من التعديلات التي طرأت على رزنامة الدخول المدرسي المقبل 2019/2020، بعدما عرفت بعض التغييرات التي أربكتهم وأخلطت أوراقهم، خاصة بعدما تم تقديم تاريخ التحاقهم بمؤسساتهم التربوية إلى الـ25 أوت الجاري بدل الـ28 من نفس الشهر كما كانوا يعتقدون في وقت سابق، في حين أن فئة أخرى من المديرين تجهل إلى حد الساعة تاريخ الدخول الرسمي خاصة بالنسبة للأشخاص المتواجدين خارج ولاياتهم.

ويذكر أن عبد الحكيم بلعابد وزبر التربية الوطنية، قد حذر منذ أسبوع من تأخير الدخول المدرسي القادم، داعيا كافة أعضاء الأسرة التربوية من إداريين وبيداغوجيين وتلاميذ إلى ضرورة الالتزام والتقيد برزنامة الدخول المحددة سلفا، وإلا سيتعرض المخالفون من المتغيبين لعقوبات إدارية تصل إلى تطبيق إجراءات التخلي من المنصب، فيما وجه نداء للشركاء الاجتماعيين من نقابات القطاع وجمعيات أولياء التلاميذ إلى أهمية المشاركة في إنجاح هذا الموعد التربوي الهام الذي سيعرف التحاق أزيد من 9 ملايين تلميذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مووووح

    أنت عندما تهدد الأساتذة و المديرين هل تعتبر نفسك وزيرا ........أنت وزير لتصريف الأعمال فقط

  • عبد الحكيم الثانى -سطيف

    المتعارف عليه ان الوزارة تقوم باصدار رزنامة جديدة للسنة الدراسية 2020/2019 فيها تاريخ الدخول المدرسى والعطل المرتبطة بها ....وهو ما لم يحدث فى الجزائر ... هذا ملف بسيط جدا فكيف يكون الحال مع الملفات الاكثر تعقيدا (المناهج..الاكتظاظ...الخ