-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبت فروع سوناطراك بمباشرة حوار مع الشركاء الاجتماعيين

فيدرالية البترول تطالب بتسوية مطالب العمال العالقة

حسان حويشة
  • 1690
  • 1
فيدرالية البترول تطالب بتسوية مطالب العمال العالقة
أرشيف

قالت فدرالية عمال البترول والغاز والكيمياء التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين إن فرق وتقنيي سوناطراك تمكنوا بنجاح من إخماد النار في بئر غازية بنواحي حاسي مسعود دون تسجيل أي حوادث عمل ولا خسائر مادية كبيرة، ودعت وزير الطاقة والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك لتسوية المسائل المهنية والاجتماعية العالقة للعمال في أقرب الآجال.

وأفادت مراسلة لفدرالية عمال البترول والغاز والكيمياء موقعة باسم أمينها العام حمو طواهرية، تحوز “الشروق” نسخة منها، أن اشتعال النيران في البئر الغازيةOML 75 bis، بنواحي حاسي مسعود عرفت نهاية سعيدة بعد تدخل فرق سوناطراك ولم يتم تسجيل أي حادث عمل ولا خسائر مادية كبيرة، مشيرة إلى أن التدخل يعد بصمة للكفاءة الجزائرية وعمال الشركة الذين يمثلون خير خلف لسلفهم الذي ضمن استمرار الإنتاج عقب تأميم المحروقات عام 1971.

ولفتت المراسلة إلى أن إخماد النار شهد تدخل فرق من قسم الإنتاج لسوناطراك وعمال من المؤسسة الوطنية للهندسة والبناء المؤسسة الوطنية للخدمات في الآبار، ومؤسسة الأشغال في الآبار ومؤسسة القنوات والمؤسسة الوطنية للأشغال الكبرى.

وأشارت المراسلة إلى أن الفدرالية دعت المسؤولين عن قطاع المحروقات وعلى رأسهم وزير الطاقة والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، لتسوية المسائل الاجتماعية والمهنية العالقة في أقرب الآجال.

وطلبت المراسلة من المسؤولين بأن يحثوا رؤساء مؤسسات فروع مجمع سوناطراك على التقرب والتعاون مع شركائهم الاجتماعيين للعمل على إيجاد الحلول الضرورية لكافة القضايا التي لم تعرف بعد طريقها للحسم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • omar dz

    il faut les mettre à la porte comme les corrompus de air beni-ammisse qu-es qu'ils veulent encore ils ont tous argent voitures des villas des conforts et des omra