-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترامب:

فيديو “أيه بي سي” المزيف عن العملية التركية فضيحة

الشروق أونلاين
  • 1600
  • 0
فيديو “أيه بي سي” المزيف عن العملية التركية فضيحة
أسوشيتد برس
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في لويزيانا يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بث قناة “أيه بي سي” الإخبارية مشاهد تتضمن انفجارات قوية خلال برنامج ترويجي للأسلحة، على أنها سجلت أثناء العملية التي ينفذها الجيش التركي ضد المسلحين الأكراد شمالي سوريا، بـ”الفضيحة”.

وانتقد ترامب عبر حسابه في موقع تويتر، محاولة قناة “ABC News” الإيحاء بأن مشاهد دعائية لأسلحة، سجلت أثناء العملية العسكرية التركية شرق نهر الفرات في سوريا.

وقال ترامب: “فضحية كبيرة لدى ABC News، تم القبض عليهم وهم يقومون بنشر فيديو مزيف فظيع جداً عن قصف تركي في سوريا، يا للعار”.

يشار إلى أن قناة أيه بي سي الأمريكية نشرت، الاثنين، مشاهد عن برنامج ترويجي لأسلحة، تتضمن انفجارات قوية، حاولت عبر هذه المشاهدة تضليل الرأي العام والإيحاء بأنها مشاهد سجلت أثناء عملية “نبع السلام” التركية في سوريا.

ونشرت القناة مقطع الفيديو الذي سجل فعلياً عام 2017 بالولايات المتحدة، وأزالت الأشخاص الذين كانوا يصورون البرنامج الترويجي في المشهد عبر المونتاج، قبل بثه على شريطها الإخباري.

وبعد الكشف عن حقيقة التزييف، أصدرت قناة أيه بي سي بياناً أعربت فيه عن أسفها عن نشر مقطع الفيديو، مؤكدة أنها أزالت المشهد لوجود شكوك بصحته.

ومع تواصل العملية التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري، في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد القوات الكردية و”داعش”، بهدف إنشاء منطقة آمنة لعودة أعداد من اللاجئين السوريين إلى بلادهم، تنتشر بكثرة على وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو ملتقطة بأماكن وتواريخ أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!