-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نشرته "سرايا القدس"

فيديو “قنص ضابط إسرائيلي” يغزو مواقع التواصل

الشروق أونلاين
  • 5509
  • 4
فيديو “قنص ضابط إسرائيلي” يغزو مواقع التواصل
إعلام سرايا القدس
"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بثت مشاهد مصورة يوم الأحد 3 فيفري 2019 لعملية قنص ضابط إسرائيلي على حدود قطاع غزة

غزا تسجيل مصور لعملية قنص عسكري إسرائيلي على حدود قطاع غزة، مواقع التواصل الاجتماعي بعدما بثته “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأحد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة فيديو “سرايا القدس” وتفاعلوا بشكل كبير معه، مثمنين دور المقاومة في حماية الشعب الفلسطيني، والتمسك بالمقاومة كخيار إستراتيجي في التصدي للاحتلال واستعادة حقوق الفلسطينيين.

وأظهر الفيديو، العسكري الإسرائيلي خلال إطلاقه الرصاص بشكل مباشر صوب الفلسطينيين المتظاهرين شرقي قطاع غزة، قبل أن يتم قنصه برأسه مباشرة.

العسكري الإسرائيلي ظهر وهو يتمركز خلف تلة رملية ويُطلق النار باتجاه الأراضي الفلسطينية قُبيل قنصه، فيما كُتب على الشاشة أثناء ذلك أنه كان يستهدف المواطنين والمزارعين، وفق فيديو سرايا القدس.

الفيديو أوضح أن العسكري الإسرائيلي أصيب برصاصة مباشرة في أعلى الخوذة العسكرية التي كان يرتديها على رأسه، ثم وضع يداه على رأسه وبقي منبطحاً بعد إصابته.

“سرايا القدس” قالت عبر موقعها الإلكتروني، إن أحد قناصيها هو من أصاب العسكري الإسرائيلي على حدود غزة يوم 22 جانفي المنصرم، رداً على اعتداء جنود الاحتلال على الفلسطينيين، وأكدت أنها ستبقى جاهزة للدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني.

رد فعل الاحتلال

اعترف الاحتلال وقتها بأن ضابطاً إسرائيلياً أصيب برصاصة قناص فلسطيني، ووصفت إصابته بالمتوسطة، وتم نقل الضابط إلى مستشفى سوروكا بواسطة طائرة مروحية لعلاجه، وقصف الاحتلال على أثر ذلك نقطة رصد للمقاومة استشهد خلالها أحد مقاومي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأصيب 4 آخرون.

وعلقت وسائل الإعلام الإسرائيلية، على الفيديو بالعنوان الأبرز “لقد نجا بأعجوبة”.

https://twitter.com/napdalaqsa/status/1092076529503387648

مسيرات العودة

الاحتجاجات التي حملت اسم “مسيرة العودة الكبرى” انطلقت في 30 من مارس 2018، للتأكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين وأحفادهم لأراضي أسرهم ومنازلهم التي خرجوا منها بسبب الاحتلال الإسرائيلي عام 1948، وللمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

وقابل الاحتلال الإسرائيلي هذه المسيرات السلمية بالقمع، فقتل وأصاب المئات، ما دفع الفلسطينيين لاستخدام البالونات والطائرات الورقية الحارقة، ضد الاحتلال ما تسبب بإحراق مساحات من الدونمات الزراعية في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

https://twitter.com/masdarfiniqi/status/1092046912390381568

مسيرات العودة التي دعت إليها “الهيئة الوطنية العليا” التابعة للفصائل الفلسطينية، تعتبر هي الأطول مدة في مظاهر “المقاومة السلمية” للفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

احتشاد الآلاف في كل يوم اثنين بات تقليداً أسبوعياً لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني قبل أشهر معدودة، ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

سلطات الاحتلال تفرض حصاراً على قطاع غزة، منذ فوز حركة حماس بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية عام 2006، ثم شددته منتصف عام 2007.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • karim

    dommage tu tappel okba. il te donne combien les juifs. je te conseille daller consulter chez un ophtalmo. ché pas dou tu sort cette grenade crémo sur son épaule. tout simplement,ils sont équiper dune caméra sur leurs casque pour filmer tout en face et le tireur a tiré au moment ou il a bouger donc il a toucher le haur du casque donc la caméra et vue que cest un gros calibre elle a percuter le casque . lessentielle bon coup et bienfait pour ce tueur,assasin

  • الشيخ عقبة

    يبدوا أن عبوة غاز مسيل للدموع من التي يحملها الجندي الإسرائيلي على كتفه هي أنفجرت على ظهره ( كلش أنتاع لعرب مزيف وكذب في كذب )

  • محمد

    حجم الرصاصة صغير كانت ستخترق رأسه، أما الفيديو فيُظهر رأس الجندي وقد تم ضربه بشيئ حجمه كبير مثل قارورة غاز المسيل للدموع!

  • benchikh

    هذه اللغة التي يفهمونها "الرصاص" بارك الله فيك يا قناص سرايا القدس nice shut. يا اصحاب غزة لقد اصبتم لحسن الاختيار "المقاومة" ورفع الراس عاليا ,,,والنصر ليس من عند البشر بل من عند مالك هذا الكون اللامتناهي ونحن معكم عن طريق التبرعات ,,,قادمون للصلاة في الاقصى ان شاء الله .