-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اقتحموا مكتبه بشكل مفاجئ وقاموا بتصوير العملية بهواتفهم

فيديو: مواطنون يطردون مدير مستشفى عين امليلة من مكتبه

الشروق أونلاين
  • 18216
  • 39

في تطور لافت للاحتجاجات في الجزائر، أقدم مواطنون من مدينة عين امليلة بولاية أم البواقي، الأحد، على طرد مستشفى سليمان عميرات من مكتبه، بعد أن قاموا باقتحامه بشكل مفاجئ أمام ذهول المدير وشخص آخر كان معه داخل المكتب..

وبدون سابق انذار اقتحمت مجموعة تتشكل من أكثر من عشرة اشخاص مكتب المدير وطالبوا منه المغادرة فورا، وقادوه إلى خارج مبنى المستشفى حيث اقتادته سيارة للشرطة، وسط صيحات عدد الكبير من الموطنين التي كانت توجه له العديد من الشتائم والاتهامات..

وحسب مصادر محلية فإن سبب هذه الحادثة “المثيرة” هو الوضع المزري الذي آل إليه المستشفى، وتحدث البعض عن حالات كثيرةمن الإهمال الطبي نجم عنها وفيات، كما أن المواطنين سبق وأن بلغوا المدير المعني بلائحة من المطالب لتحسين ظروف الاستشفاء، وذلك قبل سنة من الآن لكن بدون تسجيل استجابة حسبهم، وهو ما أدى إلى تفجر الوضع وطرد المدير من مكتبه، وتصوير العملية كاملة بهواتف المواطنين ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونجم عن هذه الحادثة جدل كبير بين النشطاء حول طريقة طرد المدير من مكتبه، بين مؤيد ومعارض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
39
  • غي أنا

    هذا نوع من التسيب و الإنفلات الأمني يجب على مدير المستشفي محاكمة هؤلاء الهمج .فهناك عدة طرق قانونية لإسماع صوتهم خاصة و نحن في زمن المحاسبة و لكن ليس بالطريقة الهمجية .حتى و لوكان المدير هو نواة الفساد .دون الحديث عم حدث في قسنطينة .صحيح نحن مرحلة تحول للحكم المدني و لكن يجب أن نفهم معناه أولا .فكلنا نتساءل أين كان الأمن و ماذا فعل مع مجموعة المجرمين ؟ أم يتقاضون راتبهم من أجل إرتداء الزي فقط

  • ثم ماذا !

    حراكنا الأصعب هو حراك تغيير الأفكار والقناعات والسلوكيات ، الحراك ضد تغيير الأشخاص خطوة صغيرة جدا مقارنة بما يجب
    هذه التصرّفات ومثلها ولو كان ظاهرها مبررا لكن بمثلها يبدو جليا أننا في أزمة لا حدود لظلاميتها

  • نبيل

    من حق المواطن المطالبة بحقوقه و تقديم الشكاوي بالطرق القانونية الى الجهات المخولة قانونا وفق الطرق الدستورية و القانونية التي كفلها القانون و حتى الاحتجاج بالسبل المعقولة و الحظارية . اما ما حدث في مستشفى عين امليلة فهو تجسيد للهمجية و الدوس على قوانين الجمهورية و فتح باب الفوضى على مصراعيه و لهذا نرجو و نطلب تدخلا قويا و مناسبا وفق القنون للجهات القضائية و الامنية لمحاسبة هؤلاء البلطاجية و ردعهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم و تبقى السيادة و الصلاحيات في مثل هذه الاحوال للدولة وحدها و الا ساد قانون الغاب فهذه سابق خطيرة من شانها اغراق البلاد في ما لا يحمد عقباه .

  • Jam

    Un dierecteur d'hopital sans bouse blanche on dirat un chef de parc??
    Un directeur d'hopital doit etre un ex chirurgien pourque tout le monde le respecte. Un directeur avec licence droit ou un ENA.. خلش تخلط عدوة تلقى طببب رءيس داءرة حتى و ان يرضوا به الشعب
    و يبقوه في مكتبه

  • نبيل

    من حق المواطن المطالبة بحقوقه و تقديم الشكاوي بالطرق القانونية الى الجهات المخولة قانونا وفق الطرق الدستورية و القانونية التي كفلها القانون و حتى الاحتجاج بالسبل المعقولة و الحظارية . اما ما حدث في مستشفى عين امليلة فهو تجسيد للهمجية و الدوس على قوانين الجمهورية و فتح باب الفوضى على مصراعيه و لهذا نرجو و نطلب تدخلا قويا و مناسبا وفق القنون للجهات القضائية و الامنية لمحاسبة هؤلاء البلطاجية و ردعهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم و تبقى السيادة و الصلاحيات في مثل هذه الاحوال للدولة وحدها و الا ساد قانون الغاب فهذه سابق خطيرة من شانها اغراق البلاد في ما لا يحمد عقباه .

  • صالح

    يا عباد اللحية راهي موضة لا تدل على الانتماء السياسي أكاد أجزم أن أغلب الشباب الذي يترك اللحيةلا يصلي . مازالوا مرعوبين من الفيس رغم أن الحقيقة لم تظهر بعد..

  • watani

    rana dakhlin fi hit

  • المعتصم

    رغم ما ينسب للمدير من لامبالاة لكن ليست هذه الطريقة الحضرية لتنحييته لأن هذا مساس بهيبة الدولة من جهة وفتح المجال لمن لا يعجبه تصرف بالقيام بأفعال مماثلة وحتى الحدود التي فرضها الله في الشرع يطبقها الحاكم وليس غيره وعليه فالمدير مدان وطريقة طرده كذلك

  • Saidoune

    الشكوى تكون الى مسؤول أعلى وليس الى الشتكى منه. المدير يحسب أنه يحسن عملاً، ولو كان يعرف غير ذلك لفعل. العيب في من عيّنه وليس فيه هو.

  • Saidoune

    يعني عندما يطرد مواطنون مدير مؤسسة عيّنته الوزارة، تقوم هذه الأخيرة بإقالته وتنصيب الشخص الذي يأتي به هؤلاء "المواطنون". دمقراطية العالم الثالث.

  • med

    أنا مؤيد، إن شاء الله ليس الأخير.

  • طيب

    هذاالفيديو يدل على الفوضى و على الدولة أن تضرب يدا من حديد

  • mohsen

    اظن كل المعارضين هنا هم موظفون . هذه احسن طريقة رايتها و هي قمة التحضر والوعي لان المواطن اصبح يعي ان الموظف وظيفته الاساسية هي خدمة المواطن وان المواطن من حقه ان يطالب بهذا وان غير قادر فلا نريده وعليه ان ينسحب او يسحب.المسؤولية تكليف و ليس تشريف وليكن عبرة.

  • عبد الحميد

    والله الشعب باسى بالحكومة والحكومة باست بالشعب __شئ مقزز __الله يلطف ويستر ويصبر ويربنا كلنا__

  • امين

    العاقبة للجامعات والكليات

  • حسين امين

    نحن لسنا في غابة الحراك قام ضد الضلم و الحقرة و التجاوزات هناك قانون و المواطنون ليس لهم الحق في طرد المدير بتلك الطريقة و الا اصبحنا في غابة المر خطير و لا ينبا بالخير هؤلاء يريدون زرع الفوضى هناك اجراءات ادارية يجب اتباعها لتنحية المدير

  • دمان ع

    هذه حقرة و ظلم كبيرين في حق جزائري هو نفسه ضحية منظومة فاشلة و كي شافوه براني حقروه عيب عليكم هذه ليست شجاعة او وطتية بل ادنى مستويات المواطنة لانكم بهذه الصفة سوف تعيدون الاحقاد و الضغائن الى القلوب و الى كل الشعب الواعي و العاقل و سوف تدخلون البلاد في ارهاب اخر لان هذا الفعل هو تقمص لدور الدولة و هذا هو عين الارهاب ... الى اين انتم سائرون بجهلكم و حماقتكم

  • amine oran

    مزال يوجذ بقايا اصحاب العهدة الخامسة

  • 15 سي الهادي

    هل اللحية عندك ترمز للفيس
    انت نفسك عندك لحية ولكنك تحلقها وهناك من لايحلقها وهم ليسو من الفيس
    فلا تهتم بالشكليات عن جواهر الامور

  • Ahmed

    بداية العصبان البلدي.

  • WEB

    ياترى من هو المعارض ?

  • سي الهادي

    من حيث الشكل يبدوا التصرف على أنه شبه شبيه لنفس تصرفات عناصر #حزب الفيس المحل# بحيث قامت زمرة يقودها ملتحي بالدوس على كل القوانين وفرضت شريعة الغاب , من المفروض أتخاذ إجراءات المتابعة القضائية ضد هؤلاء المعتدون , إن كان المواطنون تظلموا وأشتكوا من الإهمال والسلطات الولائية والوصاية وعلى رأسها الوالي والوزير لم تتخذ الإجرات المناسبة في الوقت المناسب يتعين على الوزير تقديم الأستقالة.

  • عبد السلام

    كل التحية والتقدير لسكان مدينة عين مليلة ؟

  • Chafiq lekkoua

    اخواني الكرام انا من بين الناس الي كانت واقفة وقفة سلمية امام المستشفى.وقوفنا كان احتجاجا على الوظعية المزرية للمستشفى و قفنا وكلنا امل ان يخرج الينا المدير و يستفسر حول سبب هذه الوقغة لكن التجاهل كانت رده لنا و لم يعرنا لا هو و لاغيره اي اهتمام و بعدها تم اختيار مجموعة صغيرة من المحتجين السلميين لكي يدخلوا اليه و تقديم شكواهم.عند دخولهم اليه قامو و بطريقة عفوية ناتجة عن الضغط و المعانات التي نعانيها يوميا و تم طرده من مكتبه و بعدها تم استقبال من طرف نائبه و الذي اعترف بلسانه تنه هناك من يقوم بسرقة الدواء من صيدلية المستشفى و بحضور الامن الوطني.
    هناك تجاوزات خطيرة في هذا المستشفى.

  • جزائري حر

    من هناك من يطمح لبناء دولة القانون وهناك من يروج لدولة اللاقانون مثل مارأينا في هدا الفديو. هدا فعل تاع ناس لا يعترفون بالقانون ومن تم فهم ضد بناء دولة تنفيدا وخدمة لأسيادهم من هناك من باريس تماما مثل الداعين للعصيان المدني إنها أفكار وخطط العصابة التي تسرق في الجزائر لصالح أسيادهم في باريسوعلى أية حال فهم سالكين عليها كي لكلاب(يعطوهم عظم فيه شويا تاع الشحمة).

  • Elias

    الى هذه الدرجة وصلت إليه البلاد هذه فوضى إذا كانا هذا المدير فاسد أو سرق ٱموال الدولة فعلى العدالة أن تحاكمه أن يطرد مواطن موظف دولة من مكتبه فهذه إهانه للدولة،يدخل مواطن ويقول نحن قلنا وقلنا من زمان السؤال المطروح من انت حتى تطرد موضف دولة من مكتبه

  • Brahim

    اذا كانت هذه الحرية والديمقراطية ودولة القانون التي نحلم بها فلا مرحبا بها. فما هكذا تؤكل الكتف.
    عار عليكم اذا انحدرتم الى مستواهم فلا يجب ان تكون ضبعا لتحارب الضباع.

  • الجزائر العميقة

    هذا عمل عصابات ينبغي للدولة أن تتدخل وتعالج الموقفين تهاون المسؤول ومن تدخل من المواطنين بهذا الشكل هذه سابقة خطيرة وعلى دولة القانون أن تتدخل وبحزم ..الحراك ليس الغرض منه الفوضى هناك الكثير من يتربص بالداخل والخارج بالجزائر وبأمنها وباستقرارها والعلمانيون على رأسهم.

  • حداري-----حداري

    خبر هدفه نشر الفوضى فقط....

  • صانيقون بشرى

    للاسف تحولت الجزائر من عصابة سياسية مالية واجرامية الى عصابات فرعية وهذا ما يراد للجزائر فمنذ الحراك المبارك الذي يحاولون اغتصابه حدث ما يلي:الاعتداءات في وضح النهار،حوادث المرور المتعمدة والاجرامية-الاعتداءات في وضح النهار وامام مراى حتى رجال الشرطة-السرقات والتعدي على الحرمات جهارا نهارا- سرقة كل شيئ-الاعتداء بالسلاح الابيض والناري-التزوير-الرشوة-سرقة السيارات-بارونات الشواطئ والمواقف غير المرخصة.مبروك على بؤسنا وهذه البداية وما زال ما زال-بلاد تسير بدون راس-الله يكون في عون الشرفاء ضحايا كل الهزات المفتعلة:كل شيئ مزيف- انتحال الشخصية ظواهر لما نالفها حتى خلال عشرية الدم والنار والشنار.

  • salim

    الله يعطيكم الصحة - و الله هذا ما يليق لهذا المدراء و المسؤولين نتاع كل القطاعات و ميجيش واحد يقواي هذوا خاطهم لانهم هم لي قبلوا هذه المسؤولية لي ما يقدروش عليها - مسؤول شاف روحوا ميقدرش يستقيل و خلاص

  • جاصح

    كاين شرذمة خبيثة سراقة في المجتمع تلحس السبابط مذلولبن و حب دورو مستفيدة من حكم العصبات الفاسدة وتدافع عن مشروعها الى يوم دين امثال اصحاب العليق 4و5 الجزائر ماشي تاع كمشة حركى

  • انا

    رب عدر اقبح من دنب، التطرف يعود الى الواحهة بدون عقدة و لا احترام لقوانين الدولة، العصابة دفعت بحناحها المتطرف تحت غطاء اللحية الى المواحهة، و الخطاب الديني الحاهل للتحكم في مفاصل الدولة عبر الادعاء بالمحافظة على المواطن و استخدام الدين بطريقة الفيس يحب وقف هده الافعال و معاقبة اصحابها و الا انتظروا سنين الححيم و النار على اسلوب افغانستان و داعش

  • omar

    الفيديو دليل على الفوضى التي تميز بلادنا في هذه الاونة
    واذا تم السكوت على هذه الفوضى فان الامور ستتطور الى مالا يحمد عقباه
    اليوم اخرجو مدير من مكتبه وغدا قد يحاكمون غيره محاكمة شعبية ويصدرون الحكم وينفذون
    يجب على الدولة ان تتدخل وتضرب بيد من حديد ضد المفسدين والفاسدين وتعاقب من يتجاوز حدود القانون من المواطنين..
    فالمواطن صاحب حق وليس صاحب حكم (يصدر الحكم وينفذ ) اذا فاين الدولة ..فهكذا سننتقل من حكم عصابة الى حكم عصابات

  • عصام

    هذه انفع طريقة لطرد المسؤولين الفاشلين لي لاصقين في مناصبهم رغم عدم كفائتهم

  • علي

    الدروج يتصلح ويتنقى من الفوق

  • شخص

    هناك من يحاول دفع الجزائر إلى مستوى (الدولة الفاشلة) و الذي لم تصل إليه حتى في ذروة العشرية السوداء

  • صح افا

    هكذا يصرلها العصبات لي ترفض الرحيل مستقبلا في الجزائر ايذلها الشعب ويطردها من الكرسي هذ ناس ماتحشمش ورخيسة و شغلها عمر الجيب على ظهر الشعب

  • علي

    عصابة ديقاج مباقش الصبر