-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة تكشف طريقة انتقاله داخل الجسم:

فيروس كورونا أكثر شراً مما توقع العلماء

الشروق أونلاين
  • 6804
  • 10
فيروس كورونا أكثر شراً مما توقع العلماء
ذا صن
تظهر الصور الملتقطة بمجهر عالي الدقة تكوين جزيئات فيروس كورونا المستجد (اللون الأبيض) داخل الأمعاء البشرية

اكتشف باحثون من جامعة كاليفورنيا في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، أن الخلية البشرية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، تفرز ما يشبه المخالب متعددة الأطراف تشبه المسامير، وهي تحتوي على جزئيات من الفيروس، لتساعده على التفشي في مختلف أجزاء الجسم، حسب تقرير نشرته صحيفة “لوس أنجليس تايمز”، السبت.

وأكد الباحثون، أن الفيروس يحول الخلايا المصابة إلى خلية “زومبية” مشوهة تستخدم تلك المخالب المتدفقة التي تحتوي على جزء من الفيروس، لإصابة الخلايا المجاورة، وحقن السم في مراكز القيادة الوراثية لتلك الخلايا، وبالتالي خلق زومبي آخر.

وقال مؤلفو الدراسة الجديدة، التي تم نشرها في مجلة “cell”، إن فيروس كورونا يبدو أنه يستخدم هذه المخالب المنتشرة حديثاً لتعزيز كفاءته في التقاط الخلايا الجديدة وإصابتها  قبل أن يقتل الخلية.

ويعتقد العلماء أيضاً، أنهم حددوا العديد من الأدوية التي يمكن أن تعطل إنتاج هذه المخالب التي تساعد الفيروس في الانتشار، مشيرين إلى أن هذه المركبات التي تم تصميم العديد منها كعلاجات للسرطان، من المرجح أن تعمل في منع الإشارات الكيميائية التي تنشط لإنتاج هذه المخالب.

ومن بين الأدوية السبعة التي تم تحديدها على أنها يمكن أن تكون مفيدة ضد كوفيد-19 هي “Silmitasertib”، وهو دواء لا يزال قيد التجربة في التجارب السريرية المبكرة كعلاج لسرطان القناة الصفراوية وشكل من أشكال سرطان دماغ الأطفال، و”ralimetinib”، وهو دواء للسرطان، و”gilteritinib” يتم تسويقه باسم “Xospata”، وهو دواء مستخدم بالفعل لعلاج سرطان الدم النخاعي الحاد.

وينبثق البحث الجديد من جهد طموح لتحديد علاجات واعدة للفيروس باستخدام “علم البروتينات”، والتفاعلات بينها، ونجح العلماء في تحديد الإشارات الكيميائية وسلسلة الأحداث المتتالية التي تحدث عندما يلتقي الفيروس بخلية مضيفة ويتفوق عليها، ثم بحثوا عن مركبات دوائية يمكنها تشويش تلك الإشارات الكيميائية وتعطيل عملية نقل العدوى.

ويشير الاكتشاف، أن فيروس كورونا يبدأ في الانتشار من خلال هذه المخالب إلى أنه قد طور، في مرحلة ما أكثر من طريقة لضمان انتقاله بسرعة من خلية إلى أخرى، وفق موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وقالت نيفان كروغان، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، وهي أحد كبار مؤلفي الدراسة: “هناك الكثير حول الفيروس التاجي الذي لا يتناسب مع توقعات العلماء، لكن اكتشاف الحافظة في الخلايا المصابة بالفيروس يشير إلى أن هذا الفيروس طور أكثر من طريقة للدخول في الخلايا وإثبات نفسه كقوة لا يستهان بها”.

وأضافت كروغان: “إنه لأمر شرير أن يستخدم الفيروس الخلية كآلية لإصابة الخلايا الأخرى قبل أن يقتلها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • شخص

    لم نفهم شيئاًَ ، من جهة نسمع عن عالم إيطالي يقول إن الفيروس بدأ يضعف و قلّت شراسته و من جهة أخرى قرع أجراس الفزع ؟

  • أنا

    (( و ما يعلم جنود ربك إلاّ هو )) [صدق اللع العظيم]

  • Omar

    A '' TO OMAR'', MON IDÉE ÉTAIT PUREMENT SCIENTIFIQUE, UNE EXPÉRIENCE TECHNOLOGIQUE QUE NOUS MAÎTRISONS PARFAITEMENT : IL NE MANQUE QUE LA VOLONTÉ, QUI MALHEUREUSEMENT MANQUE À BEAUCOUP DE PERSONNES MÊME POUR FAIRE DU FOND DU CŒUR DES PRIÈRES SINCÈRES (IL N'Y A QU'À REGARDER AUTOUR DE SOI LES COMPORTEMENTS DES GENS). TU M'A JUGÉ À PARTIR DE MON IDÉE, CE N'EST PAS DANS LE BAGAGE DU BON CROYANT MUSULMAN DE JUGER UN AUTRE CROYANT MUSULMAN N'EST CE PAS MON FRERE. TU ENTENDS LES SONS DES OISEAUX, SA'NS LES COMPRENDRE, EST CE QUE CA VEUT DIRE QU'ILS NE COMMUNIQUENT PAS AVEC NOUS ? SALAM

  • mohamed

    كثرت الدراسات وكثرت الاختلافات في النتائج الا ان النتيجة الوحيدة الصحيحة هي مواصلة الفيروس الفتك بالانسان الذي طغى وتجبر وظلم وقهر واعتدى على نواهي الله وحرماته واستبدل شرائعه وححل المحرمات وحرم ما احل الله وحكم بالجور وشهد بالزور واخذ بالقوة والكذب والزور والحيلة واتخذ من اعداء الله اولياء ومن اوليائه اعداء واخطرها سفك دماء المسلمين في كافة المعمورة ووو ونسي قول الله تعالى (يا ايها الانسان ما غرك بربك الكريم ) وقوله ايضا ( اتقوا فتنة لا تصبن الذين ظلموا منكم خاصة) وقوله (ان بطش ربك لشديد) اليس في هذا الوباء ردع من الله وعقاب منه ورعب ؟

  • to Omar

    كيف تتوقع من حضارة أخرى في الفضاء أن تكتشف الدواء وهي لا تقوى على الاتصال بنا؟ لا توجد حضارة ذكية، فالحضارة الذكية الوحيدة هي حضارة الإنس والجن، وهذه التي كلفها الله في القرآن إذ قال:
    "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون"
    إن كنت تؤمن بنصوص القرآن فاعلم لا حضارة أخرى ذكية، إن كنت تؤمن بأن القردة لوسي تطورت وصارت بشرا وأن الكون هباء فانتظر إن معك من المنتظرين.
    الوحيد القادر على كل شيء هو رب العالمين، فلم لا نرسل له رسائل في الحين، لا تحتاج لمعدات إلكترونية، مجرد قلب صاف ونفس مؤمنة ولعله وهو العليم بالسرائر أن يكشف عنا الضر ويرد كيد المسيحيين واليهود والمجوس في نحورهم.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    و من نفس الفيديو الذي أنت أتيت به ، تابع من الدقيقة 37:11

  • موريا زارا

    الماريشال كورونا لن يزول بسهولة من الارض علييكم ن تنتظروا الكثير والاسوء يا بشر.
    كورونا سيستمر في الانتشار لعشرات السنين وعليكم ان تتعايشوا م وتتكيفوا .
    كورونا 50 نوعا الاخطر منه 8 انواع ( 3 منها هي من تزرع الرعب والموت في العالم الان ).
    علاجه الوحيد هو رفع الظلم والطغيان والاستبداد يا بشر
    همجيتكم وحشيتكم طغيانكم اجرامكم دمويتكم ونازية امريكا وبني صهيون هي من سبب قدوم الماريشال للارض

  • Omar

    Il faut que les habitants de la planète Terre envoient un message de demande d'aide (en ondes radio) dans l'espace en espérant qu'une civilisation extraterrestre plus développée que nous et vivant dans notre système solaire intercepte le message et nous envoie la formule chimique du remède sous forme d'onde radio. Ça ne coûte rien d' essayer... Puisque nous humains à ont la technologie de réception des ondes radio venant de l'espace c'est simple d'en avoir une pour l'émission...

  • مجنون

    اعرف بلجيكية سنها 30 سنة تتمتع بصحة عالية لأنها تمارس الرياضة...أصابها الفيروس والله العظيم فحصوا على قلبها فوجدوا أن الفيروس أكله كله دمره تدميرا
    اللهم لطفك يااااااااا رب

  • جزائري

    الله يلطف