-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كبير أطباء إيطاليا:

فيروس كورونا يفقد قوته

الشروق أونلاين
  • 3827
  • 4
فيروس كورونا يفقد قوته
رويترز
سائح يضع كمامة للوقاية من فيروس كورونا في منطقة بومبي الأثرية في إيطاليا يوم 26 ماي 2020

قال الطبيب الإيطالي البارز ألبرتو زانغريلو، الأحد، إن فيروس كورونا المستجد بدأ يفقد قوته وأصبح أقل فتكاً.

زانغريلو، الذي يرأس مستشفى سان رفاييل في ميلانو بمنطقة لومباردي في شمال البلاد الذي تحمّل العبء الأكبر لعدوى فيروس كورونا في إيطاليا، قال: “في حقيقة الأمر، الفيروس لم يعد موجوداً إكلينيكياً في إيطاليا”.

وأشار زانغريلو كذلك إلى أن بعض الخبراء يبالغون في التوجس من احتمال وقوع موجة ثانية للعدوى، لذا يتعين على الساسة وضع الواقع الجديد في الحسبان.

الطبيب البارز في إيطاليا، التي كانت بؤرة للوباء، قال لمحطة “آر أيه آي” التلفزيونية الإيطالية: “المسحات التي أُخِذت على مدى الأيام العشرة الماضية أظهرت حمولة فيروسية متناهية الصغر من حيث الكمية مقارنة بالمسحات التي أُخذت قبل شهر أو اثنين”، مؤكداً: “علينا أن نعود كبلد طبيعي. على أحدهم تحمل مسؤولية ترهيب البلد”.

ودعت الحكومة إلى توخي الحذر قائلة، إن إعلان النصر ما زال بعيداً.

من جهتها، قالت ساندرا زامبا، مساعدة وزير الصحة، في بيان: “بينما ننتظر الأدلة العلمية الداعمة لفرضية اختفاء الفيروس أدعو الذين يدّعون تأكّدهم من ذلك لعدم إرباك الإيطاليين”، مضيفة: “بدلاً من ذلك علينا أن ندعو الإيطاليين إلى الحفاظ على أقصى درجات الحذر والإبقاء على التباعد بين الأشخاص وتجنب التجمعات الكبيرة والمداومة على غسل اليدين واستخدام الكمامات”.

يأتي هذا في وقت سجلت فيه إيطاليا ثالث أعلى حصيلة وفيات بكوفيد-19 على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا، بلغت 33415 شخصاً منذ ظهور التفشي في 21 من فيفري.

كما تأتي في المركز السادس عالمياً من حيث الإصابات وتبلغ 233019.

لكن الإصابات والوفيات انخفضت بشكل مستمر في ماي، وتقوم البلاد بتخفيف بعض قيود العزل التي تعد الأشد صرامة بأنحاء العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • omar

    CERTES IL PERD DE SA FORCE (DYNAMIQUE) MAIS GAGNE EN VITESSE (CINEMATIQUE). C'EST A DIRE IL DEVIENT MOINS LETHAL MAIS PLUS CONTAGIEUX ...

  • جزائري حر

    كورونا مشروع مخطط له

  • عابر سبيل

    اليوم قبل الظهر رأيت في الطريق 7شباب مجتمعين وقوفا على الرصيف ولا واحد منهم يضع كمامة وبعضهم يدخن ولايوجد بينهم اكثر من بضع سنتمترات ويتكلمون بصوت مرتفع يُسمع من بعيد فذهبت لقضاء مصلحة ورجعت بعد حوالي 45 دقيقة فوجدتهم في نفس المكان يواصلون الثرثرة والقيل والقال ولاحول ولاقوة الا بالله .فمثل هؤلاء اصبحوا جنودا لكورونا يجمعونها هنا وينشرونها هناك والله المستعان
    فهؤلاء إما انهم لايدركون خطر الوباء فيجب توعيتهم وإما انهم يستهينون بالوباء فيجب ردعهم ومنع التجمع في الطرقات والارصفة بهذا العدد في نفس المكان (كانوا 7 اشخاص)

  • محمد☪Mohamed

    كورونا بدأ يفقد قوته , وتنتظرون للعدوى الثانية .
    الفيروس سا يعود بي قوة قريبا , ويفاجئنا بطرق مختلفة للعدوى .