-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب متحدثة باسم الشركة الأمريكية

فيسبوك تحذف منشوراً لنتنياهو لهذا السبب

الشروق أونلاين
  • 1683
  • 0
فيسبوك تحذف منشوراً لنتنياهو لهذا السبب
حكومة الاحتلال الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مركز طبي يوم 18 جانفي 2021

أعلنت شركة فيسبوك، الاثنين، أنها حذفت منشوراً وأوقفت مؤقتاً البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد أن نشر أنه يريد أرقام هواتف أناس ليتصل بهم ويقنعهم بتلقي لقاحات كوفيد-19.

ونشر نتنياهو الخميس الماضي لقطات مصورة على تويتر يشجع فيها المواطنين كبار السن على تلقي اللقاح، وانتهى بطلب أرقام هواتف قائلاً: “لو كنت تعرف شخصاً قلقاً بخصوص التطعيم فأرسل لي اسمه ورقم هاتفه. ربما يتلقون مني مكالمة هاتفية مفاجئة وسأقنعهم”.

ونشر موقع فيسبوك ماسنجر سطراً مشابهاً لما ورد في صفحة رئيس الوزراء، الذي أزاله الموقع لاحقاً بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. ولايزال الفيديو موجوداً على تويتر.

وقالت متحدثة باسم عملاق مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكي فيسبوك: “بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا لا نسمح بنشر محتوى يشارك أو يطلب معلومات طبية عن الناس. حذفنا المنشور المخالف وأوقفنا مؤقتاً برنامج ماسنجر الذي شارك هذا المحتوى لانتهاك هذه القواعد”.

وقال حزب الليكود بزعامة نتنياهو، إن الهدف من منشور رئيس الوزراء الإسرائيلي ببساطة هو “تشجيع الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً على التطعيم لإنقاذ حياتهم”.

ولطالما انتقد الفلسطينيون شركة فيسبوك لتحاملها على الصفحات التي تعنى بنشر وتوثيق انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، في حين تستمر الشركة الأمريكية بإلغاء صفحات فلسطينية تدعم المقاومة وتحاول إيصال عدالة القضية الفلسطينية إلى العالم.

وأصبح الكيان الصهيوني (فلسطين المحتلة) “الدولة الأولى على مستوى العالم” فيما يتعلق بتطعيم سكانها ضد فيروس كورونا، الأمر الذي قد يعزز وضع نتنياهو قبل الانتخابات العامة المقررة في 23 مارس الماضي.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، الثلاثاء عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات حول العالم وصل إلى 99 مليوناً و706 آلاف حالة.

كما أظهرت البيانات، أن عدد المتعافين تجاوز 55 مليوناً، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و139 ألف حالة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!