-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الثقافة ميهوبي يرد على بشير ردايس:

فيلم “بن مهيدي” لم يمنع واللجنة تنتظر الإجابة عن التحفظات

حسان مرابط
  • 543
  • 2
فيلم “بن مهيدي” لم يمنع واللجنة تنتظر الإجابة عن التحفظات
ح.م
عز الدين ميهوبي - بشير ردايس

كذب وزير الثقافة عزالدين ميهوبي التصريح الأخير للمخرج بشير درايس حول منع فيلمه من طرف الحكومة، مؤكدا أنّ الفيلم لم يمنع ولجنة المشاهدة تنتظر من درايس الاستجابة لتحفظاتها على صعيد مضمون وشكل الفيلم. وقال ميهوبي، أمس، بقصر خلال افتتاحه معرض لملصقات حول أفلام السينما الجزائرية إنّ فيلم بن مهيدي لم يمنع ولم تمارس عليه الرقابة وأن  لجنة المشاهدة مازالت تنتظر من مخرجه الاستجابة للتحفظات التي سبق وأن التزم برفعها وفق ما نقلته “واج”.

وأكدّ المتحدث أنّ وزارتي الثقافة والمجاهدين لم تتدخلا بأي شكل من الأشكال في هذا الفيلم وأن مشكلة مخرجه “ليست مع الحكومة” وإنما مع لجنة مختصة مشكلة قانونا للنظر في الأفلام التاريخية التي تتناول شخصيات محددة بعينها. وأشار المتحدث أنّ المخرج بشير درايس لم يلتزم إلى حد الآن، برفع كل التحفظات التي سبق واتفق على رفعها إلى اللجنة. ولفت إلى أنّ هذه الاحترازات التي ضمها المحضر الأخير بقيت تقريبا كما هي ولم يرفع منها إلا القليل.

وذكر ميهوبي بأن الفيلم عرض ثلاث مرات على تلك اللجنة المكونة من مؤرخين مختصين والتي خاضت نقاشا مع المخرج بعد مشاهدتها  للفيلم لتضع “تحفظات شكلية وأخرى تخص المضمون بلغت 45 تحفظا”. وأوضح الوزير أنّ درايس التزم حينها برفعها ولكنه لم يفعل، لتطالبه اللجنة برفعها مجددا.

ووفق الوزير فوزارتا الثقافة والمجاهدين “حريصتان” على إنجاز هذا الفيلم رغم كل “الخروقات” المسجلة من طرف درايس على صعيد التأخر في الإنجاز وعدم الالتزام بالسيناريو الأصلي. ووجه ميهوبي رسالة إلى درايس، قائلا إنّ وزارتي الثقافة والمجاهدين هما الممولتان للفيلم وبشير درايس هو فقط مخرج ومنتج منفذ لهذا العمل، ولا يمكنه التصرف فيه كما يشاء”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • dzair

    خلونا نشوفو لفيلم و من بعد نديسديو

  • زرجون الكرم

    إذا كان الفيلم يظهر عربي بن مهيدي على أنه بطل !! في هذا الال يجب أن يمنع من العرض منعا باتاً ، لأنه عربي بن مهيدي إرهابي مجرم قاتل الأبرياء ، ولا يحبه سوى امثاله من الإرهاب ، ولا يجب الترويج للإرهاب على انهم أبطال , هذا كلام للمستقبل لأجيال القادمة بعيدا عن سذاجة من يعيش في الماضي وكأنه غبي حاضر
    ولا يغرنكم المشاهير والإشهارات
    فإني قد حذرتكم