-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

في سورية..كبكب الله صواريخهم

صالح عوض
  • 2313
  • 9
في سورية..كبكب الله صواريخهم
أرشيف

عدوان ثلاثي بقيادة فرنسا وبريطانيا وأمريكا على سورية.. وذلك بعد أيام قليلة على هجوم الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع سورية فماذا يريد الغربيون؟ وعن ماذا تعبر هذه الحملة الغربية على سورية في هذه المرحلة بالذات؟
إن سورية تفتدي الأمة كلها بخيرة أبنائها وبأمنها واستقرارها لكي لايمر المشروع “الأمريكصهوني” في المنطقة.. ولقد استطاعت أن تنال درجة القيادة بامتياز في معركة الوجود في مطاولة العدوان الكوني، وتمكنت من استعادة ألق بلاد الشام وبركتها في مواجهة ظلام الغرب وجريمته.
في الانطباع الأول يمكن الإشارة إلى حالة الإحباط الكبيرة التي تنتاب البيت الأبيض الأمريكي والبنتاغون جراء ما حصل أثناء الهجوم الأمريكي على سورية.. فلقد كانت الحملة الأمريكية الغربية تريد توجيه ضربة موجعة للمؤسسات الحيوية العسكرية والعلمية والسيادية في سورية، وجندت لذلك أكثر من 100 صاروخ مجنح وصواريخ جو أرض، وتم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات “بي-1 بي” من منطقة التنف، ولم يسفر الهجوم إلا عن إصابة 3 أشخاص وهم المدنيون الذين أصابهم صاروخ تمكنت وسائط الدفاع الجوي السوري من تغيير اتجاهه لكي لا يصل إلى مطار عسكري قرب حمص.
71 صاروخا أمريكيا تم تدميرها في الجو، قبل أن تصل أهدافها وكانت هذه ضربة حقيقية للتقنية العسكرية الأمريكية، وأصبحت كل الأماكن الحيوية في مأمن من صواريخ أمريكا وهذا في حد ذاته يعتبر الانتصار الكبير الذي تحققه سورية في معركة الوجود.
استطاع الجيش السوري أن يعيد الثقة للجيوش العربية المقهورة إنه بإمكانها التصدي لصواريخ أمريكا واستطاع من خلال تطويره للأسلحة التقليدية أن ينتج صواريخ قادرة على إسقاط طائرة إسرائيلية متطورة وإسقاط أكثر من سبعين صاروخ تاماهوك بالغة التطور.. وهذا هو الانتصار الكبير الذي تحققه سورية.
وكما أن العملية العسكرية الأمريكية حققت فشلا ذريعا للعسكرية الأمريكية فإنها منحت سورية فضاء واسعا من الإسناد العربي والدولي وأحرار العالم حتى إن المواطنين الأمريكان انبعثوا اليوم في مظاهرات في واشنطن ضد العدوان الأمريكي، وفي الوقت نفسه أسقطت كل المقولات السابقة التي تدثرت بحقوق الإنسان والديمقراطية في محاربة الدولة السورية.. وهاهي دول الولاء مع الأمريكان تعلن تأييدها للعدوان الأمريكي كما جاء في تصريحات قطرية وسعودية أيدت تأييدا كاملا على حسب وصفها الهجوم الأمريكي.
كبكب الله صواريخهم عندما استيقظ الرجال الأشاوس في مرابض المدفعية والصواريخ متأهبين للعدوان الأمريكي فكان قدر الله باللطف على سورية والتصدي لطائرات أمريكا المجنحة ليكون الانتصار الأبلغ والأدق والأعمق دلالة.. كبكب الله صواريخهم ولم يعد البيت الأبيض بعد الآن يستطيع أن يقرر مصير بلداننا.
اليوم هو فاصل بين مرحلتين.. سورية اليوم ليست هي ما قبل سبع سنوات.. التردد السوري السابق تبخر مع لهيب المعارك، والتيبّس السوري السابق تفجر، وأصبحت سورية دولة عربية حرة القرار والسيادة كما لا تتمتع دولة أخرى.. واستطاعت سورية أن تستفيد من الدرس العراقي تماما عندما وسعت دائرة حلفاءها ونشطت كل فعاليات مقاومتها واستطاعت رغم محدودية قوّتها بالنسبة للعراق أن تطيل أيام الحرب مع أدوات أمريكا، وها هي تواجه أمريكا بقوة جيشها وخبرتها وبقوة حلفائها وأصدقائها، وهي الأن في مرحلة الانتصار على المجموعات المسلحة وعلى إرادة دول التخريب العربي وعلى الإرادة الأمريكية، إنما هي تؤكد للجميع أن زمنا قادما آت بنصر عزيز لفلسطين ومنعة حقيقية للأمة في مواجهة الغربيين الاستعماريين..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الباتني

    ايها الفلسطيني المثقف اتناصر الطغاة؟؟
    اتناصر من يقتل شعبه باسم المقاومةظ
    ايعجبك نصف الشعب السوري انضم الى الشتات الفلسطيني؟؟
    ادعياء المقاومة قاتلوكم في لبنان و حركة امل تشهد و اليوم تدافع عنهم....شتاتكم شتت افكاركم.

  • ابو اسامة

    وهل تصدق ان فعلا انهم اسقطوا سبعين صاروخا اظنك تسمع كثيرا للاعلام السوري الذي يكذب كما يتنفس
    ثم ان امريكا مؤيدة للا سد ولا تريد اسقاطه وقد صرحوا بذلك والدليل ان امريكا رفضت تزويد الثوار بصواريخ مضادة للطيران

  • عبد الرحمن

    تشكر كل الشكر يا سيادة الكاتب المحترم على قول الحق في وسط ظلام دامس من الخيانات التي تلبدت بهاكل سموات الوطن العربي،حيث صارت الخيانة بطولة وشهامة وشجاعة بل وجهاد في سبيل الله.فالهجوم الثلاثي بل الرباعي من ورائه الخيانات التي قدمت مليارات الدولارات لدول الاستعمار الهمجي كي يدمر الأوطان العربية الشريفة الكريمة التي ترفض عبوديته.فبعدما ظننا أن الاستعمار قد اندثر،ها هي الخيانات قد أعادته وفتحت له الأبواب مشرعة على مصارعها،باسم الإسلام الحنيف وباسم الديمقراطية و الحرية.لقد عاد الاستعمار عودة رهيبة لمستعمراته بمساعدة الخونة المرتزقة الذين تقنعوا بأقنعة جميلة،وغرضهم الدينار والدولار ولتذهب الأوطان.

  • محمد يحيى

    بشار الأسد عميل مزدوج للامريكان والروس والصواريخ التي سقطت أضحوكة لايهام العالم ان الغرب يدافع عن المدنيين . لو ارادوا يدمروه كان قضوا عليه من خمس سنوات عند بداية استخدامه للكيماوي وادخاله الميليشيات الشيعية من ايران ولبنان وافغانستان وتهجيرهم لاهل البلد

  • محمدي الأحمدي

    كنا نسمع بخليج الخنازير في أمريكا و ظنناه هنا ك ، لكن اليوم تيقنا بأنه في وطننا الأعربي . لا أظن عرب الجاهلية كانوا أجهل من عربنا اليوم . أولائك قالوا أنا و أخي على بن عمي و أنا و بن عمي على عدوي . و هؤلاء يقولون أنا و الأمريصهيوني على إخواني . هكذا كان أعراب الجاهلية يحتمون بالروم تارة و بالفرص أخرى . تذكروا كيف مات ملكهم امرؤ القيس حينما ذهب مستنجدا بملك الروم آنذاك أم نسيتم . إنها مقولة صهيوني حينما عاود نفس الخطة في معاركه مع العرب قائلا لمنبهه : إنهم لا يقرأون و و إذا قرأوا بسرعة ينسون . يا للمهازل و اجتماع أمس أهزل و أنذل .

  • TABTAB

    في سورية..كبكب الله صواريخهم .... لو أن الدعاء يلبي الأمنيات لكان العرب أسياد العالم

  • محمد

    الحمد لله..إستجاب الله لدعاؤنا بأن ينصر سوريا ضد أعداءها وضد مشاريع آل صهيون ، من مشروع الشرق الأوسط الكبير ، إلى النظام العالمي الجديد ، إلى مخططات برنارد لويس لتقسيم الدول العربية ، إلى مشروع إسرائيل الكبرى ..كلها تحطمت على صخرة الصمود السوري. أمريكا التي قتلت 5 ملايين مسلم منذ 2001 ، تتهم سوريا بالكيماوي بلا أدلة سوى تلفيقات إعلامية ومسرحيات .ورايات كاذبة أين تستعمل جماعات جيش الإسلام وفيلق الرحمن المتأسلمة التابعة لمخابرات الغرب ونظام آل سعود وآل تميم لتدمير بلاد الشام وتسليمها ضعيفة لإسرائيل..تماما كما خطط لذلك برنارد لويس في ملتقى "بيلدربرغ" عام 79.
    ضربة موجعة للسلاح الأمريكي.

  • لا يهم

    الشعب السوري الاعزل يتعرض لعدوان ثلاثي بمباركة عربية وتركية ولم يقف الي جانب بشار البعثي العروبي إلا الفرس والروس فأين هي القومية العربية والوحدة العربية وحزب البعث العروبي الذي تغني به بشار الاسد طيلة فترة حكمه أين الجامعة العربية العميلة وأين شعار "بلاد العربي أوطاني من عدن إلى تطوان " الذي صدعتم به رؤوسنا منذ الصغر ؟
    كل العرب خذلوك يا بشار ولم تفعك القومية العربية لا أنت ولا القذافي ولا غيرك وأين جيشك العربي يا بشار ها أنت لم تجد معك إلى الكرد الذين حاربت لغتهم وطمست تاريخهم هم فقط من حمل السلاح للدافع عن وطنك ووطنهم بينما إنقلب ضباطك ضدك وهرع شعبك "العربي" الى عواصم أوروبا!

  • جزائري مسلم عربي أمازيغي

    سؤال بسيط أرجو ألا تتجاهلوه: كيف تعتبر سورية دولة حرة مستقلة وقرارها بيد الروسي والفارسي؟ ورئيسها يُجتلب مثل الأنعام من قِبل عسكري روسي من قصره إلى قاعدة روسية بل ولاية من ولايات الروس في سوريا تسمى "حميميم"؟ وهو لا يدري من سيقابل حتى يفاجأ بأنه مستدعى من جنرال روسي يدمر البلد على من فيه؟ ننتظر منكم الإجابة ولنا عودة.