-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كذّب القائمة المتداولة لأنها مضخمة.. "المير" السابق لـ "الشروق":

قائمة الأحياء القصديرية بالمرسى تضم 365 و256 طعن إلى غاية إحصاء 2013

راضية مرباح
  • 829
  • 0
قائمة الأحياء القصديرية بالمرسى تضم 365 و256 طعن إلى غاية إحصاء 2013
ح.م

أكد رئيس بلدية المرسى السابق حسان بلحاج بشأن القائمة التي كشف عنها المجتمع المدني مؤخرا والتي تضم مئات المعنيين بالترحيل أنها غير مؤسسة ومضخمة بشكل فاضح، كاشفا عن تسجيل 365 عائلة تم جردها خلال إحصاء 2007 فيما استقبلت البلدية 256 طعن إلى غاية 2013، مشيرا أن عشرات البنايات الفوضوية تم استحداثها في الفترات الأخيرة.
وقال بلحاج في تصريح لـ”الشروق”، ردا على ما تم تداوله هذه الأيام على لسان المجتمع المدني بالمرسى الذي تحدث عن أكثر من ألف بيت قصديري تعرضت قائمتهم للتقليص بطريقة دفعت بعض العائلات للإقصاء والظلم، أنها غير سليمة بعدما عرف رقمها تضخيما.
وتساءل المعني على أي أساس تم إحصاء العدد، مسترسلا بالقول إن من أصل 11 موقعا بالمرسى خلُص إحصاء 2007 عن قائمة تضم 365 بيت فوضوي، تستوفي فيه شروط الترحيل فيما عرف الإحصاء الجديد لـ2013 تسجيل 256 طعن بعدما درست حالة بحالة ملفات هؤلاء خاصة الأزواج الجدد بمجموع يفوق 600 بيت فوضوي، كاشفا عن تسجيل استحداث بيوت فوضوية جديدة تم إنشاؤها ببعض المواقع التي تضم أحياء قصديرية.
التصريحات نفسها زكاها رئيس الجمعية الولائية لحي المحجر ببلدية المرسى حميد سقيلاني، الذي أكد أن مجموع القائمة المدروسة ما بين 2007 إلى 2013 تضم نحو 640 ملف من أصل 11 موقعا للأحياء القصديرية، في مقدمتهم حي المحجر الذي اعتبره أكثر الأحياء معاناة حيث تم دراسة ملفاته بالبلدية ثم الدائرة الإدارية.
وأضاف المتحدث أن بلدية المرسى التي تضم عديد الأحياء القصديرية بكل من درموش رابح 1 و2، مزرعة علي مقران، حي المحجر، حي الرصيف، شارع المدارس، المركز الصحي، الملعب البلدي، الملعب البلدي السابق، درموش رابح 4، لم تشهد أي عملية ترحيل منذ انطلاق برنامج ولاية الجزائر في 2014، داعيا الوالي زوخ إدراجها ضمن عمليات الترحيل المقبلة، والنظر في قضية عشرات البيوت القصديرية المستحدثة مؤخرا ببعض المواقع المذكورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!