-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الانتخابات العراقية:

قائمة العبادي في المقدمة

قائمة العبادي في المقدمة
رويترز
امرأة كردية تصوت في لجنة انتخابية في كركوك يوم السبت 12 ماي 2018

أفادت وكالة رويترز للأنباء، الأحد، بتقدم قائمة “النصر” بقيادة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الانتخابات البرلمانية، تليها قائمة رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر.

ونقلت رويترز عن مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومسؤول أمني قولهما، إن هذا جاء بناء على “نتائج أولية غير رسمية”.

وصوت العراقيون، السبت، في أول انتخابات في البلاد منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). ومن المتوقع إعلان النتائج النهائية، الاثنين.

وقالت المفوضية، إن نسبة الإقبال على التصويت كانت منخفضة وبلغت نحو 45 في المائة، بعد فرز 92 في المائة من الأصوات، وهي نسبة المشاركة الأقل منذ عام 2003.

ويسعى رئيس الوزراء العبادي، وهو حليف لكل من الولايات المتحدة وإيران، لهزيمة جماعات سياسية شيعية قوية، غير تحالف الصدر، ستجعل العراق في حالة فوزها أكثر قرباً من إيران.

وتشير نتائج أولية غير رسمية جمعها مراسلو رويترز في المحافظات الجنوبية كذلك إلى أن الصدر، الذي قاد مواجهات عنيفة ضد القوات الأمريكية في الفترة من 2003 إلى 2011، يحقق أداء قوياً فيما يبدو.

وإذا جاءت قائمة الصدر في المرتبة الثانية ستكون هذه نتيجة مفاجئة له. وهو يحظى بشعبية كبيرة بين الفقراء، لكن الشخصيات الشيعية المؤثرة الأخرى المدعومة من إيران عملت على تهميشه على الساحة السياسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!