-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزايد الإقبال عليها بعد الفنادق والمطاعم

قاعات حفلات تبحث عن ضمانات أمنية لإحياء “الريفيون”!

وهيبة سليماني
  • 1018
  • 6
قاعات حفلات تبحث عن ضمانات أمنية لإحياء “الريفيون”!
أرشيف

اجتاحت حفلات ليلة رأس السنة خلال السنوات الأخيرة في الجزائر، الفنادق والمركبات السياحية والمطاعم الراقية، ولم يعد باستطاعة المحتفلين بـ”الريفيون”، إيجاد أماكن لهم فيها، في حال تخلفهم عن الحجز قبل نصف الشهر الجاري أحيانا، فبين ارتفاع أسعار خدمات هذه الأماكن، والإقبال الكبير عليها، فضل جزائريون الهروب إلى قاعات الحفلات فأصبحت هي الأخرى تتسابق إلى الربح!
من جهته، قال عبد المجيد صاحب قاعة حفلات بعين تموشنت، إنه يتفادى تنظيم حفلة ليلة رأس السنة، وهي مهمة صعبة حسبه، تستدعي ضمان الأمن، وهذا تخوفا من انزلاقات متوقعة، حيث يرى أن أحسن القاعات لتنظيم “الريفيون”، تلك التابعة للفنادق.
واعتبر عبد المجيد بسيلة، الناطق الرسمي للجنة الوطنية لقاعات الحفلات لجوء بعض قاعات الحفلات غير المرخص لها إلى تنظيم تلك الحفلات تعريضا لزبائنها للخطر، خاصة أن “الريفيون” يعرف حالة من المجون، والخروج عن الضوابط.
وأكد بسيلة في هذا الصدد، أن كبريات المدن الجزائرية وخاصة الساحلية، تعرف انتعاشا في نشاط قاعات الحفلات مع المناسبات البارزة مثل الأعراس، وعيد المرأة، واحتفال رأس السنة، موضحا أن الكثير من قاعات الاحتفالات تسابقت منذ أيام إلى تنظيم “الريفيون”، حيث وضعت برنامجا خاصا بها، ودعت بعض الفنانين إلى الغناء وإحياء المناسبة، مع تحديد مبالغ تتراوح ما بين ألفي دج و5 آلاف دج، لكل زبون، وهي أسعار حسب بسيلة، أقل من تلك التي تحددها قاعات الفنادق والمطاعم الراقية.
وقال المتحدث إن نشاط قاعات الحفلات في السنتين الأخيرتين، انتعش من خلال إحياء ليلة رأس السنة، إلا أن الأمر يقتصر، حسبه، على تلك الواقعة في الأماكن السياحية، أو التابعة حسب السجل التجاري لفندق أو مركب سياحي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائر العجائب

    لرقم 1 : كل واحد حر في أن يتحتفل بما يشاء بشرط واحد ووحيد أنه لا يشكل خطر على الأمن العام ومن الحماقة التدخل في حريات الغير فكما يحتفل البعض بالمولد النبوى أو العاشوراء ... يحق لغيرهه أن يحتفل بالريفيون أو برأس السنة الميلادية أو بأي عيد آخر أما غير ذلك فهو تطرف وإرهاب ثقافي وإجتماعي
    تقول : لن اقلد الكفار ولن اتبع خطاهم ولكم ما قاله الرسول ص... تلك حريتك لكن لا داعي لأن تشهر بها فهي قضية لا تهم غيرك
    تقول : من تشبه بقوم فهو منهم ...نحن أبعد منهم بسنوات ضوئية ولا نشبههم في شيء يا ملاحظ فهم : تقدم وإنجازات وإنضباط وإجتهاد ... ونحن : جهل وتخلف وإرهاب وتطرف وكسل وتبعية...

  • tablati elhor

    نعم لازم الامن ليؤمن المجون و الخروج عن الضوابط يعني كي يكونو يشطحو خابطين مع نساهم و ابناتهم.
    و سي وزير الدين مع الكفار يحتفل تحت لاكروا و الجرس و لا يقل كلمة عن هذا
    اما اصحاب القاعات تاع الاعراس فهكذا مالكم اصبح حرام و لا بارك الله لكم

  • جزايري

    عاد الحرام عند الجزايريين كيوالو

  • عيش تشوف

    ربنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • sedik

    هل سوف يقرا القران او تكون محاضرة مع عالم دين عن سيرة رسول الله صلى اله عليه و سلم في هذا الريفييو

    ما يسعنا الا انقول " لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين "

  • ملاحظ

    جالية ?? بجزائر ستحتفل بأعياد الكفار PAPA NOEL ورأس السنة تحت حماية العلمان وزواف ?? طبعا فرنسا والغرب واليهود لا يحتفلون بعيد الفطر ولا عيد الاضحى فلماذا تحتفلون بأعيادهم...نعم سوف تصوتون لنا بسلب ولن تعجبكم تعليقي لكن على اقل لن اقلد الكفار ولن اتبع خطاهم ولكم ما قاله الرسول ص: من تشبه بقوم فهو منهم# ?? لم تمكث 132 سنة بجزائر هكذا...ولا حول ولا قوة الا بالله