-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلى جانب نائبين آخرين

قانونية البرلمان تنظر في طلب رفع الحصانة عن جميعي الاثنين القادم

قانونية البرلمان تنظر في طلب رفع الحصانة عن جميعي الاثنين القادم
ح.م
محمد جميعي

أعلنت لجنة الشؤون القانونية بالمجلس الشعبي الوطني، عقد اجتماع الإثنين القادم للنظر في طلب وزير العدل رفع الحصانة عن ثلاثة نواب بينهم محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني.

وحسب بيان للجنة “تعقد لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، برئاسة السيد جيلاني عمار، اجتماعا يوم الاثنين 09 سبتمبر 2019 في الساعة العاشرة (10.00) صباحا، لدراسة طلبات تفعيل إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاثة نواب بالمجلس الشعبي الوطني، والتي أحالها عليها مكتب المجلس”.

وأمس الأول الثلاثاء، أعلن مكتب المجلس إحالة طلب وزير العدل بتفعيل إجراءات رفع الحصانة عن هؤلاء النواب على اللجنة للنظر فيه، وهم محمد جميعي وبن حمادي اسماعيل وبري الساكر.

وفي أول رد فعل له على القرار، قال محمد جميعي أنه مستعد للتنازل عن الحصانة البرلمانية بعد تلقي استدعاء من المجلس، لكنه نفى أن يكون طلب محاكمته له علاقة بقضايا فساد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سي الهادي

    حتى بعض الجبناء من القضاة الذين كنت قد توسطت لهم عند السعيد بوتفليقة وبلعيز الطيب لوح لترقيتهم ووضعهم في مناصب مهمة لن يجنبوك جزاء سوء أفعالك التي سيتكلف بها الشرفاء (( المرتشون مثلهم مثل الكلاب والضباع مثلما تجمعهم متطلبات بطونهم وما عليها المؤقتة يتفرقون بنفس الطريقة خلاف الشرفاء الذين توحدهم القيم والمبادئ التي تفرضها مصلحة الوطن العليا الأزلية ))

  • يا HOCINE HECHAICHI

    القبلية التي تتكلم عنها أتى بها أمثالك ومن يحملون رايات الفرقة باسم الثقافة ويريدون فرض أصل وعرق واحد على كل الشعب الجزائري المتعدد الأعراق ويقولون أن من ليس منهم ليس جزائري ولو كان هنا منذ 15 قرنا ... وقد شجعت العصابة والرئيس المخلوع هذه الجهوية والتعنصير وعمل على تثبيتهما حتى لا يتوحد ضده الشعب ولكن { وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } فقد توحد الشعب رغم ذلك وطرده شر طردة وأثبت أنه شعب لا يمكن تفتيته ولا شرذمته ... فكن متهني التوازن العرشي (القبلي) موجود بنفسك المريضة فقط أما بالجزائر العميقة كلنا نردد خاوة خاوة ...

  • بوجمعة صنهاجي

    قال محمد جميعي الأمين العام "بالسيف والاغتصاب" للأفلان المُخْتَطَفْ (قضيتي بالعدالة تتعلق بخلاف شخصي !!!) والكل يعرف أن النائب لا تتم متابعته في الجنح والمخالفات الصغيرة ... فهل العدالة الجزائرية ساذجة لتطالب برفع الحصانة البرلمانية عنك لمجرد قضية شخصية "تافهة" كما كدت تقول ؟؟؟ يا السي جميعي...الشعب الذي ثار عليكم في 22 فبراير ليس مغفلا ليهضم كذبكم مجددا فقاضي التحقيق سيسألك عن الفساد الذي تعتبره مجرد خلاف شخصي وأنت من أكل الأخضر واليابس واتهمت ناس مدينتك تبسة بالتهريب وبرأت عائلتك يعني أنت ملاك والناس شياطين.. "وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ"

  • HOCINE HECHAICHI

    FLN و RND يجب أن يبقيا ولكن بحروف أخرى.
    أولا لأنهما أساس نظام الحكم ("التصحيحقراطي")، المتبنى في الجزائر منذ 1954 ، والمبني على التوازن "الجغرافي" وعلى توزيع الريع على أفراد "العصابات" و الشعب :
    على المستوى الوطني : التوازن الجهوي (المنطقي) وعلى المستوى الولائي : التوازن العرشي (القبلي) .
    أما السبب (آو النتيجة ؟) لذلك هو أننا شعب خامل مسعف يعيش ليس فقط عالة على ثروة لا ينتجها ولكن بذهنية " قبلية أو شرقية ".
    ثانيا إذا تم حل الافلان وخاصة الأرندي سيأخذ مكانهما FIS (بحروف أخرى ) فعلينا أن نختار.