-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أماني المجاهدين في العام الجديد:

قانون برلماني يجرم الاستعمار الفرنسي

الشروق أونلاين
  • 1997
  • 8
قانون برلماني يجرم الاستعمار الفرنسي

بحلول السنة الهجرية الجديدة 1441، تمنت المنظمة الوطنية للمجاهدين أن يصدر المجلس الشعبي الوطني، والذي سيبدأ اشغاله يوم الثلاثاء 3 محرم 1441هـ الموافق لـ2 سبتمبر 2019 م، قانونا يجرم فيه الاستعمار الفرنسي، وهذا ردا على قانون 23 فبراير 2005.

وفي بيان للمنظمة، أعربت الهيئة، الأحد، عن أمانيها في أن تدستر “جبهة التحرير الوطني” على أنها ملك لكل الشعب الجزائري، وأن لا يعبث بها أفراد مهما كانت مكانتهم واستعمالها كمطية للوصول إلى أهدافهم الخبيثة مثل ما فعلوا بها في الماضي.

وأعرب المجاهد محند واعمر بن الحاج، الأمين العام بالنيابة عن أمله في انتخاب أول رئيس جزائري، خلال السنة 1441هـ، بأغلبية حقيقية، ولن يكون في هذه الانتخابات الرئاسية تزوير أو تحريف أو شراء ذمم.

وأضافت المنظمة “آمالنا كبيرة بأن تكون هذه السنة الهجرية سنة حاسمة في انطلاق بناء الدولة الجزائرية العصرية الثانية، دولة تكون فيها السلطات القضائية والتشريعية والتنفيذية، منفصلة عن بعضها البعض، دولة لا تزول بزوال الرجال والحكومات..”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • farid bentoumi

    l'ONM est naïve à ce point ! espérer que l'APN sorte une loi qui criminalise le colonialisme français, relève de l'utopie.
    La France gère notre pays par le biais des harkis et ceux là les vrais, cex qui n'ont jamais quitter le pays.
    L'ONM aurait mieux à faire à nettoyer sa maison des faux Moudjahidines.

  • imazighen

    الصورة لمجزرة ملوزة(بني يلمان) ارتكبتها عصابة من الولاية الثالثة ترفع راية جيش التحرير وجبهة التحرير، لما يكتب التاريخ الحقيقي ثمة يكن للأفلان اسم. الأفلان سجل تجاري يمارس الحرام أكثر منه الحلال.،

  • حماني عبد السلام (مجاهد)

    من يجرم الاستعمار؟ النواب والوزراء الذين أقاموا الدنيا ولم يقعدوها لمجرد كلام عن التخلي عن الفرنسية واستبدالها بالإنجليزية؟ أليست الفرنسية هي اللغة الرسمية واقعًا بالجزائر وليست لا العربية ولا الأمازيغية؟ خليونا من الديماغوجية والبهتان ...

  • محمد☪Mohamed

    FLN ملك لكل الشعب الجزائري ? لما تتنازل على كل إمتيازاتكم لسانس طاسي? قهوة
    les taxes douanières ,السكنات ?,الراتب الشهري ???,إلخ
    وإلا ??

  • سراب

    كل ما مرت به الجزائر من محن هو راجع بالدرجة الأولى إلى تزوير التاريخ الحقيقي للبلاد من كافحوا و ناضلوا في سبيل الله و الوطن قيل عنهم خونة و من خانوا بالفعل من أذيال فرنسا اصبحوا صناع الاستقلال و أهل البطلات

  • سراب

    لماذا لم تتناول المنظمة في كل بيانتها عن تحرير جماجم الشهاء و عن الأرشيف لحقة الاستعمار الغاشم

  • سراب

    اذا كانت هذه المنظمة جادة و فيها مجاهدين نزهاء فعليهم تطهير قوائم من أسماء المجاهدين المزيفين مع رفع قضية في العدالة ضدهم .هذا مطلب الشعب الجزائري منذ الاستقلال.
    إن لم يفعلوا هذا فمصداقية المنظمة لا تختلف عن حزب جبهة التحرير الوطني الحالي.

  • محمد☪Mohamed

    La confiance est une arme. Lorsqu'on l'accorde on donne parfois l'occasion à l'autre de s'en servir. Et de nous détruire.
    خلاص وزارة المجاهدين تريدون بقاء في جمهورية ثانية و تضمن 5 ملاير$ سنوي ,تجرم الاستعمار الفرنسي يجي وقته ;أحسن ننتظر 2022 حسب طلبكم من فرنسا تأجيل فتح الأرشيف إلى 2022 فرنسا قالت الطلب كان من طرف الجزائر مع بعض الفرنسيين (لم يذكر إذا كانو فرنسيين جزائريين)
    لكن نعرف وقلت للقراء الشروق كل الطرق سا تستعمل من طرف FLN RNDللبقاء يشتغل على عاطفة .
    قالك FLN ملك لكل الشعب الجزائري ;أنتم $$€ وحنا شعارات , باب يقفل وخلاص.