-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن أعداء الأمس وخدامهم اليوم يريدون للجزائر استقلالا شكليا

قايد صالح: إنهم يريدون جيشا بدون عمق ينحاز إلى أهدافهم العميلة

الشروق أونلاين
  • 4177
  • 16
قايد صالح: إنهم يريدون جيشا بدون عمق ينحاز إلى أهدافهم العميلة
ح.م

قال نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الخميس، إن أعداء الأمس وخدامهم من أعداء اليوم يريدون استقلالا شكليا للجزائر والسبب الحقيقي لعداوتهم للجيش هو أنهم يريدونه يدون عمق تاريخي لتوظيفه من أجل خدمة أهدافهم العميلة.

وأكد الفريق أحمد قايد صالح في كلمة ألقاها في اليوم الثالث لزيارته للناحية العسكرية الرابعة، إن “الجيش الوطني الشعبي، هو سليل وعن جدارة واستحقاق، لجيش التحرير الوطني، وأن المد النوفمبري هو الطابع الذي سيصبغ ألوان الجزائر الجديدة ودولتها الشامخة الراسية الجذور”.

وأوضح بقوله: “فالجهاد بهذا المفهوم وبهذا الفكر المنبثق من صميم الثورة التحريرية المباركة، هو عمل لا ينقطع وسعي متواصل الحلقات حري بأجيال الاستقلال لاسيما فئة الشباب، بأن تعي جيدا وتدرك، أن الاستقلال المبارك الذي بزغ نوره عبر جيل نوفمبر، سيظل غصة في حلق أعداء الأمس وخدامهم من أعداء اليوم. فهم لم يستوعبوا استقلال الجزائر، بل يريدونه استقلالا شكليا لا غير”.

وأضاف الفريق بأن “عبق الجزائر النوفمبرية قلبا وقالبا يخنق هؤلاء الأعداء، فحياتهم ومصالحهم ومستقبلهم لا يكون إلا في جزائر متنكرة لتاريخها وللغتها ودينها وقيمها الوطنية الأصيلة، وعندما شاهدوا في الواقع والميدان النية الصلبة والصادقة للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بأنها منحازة كل الانحياز إلى شعبها وإلى وطنها، بكل ما تعنيه كلمة وطنية من معنى، قامت قائمتهم وبرز عداؤهم للشعب الجزائري وجيشه. لقد نسي هؤلاء بأن القوة الرئيسية التي يعتمد عليها جيشنا، هي القوة الشعبية، هي الإرادة الشعبية، هو الإدراك الشعبي ببصيرته المعهودة بأن العمق الاستراتيجي للجيش الوطني الشعبي هو شعبه، لأنه هو الوعاء البشري الذي منه نبع الجيش، وهو الغاية التي من أجلها يعمل”.

وأكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن “الجيش الوطني الشعبي هو سليل، وعن جدارة واستحقاق، لجيش التحرير الوطني، وذلكم هو الرباط المقدس الذي أقلق كثيرا هؤلاء الأعداء. فهم يريدون جيشا بلا عمق تاريخي ليتسنى لهم توظيفه ليخدم مصالحهم وينحاز إلى أهدافهم ونواياهم المنحرفة والعميلة، فذلكم هو السبب الحقيقي والعميق لهذه العداوة التي يكنها هؤلاء للجيش الوطني الشعبي ولقيادته المجاهدة ذات المنابع النوفمبرية الخالصة والمخلصة. فكما انتصرت ثورة نوفمبر بالأمس على عدوها الغاشم، بالصدق والإخلاص والإصرار على بلوغ الأهداف، فإن الشعب الجزائري سينتصر اليوم رفقة جيشه، على أذناب العصابة وسيتم تثبيت قيم نوفمبر وترسيخها في الأذهان والعقول”.

وشدّد نائب وزير الدفاع الوطني على أن “المد النوفمبري سيكون هو الطابع الذي سيصبغ ألوان الجزائر الجديدة ودولتها الشامخة الراسية الجذور. فذلكم هو التحدي الذي سنرفعه، بإذن الله تعالى وقوته، وسنكسب رهانه وسيخيب أمل خدام الاستعمار، الذين لا يعجبهم إطلاقا هذا الالتفاف الوطني الصادق حول الجيش الوطني الشعبي، التفاف يؤكد وبقوة تصميمه الثابت والعازم على الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر 2019، التي يرى فيها بحسه الفطري والطبيعي بمثابة المخرج الوحيد، من مثل هذه الظروف الخاصة التي تمر بها الجزائر”.

وقال الفريق: “لقد أصبح الآن واضحا كل الوضوح، من يريد للجزائر بأن تخرج من هذه الظروف التي تمر بها، ومن يريد لها الوقوع في فخ الانسداد بكل ما ينجر عن ذلك من عواقب وخيمة وغير مأمونة، فالجزائر الآن، كما تحمل أمانتها أبناء نوفمبر بالأمس، هي بحاجة لمن يتحمل أمانتها اليوم، ولن يخيب مسعى الجزائر اليوم كما لم يخب بالأمس، فطينة أحرار جيل الاستقلال هي ذاتها طينة أحرار نوفمبر”.

وأكد الفريق أن “القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي حرصت جاهدة على أن تتم الاستجابة للمطالب الشعبية المشروعة والملحة، التي من أجلها انطلقت المسيرات الشعبية السلمية والحضارية، والتي تراعي المصلحة العليا للوطن، وقد تم من أجل ذلك، اتخاذ كل الإجراءات المناسبة التي تحفظ للشعب الجزائري أمنه واستقراره، وتحفظ للدولة الجزائرية ومؤسساتها الحيوية هيبتها واستمراريتها”.

وأوضح في هذا الشأن بقوله: “إننا نعلم يقينا بأن هذه المواقف الواضحة التي ما فتئ يقفها شعبنا حيال جيشه، هي مواقف ثابتة لأنها نابعة من إدراكه العميق وحسه السليم الذي لا يخطئ أبدا، بأن الجيش الوطني الشعبي، قد كان ومنذ البداية صادق النية ونقي المقاصد والأهداف وهو يرافق شعبه في مسيراته السلمية والحضارية، مرافقة، حرصت القيادة العليا على أن توفر خلالها كافة موجبات الحماية وكافة الظروف الأمنية والوقائية، كما حرصت جاهدة على أن تتم الاستجابة للمطالب الشعبية المشروعة والملحة، التي من أجلها انطلقت المسيرات الشعبية السلمية والحضارية، والتي تراعي المصلحة العليا للوطن، وقد تم من أجل ذلك، اتخاذ كل الإجراءات المناسبة التي تحفظ للشعب الجزائري أمنه واستقراره، وتحفظ للدولة الجزائرية ومؤسساتها الحيوية هيبتها واستمراريتها، وذلك إلى غاية بلوغ محطة تنظيم الانتخابات الرئاسية التي تم من أجل إنجاحها، كما يعلم الجميع، اتخاذ كافة التدابير الأمنية الكفيلة بتأمين جميع مراحل العملية الانتخابية، فضلا عن مراعاة كافة التدابير القانونية الكفيلة بحماية صوت المواطن والمحافظة على الطابع الدستوري لهذا المسار الوطني الهام”.

كما تابع نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، تنفيذ تمرين إنزال مظلي عملياتي، قامت به مفرزة تابعة للمدرسة العليا للقوات الخاصة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

كما قام رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني،  بتفقد بعض وحدات القطاع العسكري ببسكرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • gmachaali

    قل لنا من هم هؤلاء الاعداء حتى نكون على دراية ونستعد لهم ولطردهم ومحاربتهم ام هم اعداء افتراضيون ....

  • Mohdz

    من هاذو و ماهي أهدافهم العميلة ؟ هل أنتم تتكلمون عن ملايين الحراك الذين يرفضون إنتخاباتكم

  • الهاشمي

    لابد على الجيش الوطني الشعبي إخراج المنجل لكل من تسول له نفسه العبث باستقرار الوطن

  • wahrani

    تحيا الجيش الشعبي الوطني سليل جيش التحرير الوطني و قيادته . نغم للإنتخابات

  • kader tiaret

    الاستقلال الحقيقي يأتي بثور اقتصادية

  • HOCINE HECHAICHI

    نداء إلى رئيس أركان ج.و.ش
    قلتم "المد النوفمبري ...سيصبغ ألوان الجزائرالجديدة ".
    اسمحوا لي أن أضيف :
    الجزائر الجديدة لن تكون زاهية الألوان إلا باقتصاد مزدهر. واقتصاد "جمهورية الشرعية الثورية" الحالية متخلف يعتمد على الريع البترولي وهو ثروة لا تنتجها.
    فأعملوا على أن يدخلنا الرئيس القادم وحكومته التكنوقراطية فورا في "اقتصاد الحرب" الذي أساسه الشعب العامل والمتفاني وليس الشعب المسعف الذي شعاره ( Ragda wa tmanger) والتقشف Austérité و الاستكفاء Autarcie وتنظيم النسل و التشجير وغيرها من الإجراءات الصارمة .

  • Chafik ben mokhtar

    أريد أن أعرف من هم هؤلاء الأعداء الذي يتحدث عنهم القايد صالح

  • elarabi ahmed

    لمادا هدا الخطاب الدى عمر أكثر من أربعة عقود فهو يتحدث على الأعداء وووو فليس هدا كاف على أن يفهم منه أنه صراع بين فئتين أو أن الأمر هو صناعة أعداء مع العلم أن الجزائر أكبر من دالك بكثير
    لقد تغيرت كثير من الأسئلة ولم تتغير الأجوبة --

  • قبائلي قح

    كلام سليم ...نحن اليوم في صراع ضد فضلات دوغول ، ومخلفات الإستعمار

  • ??Sniper Dz ??

    #الجزائر_تنتخب
    الإنتخابات ستجرى في موعدها والسماء زرقاء وعصافير تزقزق ..وشكراً

  • محمد...............ط

    ايها القائد الصالح المغوار امضي في طريق الشهداء الذين قطعوا على انفسهم بكلمة نمو توا نموتوا ويحيا الوطن لقد قعطت الطريق على الذين ار ادوا ان يجعلوا علم وطني مجرد قطعة قماش او مجرد الوان ولقد بينت لهؤلاء بان علم بلادي كان بالامس يخيف فرنسا الاستدمارية والاستعمارية لكي لايرفع عاليا خفاقا فهو رمز وطني الذي ضحى من اجله مليون ونصف مليون من الشهداء فتحية من ابن الشهيد اليك ازفها اليك ايها القائد المجاهد لانك احييت روح الشهداء هذه الارواح التي هي حية ترزق ايها القائد كما ارجعت عزة هذا العلم هذا العلم الذي هو رمز فان لم تكن كذلك فلماذا فرنسا كانت تقتل كل من رأته يحملك. فتحية لك

  • Karim

    هؤلاء الحركى الجدد هم أشد خطرا على البلاد من حركى الأمس بجب ملاحقتهم مثلما فعلت الماكرثية بالشيوعيين في أمريكا.

  • كريم

    ربي يرحم الشهداء الي ضحاو بحياتهم باش انعيشو احتا و ياريتنا كنا من جيلهم باش نستشهدو في سبيل الله وسبيل الوطن ولكن بعد 60سنة من الاستقلال خليونا من هد الشعارات التي لا تسمن ولا تغني من جوع الناس راهي تتقد و تبني وتعلي و تطور وحنا انولو للور اهدا هو حب الوطن

  • محمد☪Mohamed

    يا قايد صالح أعطينا مشعل وهننا المد النوفمبري 66 سنة خلاص رنا في عصر سرعة .
    Spoutnik 1 أول قمر صناعي بعث 4 أكتوبر 1957 يزين تأخر خلاص .
    وليس لنا حثى تاريخ حقيقي أرشيف حثى 2022 عرف حقيقة نوفبمر .. أتركونا لمستقبلنا يرحمك خالقكم.
    نوفبر بي FMI وبنك إفريقي والعربي . لا إلله إلا الله .

  • Karim dz

    إن شاء الله الجزاءر تبقى شامخة برجالها الأشراف ولن تحيد عن مباءها النوفمبرية وعلى الزوافة أن يعلمو هذا جيدا.
    بأن الجزاءر للجزاءريين وعلى فرنسا ان تنسحب وتعترف بما إقترفته قبل الإستقلال وبعد الإستقلال
    وإن شاء الله الإنتخابات في وقتها المحدد وعلى الزوافة الذين هم ضد الإنتخابات ويطبقون كل ماتمليه عليهم ماماهم فرنسا أن لا يستعملو البلطجة يوم الإنتخاب ويتركوم الناس تنتخب على من تشاء

  • Ayoub Blidi

    راك معذبهم عمي القايد.. وااااصل... ربي يحفظك... ويخب أعداء الوطن.