-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصّب قائدها الجديد اللواء سعيد شنقريحة

قايد صالح: القوات البرية لها مسؤولية حساسة في تأمين الجزائر

الشروق أونلاين
  • 2266
  • 4
قايد صالح: القوات البرية لها مسؤولية حساسة في تأمين الجزائر
ح.م
جانب من تسليم واستلام قيادة القوات البرية

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الخميس، على مراسم تسليم السلطة وتنصيب اللواء سعيد شنقريحة قائدا جديدا للقوات البرية خلفا للواء أحسن طافر الذي أحيل على التقاعد.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الفريق أحمد قايد صالح، التقى بقيادة وإطارات قيادة القوات البرية، حيث ألقى كلمة بثت إلى مؤسسات التكوين والوحدات الكبرى التابعة لقيادة القوات البرية عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، ذكّر فيها بالجهود الكبرى التي بذلت ولا تزال تبذل في سبيل تطوير وعصرنة كافة مكونات القوات البرية مؤكدا أن ما يحوز عليه اليوم قوام المعركة لهذه القوات من قدرة قتالية فعالة وجاهزية عملياتية عالية وأشواط تطويرية رفيعة، هو بالتأكيد ثمار الجهود المبذولة طــوال السـنـوات القليلة الماضية على أكثر من مستوى، وثمار الرعاية المتميزة التي منحتها إياها القيادة العليا، بفضل القراءة الصحيحة لمختلف التحديات والرهانات.

وقال الفريق “إنني أحرص كثيرا على أن تنبني وتتأسس قواعد الجاهزية التي نهدف إلى تحقيقها وتجسيدها ميدانيا، على مستوى قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي عموما، وعلى مستوى القوات البرية بصفة خاصة، على مبدأ التكامل المطلق والانسجام التلقائي، وظيفيا وعملياتيا، بين مختلف المكونات الموجودة، بطريقة يصبح معها هذا القوام بمثابة الجسد الواحد الذي لا يستقيم حاله إلا إذا استقامت كافة أعضائه دون استثناء”.

وأضاف “تتحمل قيادة القوات البرية، بحكم الحجم المعتبر لقوام المعركة لديها، وبالنظر لطبيعة المهام المخولة لها، مسؤولية حساسة وكبرى في مجال تأمين رقعة الجزائر الترابية وحدودها شبرا شبرا، وصون سيادتها الوطنية وحمايتها من أي خطر قد يهددها، وهي مسؤولية عظيمة ومشرفة في ذات الوقت، لأنها تتعلق بتشريف قواتنا المسلحة، باعتبارها تمثل رفقة كافة القوات الأخرى مصدرا، بل ورمز قوة الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، الذي يضع أمن الجزائر ودفاعها الوطني من أولى أولوياته، ويستمر، من أجل ذلك، يعمل، في ظل دعم وتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على أن يكون دائم الإعداد والتحضير والتطوير، في كافة الظروف والأحوال، على أداء مهامه النبيلة”.

وبعد مراسم الاستقبال، وبمدخل مقر قيادة القوات البرية، وقف الفريق وقفة ترحم على روح الشهيد “ديدوش مراد” الذي يحمل مقر قيادة القوات اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المُخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء.

إثر ذلك وأمام مربعات إطارات وأفراد القوات البرية، أعلن الفريق عن التنصيب الرسمي لقائد القوات البرية الجديد اللواء سعيد شنقريحة وتسليمه العلم الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    خاصة من المخرب الذي يحيك الدسائس ليلاً و نهاراً و لم ينس بعد هزيمته في حرب الرمال عام 1963.

  • عبد الحليم عبدالله

    تامين الجزائر او اي بلد آخر لا يتاتى الا بشعب متطور ماديا وعلميا وحضاريا وللوصول الى هذا المبتغى لا بد من تعليم جدي نافع لبناء الانسان وانتاج ذي جودة عالية للاستهلاك والتصدير. هكذا يكون الجيش قادرا ومقتدرا كتحصيل حاصل افرزته امة نظيفة وقوية. بعبارة اخرى لايمكن لامة متخلفة ان تفرز جيشا ناجحا لهذا لن تجد طريقا للامن والامان المنشود. والملاحظ على ارض الواقع ان دور الجيش في الدول المتخلفة هو حماية الحكام وتخويف وتحقير المواطن العادي وتبذير الاموال لااقل ولا اكثر . ومن قال بالعكس فالياتنا بسلطانه. دمتم في حفظ الله.

  • الصريح الواضح

    ربي ينصر جيشنا العظيم وأمننا الوفي وكل إطار جزائري مخلص لهذا الوطن الجريح ويحفظ الجزائر والجزائريين أجمعين وعلى رأسهم عمي الصالح ومن معه من كل سوء ويمده بصحة وعافية ومساعدة الجميع للقضاء رفقة المخلصين لهذا الوطن بتصفية مؤسسات الأمة خاصة الحساسة منها من المسؤولين المرتشين تجار الدين والكوكايين - مصادرالإرهاب الحقيقية - الذين عاثوا في أرض الجزائر الوطن فسادا ، ( لقد تم القضاء على عناصر الإرهاب لكن مصادرها الأساسية بقيت تنخر جسم الأمة وتحارب كل مخلص في هذا الوطن )

  • العباسي

    اسي شنقريحا العدو المخرب الجبان يحسب له الف الحساب هههههههه