-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أنه شعب مواقف يتخذها في الوقت المناسب

قايد صالح: بوصلة الشعب تتجه دوما نحو الأصلح

الشروق أونلاين
  • 2454
  • 7
قايد صالح: بوصلة الشعب تتجه دوما نحو الأصلح
ح.م

أكد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الأحد، أن الشعب الجزائري شعب مواقف ثابتة وسديدة وحاسمة يتخذها في حينها وفي الوقت المناسب.

وفي زيارة عمل إلى قيادة القوات البرية، قال الفريق إن “بوصلة الشعب كانت دوما تتجه نحو الأصلح والأصوب، وكما انتصرت الجزائر بالأمس على أعدائها، من خلال تلاحم الشعب مع جيش التحرير الوطني فستنتصر اليوم بفضل الله وبفضل هذا التلاحم القوي بين الشعب الجزائري وجيشه”.

وأوضح الفريق قايد صالح بقوله إن خيبة مسعى “العصابة وأذنابها” لعرقلة الخيرين من الشعب و الجيش، حيث “تأكدوا بأنفسهم بأنهم أخطأوا في حق شعبهم” عند مشاهدة الهبات الشعبية عبر كل ربوع الوطن.

وتطرق الفريق لخلفيات الصراع الحقيقي، الذي يدور اليوم بين الشعب الجزائري “المسنود بالجيش الوطني الشعبي” وبين “خدام الاستعمار من العصابة وأذنابها” الذين “تنصلوا من كل مقومات الوطنية، ووضعوا أنفسهم في خدمة الأعداء، وراحوا يعملون من أجل عرقلة مسعى الخيرين من شعبنا وجيشنا، فخاب مسعاهم وتأكدوا بأنفسهم بأنهم أخطأوا في حق شعبهم، لما شاهدوا هذه الهبات الشعبية، عبر كافة أرجاء الوطن، التي يستحضر من خلالها الجزائريون ماضيهم التاريخي العريق”.

وتعود هذه الخلفيات – حسب الفريق – لسنوات الاستعمار، التي التف خلالها الشعب الجزائري حول جيش التحرير الوطني، حيث ظل هذا التلاحم “غصة بقيت عالقة إلى غاية اليوم في حلق عدو الأمس وأذنابه، لأنهم لم يتقبلوا أبدا بلوغ بلادنا عتبة الاستقلال الحقيقي بكل معانيه ودلالاته”، يقول نائب وزير الدفاع الوطني.

وفي سياق ذي صلة، لفت الفريق قايد صالح إلى أن زيارته هذه تأتي أياما قلائل قبل حلول ذكرى 11 ديسمبر 1960، الذي خرج فيه الشعب الجزائري في مظاهرات سلمية مطالبا بالاستقلال.

وقال بهذا الخصوص: “إن استحضار تضحيات وبطولات من وهبوا الجزائر فخر الاستقلال وأناروا طريقها بشعاع فجر السيادة الوطنية، هو واجب وطني يفرض نفسه على كافة شرائح الشعب الجزائري عبر جميع أنحاء الوطن”، كما أنه “واجب يمنحنا جميعا الافتخار، بل الاعتزاز بالانتماء إلى الشعب الجزائري الذي هو شعب المواقف الثابتة والسديدة والحاسمة يتخذها في حينها وفي الوقت المناسب، ويبرزها واضحة المعالم والدلالات، خاصة في أوقات الشدة”.

كما أضاف بأن هذه المواقف المتبناة من قبل الشعب الجزائري تأتي “نصرة للوطن، وهبة صادقة تبرز بصفة عفوية، وتعلن عن نفسها بكل وفاء وصراحة وشجاعة”، ليتابع مؤكدا بأن الذاكرة الجماعية للمجتمع الجزائري تختزن أن “بوصلة الشعب الجزائري كانت دوما تتجه نحو الأصوب ونحو الأصلح”.

واستنادا إلى كل ما سبق ذكره، سجل الفريق قايد صالح استبشاره بمستقبل الجزائر، ليعرب عن يقينه بأن الجزائر التي “انتصرت بالأمس من خلال تلاحم الشعب مع جيش التحرير الوطني” ستنتصر اليوم، بفضل نفس هذه الصلة القوية التي تجمع بين الطرفين.

وخلص إلى التأكيد على أن “معرفة الجيش الوطني الشعبي بطينة الشعب الجزائري وبمعدنه الطيب والأصيل، كانت هي المحفز الأول والأخير لكي يكون دوما مرافقا صادقا ووفيا للعهد المقطوع، ويكون هو السند لشعبه، الذي يعتبره وبحق وبصدق عمقه الاستراتيجي وزاده البشري الذي لا ينضب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الشيخ عقبة

    ميهوبي وبن أقرينة أخطر من أويحيا وسلال ونسخة طبق الأصل للسعيد بوتفليقة من حيث المكر وطول النفس والتخطيط والهدف والبؤس والشؤم على مصلحة الوطن العليا والأيام ستبرهن إن قدر الله ونكب باحدهما ، عرفت البعض عن قرب . ربي يحفظ الجزائر من المصائب والكوارث . " ترشح بن اقرينة وميهوبي علامة شؤم جد خطيرة "

  • HOCINE HECHAICHI

    نداء إلى الفريق رئيس أركان ج.و.ش
    قلتم أن "... بوصلة الشعب كانت دائما تتجه نحو الأصوب والأصلح ... "
    ولكن المجال المغناطيسي لآلة FLN/RND ووعاءها الانتخابي "الشعبوي" سيجعلان البوصلة تتجه نحو تبون أو ميهوبي ممثلي فلول النظام الذي أسقطه الحراك الشعبي بمساندتكم الفعالة .
    و سنبقى شعبا مسعغا يعيش عالة على الريع في دولة متخلفة اقتصاديا وسيتأخر تجسيد "المشروع الوطني" بل سيضطرب سير "قطار الجزائر" وستضطرون "للتدخل " ،مرة أخرى، لجر القاطرة .

  • amine oran

    نريد ارجاع الاموال المنهةبة التي هي في الخارح عند بنوك الاروبيين الذين ارادو الدخول في شؤوننا وليعلم الكل ان اغلب الاموال الموجودة عندهم هي منهوبة من طرف مسؤولين دول النامية والفقيرة

  • ماريو

    بوصلة الشعب متجهة دائما للقبلة.

  • hijo ben

    علينا اعطاء الشرعية للهيئة التي يحق لها التغيير مع المحافظة على وحدة البلاد بانتخاب رئيس لنا
    لاننتظر منه الكثير الا التغيير يلزمه وقت
    فلنصبر وندعو الله ان يحفظ البلاد من كل سوء
    ونتوب الى الله جميعا

  • محمد☪Mohamed

    لا يهمنا سجنهم , كما تهمنا ترجع المال المهوب .

  • جمال

    لابد ان يتم الغاء كل القوانين التي صدرت من المافيا عصابة السجون هل من المعقول تطبيق قوانين على الشعب صدروا من طرف عصابة مسجونة بسبب النهب السرقة التزوير و و و و ادن نطالب بالغاء كل هده القوانين لا نسير بقوانين وضعتهم عصابة