-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينصّب الأحد اللواء سماعلي كقائد للناحية العسكرية الثالثة

قايد صالح: حماية الجزائر تقتضي اكتساب أعلى درجات الجاهزية القتالية

الشروق
  • 1369
  • 4
قايد صالح: حماية الجزائر تقتضي اكتساب أعلى درجات الجاهزية القتالية
ح.م
الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني

شرع الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السبت، في زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار.

وفي لقائه بقيادة وأركان الناحية العسكرية الثالثة، جدد الفريق التذكير بالمهام الموكلة لوحدات الجيش الوطني الشعبي، عبر كامل التراب الوطني، والتي تتطلب مواصلة التفاني في كسب عوامل التمرس القتالي والعملياتي من خلال التطبيق الصارم لبرامج التحضير القتالي المتكيف مع طبيعة هذه المهام.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، تسلمت “الشروق” نسخة منه، أكد الفريق أن الأمر “يقتضي إدراك كل فرد من أفراد قواتنا المسلحة، بأن حجم الرهانات التي يتعين كسبها، وطبيعة التحديات الواجب مواجهتها، تجعل من أمر اكتساب القوة، من الغايات الفائقة الحيوية، الواجب بلوغها مهما كانت الظروف والأحوال، ذلك أن القدرة على حماية الجزائر من أي خطر كان، تقتضي العمل باستمرار على اكتساب أعلى درجات الجاهزية القتالية والعملياتية، وأعلى درجات الإيمان بحسن أداء المهام الموكلة”.

وقال نائب وزير الدفاع، أن تنمية الخبرة القتالية وترسيخ المعارف والقدرات وغرس سلوكيات العمل الجماعي المنسجم والمتكامل، هي غايات عملياتية لا سبيل إلى تحقيقها إلا من خلال المحك الميداني أي إجراء التمارين البيانية بالذخيرة الحية بنجاح تام، ذلك لأن التمارين البيانية والاختبارية، لا تعد معيارا حقيقيا لتقييم مستوى القدرات القتالية لقوام المعركة للجيش الوطني الشعبي فحسب، بل تعتبر أيضا وبالأساس، علامة فائقة من علامات النضج التكويني والتدريبي والتحضيري، الذي أضحى يتميز به المسار التطوري للجيش الوطني الشعبي، في سبيل الرفع من جاهزيته العملياتية إلى أقصى مداها.

وسيشرف الفريق اليوم باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على مراسيم تنصيب اللواء مصطفى سماعلي كقائد للناحية العسكرية الثالثة ببشار، خلفا للواء سعيد شنقريحة الذي عين قائدا للقوات البرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • drs

    شبعتنا مقروط ) الله يجيب الرجال اللى يحمو البلاد منكم نتوما )
    م 62 راكم تسرقوا فى البلاد او تكذو على الشعب روح الشيب والعيب
    واش بقالك غى الماء يغلى)خليتوا البلاد اوهجرتوا العباد) الله يحمى
    البلاد منكم نتوما انشاء الله يا للصوص مكاش اللى خلاها قدكم

  • SALAKA

    حماية الجزائر ممن؟ ما هو الخطر المتربص بالجزائر و الجزائريين؟ من هو العدو الخارجي الذي تعدون له العدة و تبذرون من أجله المال العام؟ الحدود الشرقية في نظري مؤمنة من طرف المغرب أم لا؟ أفيدونا بالله عليكم!

  • biffalo

    حماية الجزائر تقتضي اكتساب أعلى درجات الجاهزية من الكذب و سرقة أموال العام و المحسوبية و الحقرة.

  • Contrôleur

    يردد نفس الكلام أكثر مما يردد القرآن هذا إن كان يقرأه أصلا .تربية فرنسا الحبيبة. ..