-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن ذلك تم بفضل الثقة المتبادلة بين الشعب وجيشه..

قايد صالح: متيقنون بأن قطار الجزائر قد وضع على السكة الصحيحة

أحمد عليوة
  • 5595
  • 13
قايد صالح: متيقنون بأن قطار الجزائر قد وضع على السكة الصحيحة
أرشيف
الفريق أحمد قايد صالح

أكد الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن قطار الجزائر قد وضع على السكة الصحيحة والمأمونة، وتم توجيهه نحو الوجهة الصائبة التي يرتضيها أخيار الوطن، بفضل ذلك التضافر المشهود والثقة العالية المتبادلة بين الشعب وجيشه، مذكرا بأن الجيش يواصل، كما كان دائما، الوفاء بتعهداته المقطوعة أمام الله والوطن والتاريخ.

وقال قايد صالح، الثلاثاء، خلال زيارة عمل إلى قيادة القوات البحرية: “إننا اليوم نستطيع القول ونحن متيقنون كل اليقين، بأن قطار الجزائر قد وضع على السكة الصحيحة والمأمونة، وتم توجيهه نحو الوجهة الصائبة التي يرتضيها أخيار الوطن، بفضل ذلك التضافر المشهود والثقة العالية المتبادلة بين الشعب وجيشه، الذي كان له بمثابة الحامي من أذى العصابة وأذنابها، وبفضل القرارات الشجاعة التي اتخذتها القيادة العليا للجيش منذ بداية الأزمة، والتي أثبتت الأيام صوابيتها ومصداقيتها، لأنها تصب في مجملها في مصلحة الشعب والوطن”.

وأشار قايد صالح إلى الجهود الحثيثة والمخلصة التي بذلها الجيش من أجل توفير جو من الثقة والطمأنينة سمح بقطع العديد من الأشواط المتكاملة الأهداف، لاسيما عقب انعقاد مجلس الوزراء بتاريخ 9 سبتمبر برئاسة رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، حيث تم تجسيد الكثير من المساعي المتسمة بالصدق والجدية، من خلال تعديل قانون الانتخابات وتكييفه بشكل يتجاوب تماما مع الانشغالات الشعبية ويستجيب بالتالي للتطلعات التي يريد الجزائريون بلوغها، واستجابة أيضا لمطالب الشعب الجزائري الملحة، ثـم إحداث السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي تمثل بالنظر للصلاحيات الكبرى الممنوحة لها، حجر الزاوية لعوامل إنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي المنتظر والحاسم.

قانونا المالية والمحروقات إضافة حقيقية لإنعاش الاقتصاد والاستثمار

وأضاف قايد صالح “من أجل ذلك، وجدت السلطة الوطنية المستقلة، كل العون والدعم والمساعدة من طرف مؤسسات الدولة المختلفة التي وفرت لها كل الوسائل والإمكانيات وشتى أشكال التسهيلات، حتى تقوم بمهامها الجليلة وواجبها الوطني بكل سهولة ويسر، ومواصلة لذات الجهود والمساعي، يندرج انعقاد مجلس الوزراء يوم 13 أكتوبر الجاري، للمصادقة على مشاريع قوانين هامة، على غرار قانوني المالية والمحروقات، التي تعد إضافة حقيقية من شأنها إنعاش الاقتصاد الوطني وإعطاء نفس جديد للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية، كما تمت المصادقة على مشروع القانون المتمم للأمر رقم 06-02 المؤرخ في 28 فبراير 2006، المتضمن القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين، حيث تم سن أحكام تقيد حق العسكريين، المقبولين للتوقف نهائيا عن الخدمة، والمحالين على الاحتياط، في ممارسة نشاط سياسي حزبي أو في الترشح لوظيفة انتخابية عمومية، لمدة خمس سنوات.

كما جدد الفريق قايد صالح، التذكير بأن الجيش سيواصل، كما كان دائما، الوفاء بتعهداته المقطوعة أمام الله والوطن والتاريخ، من لدن قيادته العليا حيال المرافقة الدائمة للشعب الجزائري ولكافة الجهود التي تبذل بصدق في اتجاه إخراج الجزائر من أزمتها، والتأمين الكامل والوافي لجميع مراحل العملية الانتخابية عبر كافة أرجاء الوطن، فالقيادة العليا التي حرصت شديد الحرص، ولا تزال تحرص بشدة على مواصلة المهام العظيمة الموكولة للجيش في كل الظروف والأحوال، تقدر بشدة حجم المسؤولية الموضوعة على عاتق قواتنا المسلحة، وتعيد التذكير مرة أخرى بأن الجيش، سيظل العين الساهرة التي لا تنام، الراصدة بل والمتفحصة للطريق الذي يمر بالجزائر إلى الوجهة التي يرتضيها الشعب الجزائري، فسيكون طريقا آمنا بفضل الله تعالى”.

“من يحاول عرقلة المسار الانتخابي سيلقى جزاءه العادل”

وشدّد قايد صالح عن امتنانه للحس الوطني الرفيع للشعب “وإذ نتقدم للشعب الجزائري الأبي والواعي ونحن نقترب أكثر من موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على حسه الوطني الرفيع الذي تجسد من خلال إقباله، عن قناعة ووعي، على مكاتب التسجيل، مما مكن من إنجاح عملية تطهير القوائم الانتخابية ومراجعتها عبر كافة بلديات الوطن، بما يتلاءم كليا مع المطالب الشعبية، فإننا نعيد التحذير لهذه العصابة ولكل من له ارتباطات عضوية أو فكرية أو مصلحية معها، أو أي شكل آخر من أشكال العمالة ضد الشعب والوطن، ونذكر أن العدالة قد استعادت، والحمد لله مكانتها المناسبة بعد استرجاعها لصلاحياتها كاملة غير منقوصة، وهي تؤدي مهامها بشكل جدي وجاد وطبيعي، شأنها في ذلك شأن جميع مؤسسات الدولة، ومن لا يحترم قوانين الجمهورية فسيلقى جزاءه العادل، وسيتم تطبيق القانون بكل الصرامة المطلوبة ضد كل من يحاول أن يضع العراقيل أمام هذا المسار الانتخابي المصيري، ويحاول يائسا أن يشوش على وعي الشعب الجزائري واندفاعه بقوة وإصرار على المشاركة المكثفة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فالشعب المدرك لكافة الأخطار المحدقة بالجزائر، يرى، وهو على حق، بأن خلاص الوطن يكون عن طريق أبنائه المخلصين والأوفياء، حيث لا يسمح لهذه الأقلية العديمة الوطنية، بأن تمتطي صهوة الكذب والتغليط، وتعمل على تمويه الحق بالباطل، معتقدة أن ذلك سيسمح لها مرة أخرى بمخادعة الجميع، وهي لا تدري أنها تخادع نفسها فقط، هذه العصابة التي سلط عليها الشعب الجزائري الواعي والمخلص أقسى عقوبة من خلال عزلها ونبذها.

وأضاف رئيس أركان الجيش: “لقد انكشف أمر هذه الأقلية المريضة فكريا وإيديولوجيا، من خلال سقوط العصابة في فخ أعمالها وشرور تصرفاتها وممارساتها الخائنة ضد الشعب والوطن، وسيسقط أتباعها تباعا مع مر الأيام، فالخائن تكشفه تصرفاته ولو بعد حين، وتلكم ورقة رابحة أصبحت اليوم بمثابة المعيار السليم الذي يمكن للشعب الجزائري أن يقيس بها خطابات بعض الأطراف، فلا تغليط بعد اليوم وموجة الشعب الجزائري ستجرف، إن شاء الله تعالى، هؤلاء الذين يريدون أن يتصدروا المشهد الوطني وينصبوا أنفسهم أوصياء على هذا الشعب بالكذب والبهتان.

وأضاف الفريق: “لقد أخطأ هؤلاء سواء السبيل، لأنهم أصبحوا هذه المرة في مواجهة رجال يؤمنون بمبادئ وقيم نوفمبر، نوفمبر العزيمة، ونوفمبر الإصرار، ونوفمبر الانتصار، وفشلوا فشلا ذريعا في مراوغة الشعب الجزائري وتحييده عن خطه الوطني الصادق”.

أطراف مغرضة تسخر المال الفاسد لتضخم أعداد المسيرات

وحرص الفريق على حث الشباب على السير على خطى أسلافهم إبان الثورة من أجل إيصال الجزائر إلى بر الأمان، من خلال الإقبال المكثف على صناديق الاقتراع يوم 12 ديسمبر المقبل، منبها إياهم إلى أن هناك أطرافا مغرضة تحاول جاهدة ركوب المسيرات السلمية وتسخير المال الفاسد واستعماله لتضخيم أعداد هذه المسيرات، من خلال جلب مواطنين من ولايات خارج العاصمة، مؤكدا “أن الجزائر بأمس الحاجة إلى أبنائها الشباب الواعي والمدرك لخطورة التحديات التي يواجهها وطنه، فلنا الثقة كل الثقة في أن شباب اليوم سيسير على نفس درب أسلافه، وسيوصل الجزائر إلى بر الأمان، والأكيد أن الإقبال على مكاتب التسجيل في قوائم الانتخابات، هو مبشر واعد على أن الإقبال على الصناديق يوم 12 ديسمبر المقبل، سيكون إقبالا مكثفا، فكما حمل الأسلاف الميامين البندقية بالأمس من أجل محو آثار الاستعمار الفرنسي البغيض، فعلى شباب اليوم أن يتهافتوا على صناديق الاقتراع حاملين ورقة الانتخاب من أجل توجيه صفعة مؤلمة للعصابة ومحو آثارها في كافة المجالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Karim

    لو نعطي الحرية لطير تربى في قفص فإنه لا يحسن الطير هذا حالنا يا السي قايد صالح الشغب يريد البقاء تحت سيطرة العصاية.

  • laid

    ON EST TOUJOURS AVEC VOUS DEPUIS NOVEMBRE 1954 ON NEST TOUJOURE DERIERE NOTRE CHER ANP ET VOULEURS DU PAYS ILS SONT A EL HARACHE ET IL NYA PAS LA 5 MANDAT CEST POURCELA ON A SORTIE LE 22 02 IL FAUT DIRE LA VERITE FAUT PAS EXAGERE JE TE DONNE QUI EST DANS LA MAIN MAIS PAS TOUT MON BRAS SOYEZ RAISONABLE IL FAUT PAS ENTENDRE LES ENNEMIES DE LALGERIE IN CHAALLAH LE 12 12 JE VEUX ALLE MOI ET TOUTES MA FAMILLE POUR VOTER POUR MON CHER PAYS LALGERIE. ET MERCI

  • elarabi ahmed

    متيقنون بأن قطار الجزائر قد وضع على السكة الصحيحة . قد يكون دالك صحيحا لكن الركاب وجهتهم غير دالك المسار الدى يتجه اليه دالك القطار وهي عملية غير مجدية للكلفة الباهضة للرحلة .

  • من الحراك

    هده السكه قد حطت مند الانقلاب علي الشرعيه في 1962 وهي السكه التي ادخلت الجزائر في نفق لانهايه له واليوم الشعب والحراك يريد وضع قطار الجزائر علي السكه الصحيحه للوصول بالركب العالمي لاننا مازلنا نعامل كالانديجان في بلادنا ..

  • Kamel

    tu a bien travailler pour notre pays maintenant il
    faut que tu te reposes vas prendre ta retraite et lisser les nouvelles générations prendre les reines

  • محمد البجاوي

    الواقع عكس ما تقول للأسف ..

  • أستاذ

    يا ناس اجتنبوا فتنة لا تبقي ولا تذر لا تنصتوا للذين يريدون اشعالها من خارج الوطن ويكذبون على الناس
    يقولون أن البترول والثروات الوطنية رهنت و أعطيت مجانا ولم يبقي شيئ ! وعندما قرأت قانون المحروقات لم أجد شيئا مما يروجون له هؤلاء !
    في استمارة التوقيعات على البمرشحين وجدت ذكر الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية
    و تحتها السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات ولا يوجد ذكر لةزارة الداخلية
    الأستاذان شرفة وزغداوي يشهد عليهما كل الناس بنزاهتهما في القضاء الجزائري
    إذن فلنذهب لانتخاب من يستحقها ونواصل معركة البناء والاصلاح وبركاونا من التخلاط لأن دور قوى الشر على الجزائر الآن فاحذروا من الفتنة

  • سي الهادي

    عمي الصالح , تقديم بوتفليقة للعدالة لمحاكمته أراه واجب وطني (( سنوات شبابكم ومن معكم من الرجال التي قضيتموها في خدمة الوطن داخل مؤسسة الجيش الوطني الشعبي تقتضي منكم حتى لا تذهب جهودكم هباء منثورا أن يحاسب من عبث بالدستور وأسس أكبر منظومة فساد في العالم كادت أن تعصف بالوطن إلى الهوية .

  • سي الهادي

    ربي يحفظ وطننا العزيز .

  • محمد

    القطار إنطلق منذ 1962 و لكن و يا للأسف من يومها و هو يمشي للورء marche arrière

  • جزائري مر من هنا

    42 مليون جزائري يرافقك في مسعاك النبيل يا عمي قايد صالح لا تقلق معظم الشعب تفطن للمخطط الفرنسي الذي تسيره بقايا فلول العصابة الهاربة الى فرنسا و في لندن من خلال قناة المغاربية الفرنكوفونية والقناة الزيطوطية في اليوتوب.. في ليبيا ضرب الجيش الشرعي فانتهت ليبيا واصبحت عيارة عن ميليشيات متناحرة و في سوريا ضرب الجيش فانقسم بدوره الى مجموعة ميليشايات كل
    يطلب الحكم كذلك في اليمن الحزين الذي كان سعيد نأمل ان يوفقنا الله في انتخاب رئيس ديمقراطي
    من طينة قيس سعيد التونسي والله المستعان

  • الشعب

    صحيح ولكن متى ينطلق ؟؟؟

  • مدير التربية/ وفاء للوطن

    الله يحفظك يا قائدنا الله معك دائما اللهم احفظ قائد الاركان المجاهد.... نحن من ابنائك المخلصين نساندك دائما وسنبقى اوفياء لهذا الوطن الذي ضحى عليه أجدادنا.... نحن شباب المدرسة الحديثة سنسعى للرفع من قيمة المردود التعليمي في هذا الوطن.... سنضحي من اجل الوطن.... تحيا قائد الاركان المجاهد حفظه الله ورعاه.... تحيا الجيش الوطني الشعبي.... تحيا الجزائر.... المجد والخلود لشهدائنا الابرار