-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترقية عمداء إلى ألوية وعقداء إلى عمداء

قايد صالح يقلد رتب ويسدي أوسمة لقيادات في الجيش

الشروق أونلاين
  • 12347
  • 8

أشرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مراسم حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة.

وقام نائب وزير الدفاع الوطني، الأربعاء، بمقر الوزارة بتقليد الرتب وإسداء الأوسمة لعدد من الضباط السامين وإطارات بوزارة الدفاع الوطني.

وشمل الحفل ترقية عمداء إلى رتبة لواء وعقداء إلى رتبة عميد، كما تم إسداء أوسمة لعدد من الإطارات العسكريين والمستخدمين المدنيين.

وألقى الفريق أحمد قايد صالح، بهذه المناسبة كلمة هنأ فيها، باسم رئيس الجمهورية وباسمه الخاص، كل الضباط الذين تم ترقيتهم وكل المستخدمين المكرمين بالأوسمة، مؤكدا على أن هذه الترقيات والتكريمات جاءت عرفانا وتقديرا للجهود التي بذلها هؤلاء الإطارات وتثمينا لمثابرتهم على تشريف مسارهم المهني والوظيفي، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وقال الفريق: “بكثير من الغبطة والامتنان، أتشرف اليوم، باسم فخامة السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، بالإشراف الرسمي على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة، في رحاب مقر وزارة الدفاع الوطني، راجيا للجميع بأن تكون هذه الترقيات وهذه التكريمات، بمثابة المحفزات المتجددة، التي تكفل للجميع المضي قدما نحو تحقيق المزيد من النجاحات المهنية لفائدة جيشنا ووطننا”.

وأضاف “إننا لم ولن نتوانى، بإذن الله تعالى وقوته، في توفير كافة الظروف المهنية الملائمة، التي تفتح أمام إطارات الجيش الوطني الشعبي ومستخدميه، أجواء عملية مريحة تكفل لهم حصد حصائل أعمالهم بالترقية في الرتب والتكريم بالأوسمة، عرفانا لهم وتقديرا لجهودهم وتثمينا لمثابرتهم على تشريف مسارهم المهني والوظيفي”.

وأوضح بقوله: “لقد أكدت في الكثير من المناسبات، أن تشريف المسار المهني والوظيفي، يعني بالتأكيد أن يمنح الإنسان لعبارة الإخلاص مدلولاتها العميقة والحقيقية، وأنتم تعلمون أن أهم معاني الإخلاص، هو أن يتحلى الإطار مهما كانت رتبته ومهما كانت مسؤوليته، قلت، أن يتحلى بالنية الحسنة أي الصدق مع الذات ومع الوطن ومع الله أولا وأخيرا، وأن يتصف بالنزاهة، والنزاهة تعني الصدق في العمل والأمانة بالتقيد بالواجب، وتعني أيضا الاستقامة وصفاء القلب والسلوك المهني النظيف، فهذه كلها شمائل مرغوبة، بل، وخصال مطلوبة وحتمية يحتاجها الإنسان حتى يصبح مثالا طيبا لغيره، ولله المثل الأعلى، وتجعل تفكيره منصبا دوما، نحو إضفاء صبغة النبل على أعماله، وطابع السمو على تصرفاته وسلوكياته، فتلكم هي المواصفات التي كنا وسنبقى، بإذن الله تعالى وقوته، نعمل، بل ونحرص كل الحرص، على أن تسود بين صفوف الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني”.

وجاء في كلمته: “يسعدني كذلك اغتنام هذه الفرصة لأبلغكم تهاني وتبريكات فخامة رئيس الجمهورية، الذي يحرص كثيرا على أن تبرهنوا على قوة إدراككم لحساسية المهام الموكلة، وعلى نفاذ بصيرتكم لما ينتظره جيشكم منكم، من إخلاص في العمل الصالح والمثمر، الذي يستوجب منكم بالضرورة التحلي بالحس الرفيع وانتم تؤدون واجبكم في كافة مواقع المسؤولية التي تتحملون وزرها، إخلاصا منكم للجزائر ووفاء لأرواح الشهداء وعهدهم الخالد، “وأوفوا بالعهد، إن العهد كان مسؤولا”.

“كما لا تفوتني هذه السانحة الكريمة، – يقول الفريق – لأتقدم إليكم مجددا ومن خلالكم لكافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بمناسبة احتفال بلادنا بالذكرى الــ 56 لاسترجاع الاستقلال والسيادة الوطنية، بأحر التهاني، راجيا لجيشنا المزيد من التطور والرقي، ولبلادنا وافر الأمن وعميم الاستقرار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • A.B

    A l'occasion de la fête de notre indépendance, meilleures vœux à notre peuple algérien notre armée et services de sécurité et تحيا الجزائر و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار

  • abu

    اطفرت في الشهداء المساكن....

  • Youcef

    تحيا الجزاءر المجد و الخلود لشهداءنا الابرار

  • أوراسي

    ( عيد سعيد لأبناء الجزائر وعلى رأسهم أبناء الشعب في الجيش الوطني ومصالح الأمن والمخلصين في هذا الوطن )سعادة لاتوصف شعرت بها كأي جزائري ممن يحبون وطنهم الجزائر مأواهم الوحيد أن أول تفعيل حقيقي لثورة تحرير الجزائر من العدو الأخطر وهو الفساد , كان يوم قيام فرقة حراس الشواطئ التابعة للجيش الوطني الشعبي بحجر أكبر ترسانزة أخطر الأسلحة الموجهة لتدمير مابقي من كيان الأمة الجزائرية وإلقاء القبض على عينة من قادة أعداء الجائر . المجد والخلود لأبطال الجزائر.

  • العباسي

    الى الاخ
    omd والله وقت فات كنت اشفق على المغاربه لكن يستاهلو ورب الكعلبه يستاهلو الفو الذل و المهانه اخوته تمو ت في الحسيمه و الريف ومنطقة جراده وهم يرقصون في موازين و غاضني الحال بزاف لمشاركة بعض الفرق الموسيقيه الجزائريه و على راسهم بابيلون عيب الاحرار المغاربه يقاطعون و فرق جزائريه تشارك عيب

  • omd

    العباسي : في المخرب ماعندهمش عيد استقلال عندهم عيد جلوس صاحب الدجاجة على جثث المخاربة و هو عيد الركوع لصاحب الدجاجة نفخه الله.

  • العباسي

    الف مبروك لجيشنا وكل نا معه ضد اعداء الوطن وعلى راسهم المخرب العدو من يكيد ويخسر فلوس. ضخمه لتشويهه امام شعبه لكن هيهات الكل يعرف الجزائر التضحيات و يعرف المخرب المارق الخارج عن القنون

  • doc

    ya plus de guerre de tank et de muscle ni de labo la guerre froide c'est terminé maintenant place a la guerre comercial technique et technologique de droits car la majorité des pertes sont effectué dans les tribunaux chaque fois l’Algérie perd des bataille juridiques suivie par des pertes financières et économique. donc la gendarmerie national par son corps d’élite de génie juridique va entre dans les batailles juridique et protéger l’économie national de la prédation ''légale'' place aux gens de l'analyse et aux hommes de droits au sein de la présidence