-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم أن موعد الودية يتزامن وتاريخ "الفيفا"

قبضة حديدية جديدة بين مدوار وملال بسبب مباراة راد ستار

سليم دريس
  • 6741
  • 6
قبضة حديدية جديدة بين مدوار وملال بسبب مباراة راد ستار
ح.م
مدوار وملال

قالت مصادر”الشروق”، إن الرابطة المحترفة لكرة القدم، برئاسة عبد الكريم مدوار، رفضت مبدئيا تأجيل مواجهة شبيبة القبائل في البطولة، والتي ستتزامن ومباراتها الودية أمام نادي راد ستار الفرنسي، الذي ينشط في الدرجة الثانية، أين يحتل الصف الأخير في الترتيب العام برصيد 13 نقطة، علما أن المباراة تمت برمجتها بتاريخ الـ 23 مارس من العام الجديد 2019 على ملعب “ميشال هيدالغو”، وبتحديد مبلغ 25 أورو كثمن التذكرة، أي ما يعادل الـ 5000 دينار جزائري.

يشار أن إدارة شبيبة القبائل، ممثلة في رئيسها شريف ملال، كانت قد تقدمت رسميا بطلب إلى الرابطة للسماح لها بخوض المباراة الودية أمام النادي الفرنسي، ومن ثم تأجيل مواجهتها في الرابطة المحترفة الأولى “موبيلس”، حيث قالت ذات المصادر، إن رفض الرابطة السماح للشبيبة بخوض هذه المباراة الاستعراضية مرده إلى كون اللقاء لا يدخل في إطار رسمي يحتم على هيئة الرئيس مدوار الرضوخ لطلب الإدارة القبائلية.
يحدث هذا في الوقت الذي حددت فيه الرابطة المحترفة مؤخرا تواريخ الجولتين الـ 16 والـ 17 من المسابقة المحلية، حيث تم تحديد تاريخ الـ 4 من جانفي المقبل كموعد لإجراء أول مباراة من مرحلة الإياب، فيما تم تخصيص يوم 8 جانفي للعب الجولة الـ 17 من المنافسة.

وبعيدا عن هذا، تكون الخلافات الأخيرة التي نشبت بين رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار ورئيس شبيبة القبائل شريف ملال، بسبب ما عرف ببرمجة مواجهة “الكناري” وإتحاد العاصمة، سببا مباشرا في “خرجة” رئيس الرابطة، الذي يكون قد وجد فرصة مواتية لـ “الإنتقام” من ملال بعد تهديد الأخير له باللجوء إلى “التاس”، فضلا عن فضحه أمام الرأي العام على أنه رئيس غير شرعي للرابطة.

وفي سياق أخر، قالت ذات المصادر، إن الرابطة ستؤهل بشكل رسمي الأحد المقبل الثلاثي الجديد في التشكيلة القبائلية، ويتعلق الأمر ببلغربي، كباري، وبن شعيرة، وهو ما يسمح له المشاركة في مواجهة البطولة المقررة في ملعب 20 أوت 1955 ببشار بين شبيبة الساورة وشبيبة القبائل، والمقررة يوم الجمعة 4 جانفي المقبل.

جدير بذكره، أن تاريخ الـ 23 مارس المقبل سيصادف تاريخ “الفيفا”، كما سيكون موعدا للمنتخب الوطني بإجراء مواجهته الأخيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 أمام منتخب غامبيا يوم 22 مارس على ملعب “مصطفى تشاكر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ثانينه

    الي المعلق 01 يظهر اولا من اسمك انك لست جزايري لاننا في الجزاير لانسمي ابو زيد هدا اولا ثانيا يظهر جليا انك عنصري الي النخاع وجهةي وتريد نشر الفتنه لان ملال لم ياتي لنشر الجهويه فهو اتي بمشروع رياضي لمصلحه فريق القبايل وهدا ما ازعجكم اتحداك ان تعطي لنا حالت ما تكلم فيها ملال اواستعمل شيء يدل علي الجهويه عندما تتكلم لابد ان تعطي بيانات ولاتقدف الناس هكدا ملال اخلط اوراق الدين يتلاعبون بالكره الجزايريه من الشوه وشراء المقابلات والحكام وهدا ما اقلق الجميع المفروض ان نشجع الرجل ولكن لا لانه قبايلي ياللوقاحه نعم قبايلي ونصف ولكن لابد ان تعرف كدالك انه جزايري

  • madadi

    A bouzid : Mellal a dit plus haut ce que tous les peureux pensent trop bas. Maintenant si vous avez de la mauvaise foi en l'accusant de régionalisme ça c'est votre affaire. Mellal est pur comme l'eau de roche même s'il n'est pas ancien en foot ball et en coulisses, il est ancien en conscience et en bonne gestion. Réussir à fructifier ses affaires en Allemagne prouve qu'il est capable de mettre en oeuvre un projet grandiose en Kabylie pour redonner à la JSK son lustre d'antan. Faites gaffe, la jalousie peut tuer si vous ne savez pas.
    PUBLIER

  • Karim dz

    هذا هراء يا كاتب المقال ماتقوله هو العكس تماما . لماذا لم تسمي الأسماء بمسمياتها . الرابطة لم تمنع الشبيبة من خوض لقاء ودي بل رفضت تأجيل مباراة الشبيبة الأولى من مرحلة العودة. مالك يا صديقي !!!!
    وإلا ستكون كل الفرق تطلب التأجيل للسماح لها بلعب مباريات ودية..
    ألوم كثيرا صحافة بلادي لا تفرق بين الحقوق و الواجبات و هي عامل من عوامل الرداءة في الجزاءر و الفتنة القائمة بين أنصار الفرق و بهذه الطريقة كل صحفي رياضي يناصر فريق ما يكتب لأجله ليل نهار و يوهم الجمهور بأن الرابطة ضلمت فريقه و يشعل شرارة أللا روح رياضية كما حصل مع ملال سابقاً الذي ارجعتموه بطل وهو لايفقه شيءا في الرياضة.

  • madadi

    Le seul ennemi de Medouar est la JSK. Il lui faut une thérapie de choc cet individu.

  • ابو الفتوح

    السلام عليكم أساليب إلهاء الشعوب من خلال وسائل الإعلام عديدة فمنها التركيز على مبارايات الكرة وخلق فجوة بين مشجعى الفرق والتفرقة بينهم كمشجعى الشلف و وهران. وأحيانا خلق فجوة ومعارك وهمية بين الاندية وبعضها كقضية ملال و مدوار بسبب مبارة كرة قدم.ياو فاقو بركان على وشك الانفجار.

  • زيدان ابو زيد

    انا اعرف مدوار ككل الجزائريين .لكن ملال اراد تطبيق الجهوية العرقية ويريد ان يقفز فوق شعبية معطوب الوناس الجهوي بامياز. انت تمثل فريق ولا داعي لزرع الفتنة يا ملال لان تمثيل الحياسكا بفريق البارصا فهذا يثبت تمسك بعضعكم بالجهوية ...كل الالقاب التي تحصلت عليها الشبيبة ليست القاب وطنية بل لعبت بدم جهوي عرقي ولو لعبت مثل الفرق الاخرى وطنيا لما تحصلت عليها مثلها مثل فريق كنالونيا ..ارجعوا الى الصف فاننا نعتبركم اخوة في الوطن و الدين ..ولا تتخيلوا او نتخيل ان احدنا افضل من الاخر .عقلية جزائرية و عجينة واحدة .فقط ان تموقعكم ككتلة مجتمعة يظهر الشجاعة ..ان اكرمكم عند الله اتقاكم