-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التحالف بقيادة السعودية:

قتلنا ثمانية عناصر من حزب الله اللبناني

قتلنا ثمانية عناصر من حزب الله اللبناني
أ ف ب
آليتان تابعتان للقوات الموالية للحكومة اليمنية على طريق قرب مطار الحديدة يوم الخميس 21 جوان 2018

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن، الاثنين، أنه قتل ثمانية عناصر من حزب الله اللبناني بينهم قائد ميداني خلال عملية عسكرية استهدفت المتمردين شمال العاصمة صنعاء.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان، إنه تم “استهداف 41 عنصراً إرهابياً في عقبة مران وتدمير عرباتهم ومعداتهم”، مضيفاً “من بين القتلى ثمانية عناصر من حزب الله اللبناني الإرهابي. قائد وسبعة عناصر إرهابية”.

وتقع مران في محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين المتهمين من قبل السعودية بتلقي الدعم العسكري من طهران. وتنفي إيران هذا الاتهام وتقول إن دعمها سياسي.

وهذا أول إعلان رسمي من قبل التحالف عن مقتل مقاتلين من حزب الله اللبناني في اليمن.

لكن العقيد المالكي قال لوكالة فرانس برس، إنها “ليست المرة الأولى” التي يقتل فيها عناصر في حزب الله في البلد الذي يشهد نزاعاً مسلحاً منذ سنوات.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اتهم في 6 نوفمبر الماضي حزب الله اللبناني في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، بإطلاق صاروخ إيراني من أراضي يسيطر عليها الحوثيون الشيعة في اليمن باتجاه الأراضي السعودية.

إلا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله نفى خلال خطاب في 20 من نوفمبر الماضي، إرسال أسلحة إلى الدول العربية وإطلاق صواريخ من اليمن.

وقال نصر الله: “لم نرسل سلاحاً إلى اليمن ولا سلاحاً إلى البحرين ولا إلى الكويت، ولا إلى العراق”، جازماً “لم نرسل سلاحاً لأي بلد عربي، لا صواريخ بالسيتية ولا أسلحة متطورة ولا حتى مسدس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!