-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أجبرت السكان على الفرار

قتلى في حرائق غابات كاليفورنياl

قتلى في حرائق غابات كاليفورنياl
رويترز
موقع متضرر جراء حريق غابات في كاليفورنيا يوم الجمعة 9 نوفمبر 2018

خرجت حرائق الغابات المستعرة في أنحاء مختلفة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن السيطرة وأدت لمقتل تسعة أشخاص على الأقل في بلدة جبلية وأجبرت السكان على الفرار من تجمع سكني ساحلي راق بمدينة ماليبو.

وأفادت بيانات من إدارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا، بأن الضحايا التسعة عُثر عليهم جميعا في بلدة باراديس حيث أتى حريق كامب فاير على أكثر من 6700 منزل وشركة، مما يجعله الحريق الأكثر تدميراً في تاريخ الولاية.

ووردت بلاغات تفيد بأن 35 شخصاً مفقودون كما أصيب ثلاثة من أفراد فرق الإطفاء.

وتحركت ألسنة اللهب سريعاً نحو باراديس مما أجبر الكثير من السكان على ترك سياراتهم للنجاة بأرواحهم على الطريق الوحيد الذي يمر عبر البلدة الجبلية.

ومنذ اندلع حريق كامب فاير، الخميس، أتى على أكثر من 90 ألف فدان ولم تتمكن فرق مكافحة الحرائق من احتوائه إلا بنسبة خمسة في المائة فقط بحلول، مساء الجمعة.

وفي ماليبو، التي تبعد نحو 800 كيلومتر إلى الجنوب، أدت رياح سانتا أنا الساخنة التي تهب بسرعة تصل إلى 80 كيلومتراً في الساعة لتحرك ألسنة اللهب سريعاً نزولاً على سفوح تلال وعبر وديان نحو منازل تصل قيمتها لملايين الدولارات.

واكتظ الطريق السريع على ساحل المحيط الهادي بآلاف السكان المتجهين جنوباً أو إلى الشواطئ ومعهم أحصنتهم وحيواناتهم الأليفة.

ومن بين هؤلاء الفارين من حريق ولزي فاير، الذي أتى على نحو 35 ألف فدان بحلول الظهر يوم الجمعة، مشاهير مثل المغنية ليدي غاغا ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.

وقالت سلطات المدينة في بيان: “الحريق الآن خارج السيطرة ويتجه إلى مناطق مأهولة في ماليبو.. على جميع السكان المغادرة فوراً”.

وكتبت خدمة الإطفاء في مقاطعة فنتورا على موقع تويتر، مساء الجمعة، إنه تم إجلاء نحو 95 ألف من سكان المقاطعة.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية وأخرى طوعية لمنطقة وست هيلز داخل مدينة لوس أنجليس، مساء الجمعة. ولم يتضح عدد المنازل التي تشملها أوامر الإخلاء.

وقالت مطافئ كاليفورنيا، إن حريقاً آخر هو هيل فاير، المستعر في سانتا روزا فالي بالمقاطعة، أتى على نحو ستة آلاف فدان بحلول مساء الجمعة.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة، صباح السبت: “لا سبب آخر وراء هذه الحرائق الهائلة والمميتة والمكلفة في كاليفورنيا سوى أن إدارة الغابات سيئة جداً”.

وأضاف “تُمنح مليارات الدولارات كل عام، وتفقد أرواح كثيرة جداً، وكل هذا بسبب سوء الإدارة الفادح للغابات. أصلحوا الأمر الآن وإلا فلن يكون هناك مزيد من المدفوعات الاتحادية!”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • benchikh

    لاحول ولا قوة الابالله ,صدق الله وعده على الظالمين "وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21)سورة السجدة .. كاليفورنيا تحترق بريح فيها نار و اذا استمرت على هذا المنوال ستصبح صحراء قاحلة كما كانت ."وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ (11)سورة النحل

  • سمير القسنطيني

    الماريكان يظلوا يخلعوا فينا بالتكنولوجيا واليوم يطفوا في النار بالبتية لاصقة في كوبتير !
    ماشي الماريكان تاني بلاد ميكي

  • سمير القسنطيني

    الماريكان حريق ما قدروش عليش وزعمة حابين يروحوا يعيشوا في كوكب آخر.

  • bahi.boumali

    ليس هناك مشكل دول الخليج تعوض الخسائر .أبكى علينا أحنا المسلمين والعرب