-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استهدفت مواقع للنظام وموالين لإيران

قتلى في غارات إسرائيلية على سوريا

قتلى في غارات إسرائيلية على سوريا
أ ف ب
لقطة خلال تصدي الدفاع الجوي السوري لقصف إسرائيلي جنوب دمشق ليل الاثنين 20 جويلية 2020

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، بأن الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلاً جنوب العاصمة دمشق أسفرت عن مقتل خمسة عناصر من المقاتلين الموالين لإيران.

واستهدفت “إسرائيل”، ليل الاثنين، بستة صواريخ على الأقل مواقع تابعة لقوات النظام والمجموعات الموالية لإيران جنوب العاصمة، حسب المرصد.

وتسبّب القصف، وفق المرصد، بمقتل خمسة مقاتلين غير سوريين من المجموعات الموالية لإيران، وإصابة أربعة مقاتلين غير سوريين بجروح.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أفادت عن إصابة سبعة جنود بجروح، قال المرصد، إنهم من عناصر الدفاع الجوي واثنان منهم في حالة حرجة.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري ليلاً، أن الطيران الإسرائيلي “وجّه من فوق الجولان السوري المحتل عدة رشقات من الصواريخ باتجاه جنوب دمشق وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت أغلبيتها”.

ولم تعلن “إسرائيل” مسؤوليتها عن القصف. ومنذ اندلاع النزاع في سوريا قبل أكثر من تسع سنوات، كثّفت قوات الاحتلال وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، وفق وكالة فرانس برس.

ونادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذها غارات، إلا أنها تكرر أنها تواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011، تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

https://www.facebook.com/syriahro/posts/10159210566478115

https://www.facebook.com/RTnews/posts/10159262423024411

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!