-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المرصد السوري:

قتلى من ميليشيات موالية لإيران في قصف جوي شرق سوريا

قتلى من ميليشيات موالية لإيران في قصف جوي شرق سوريا
أ ف ب
عناصر من الأمن السوري عند معبر البوكمال في شرق سوريا يوم 30 سبتمبر 2019

قتل نحو 15 مسلحاً من ميليشيات موالية لإيران من جنسيات غير سورية، جراء استهداف جوي لتمركزات لهم في ريف مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد.

وأوضح المرصد الذي يتابع تطورات الحرب في سوريا، أن القتلى من جنسيات أفغانية وعراقية، وأن القصف استهدف تمركزات جديدة للميليشيات، وتسبب بتدمير مركزين اثنين بالإضافة لآليات.

ورجح المرصد ومقره بريطانيا، أن يكون القصف إسرائيلياً.

https://twitter.com/syriahr/status/1330480437031006211

وتأتي هذه التقارير، في الوقت الذي توعدت فيه إيران، الأحد، بهزيمة أي محاولة إسرائيلية للنيل من دورها في سوريا وقالت إن عصر هجمات “الكر والفر” في سوريا من جانب “إسرائيل” قد انتهى.

وقال سعيد خطيب زادة المتحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي أسبوعي عبر الإنترنت: “النظام الصهيوني يدرك تمام الإدراك أن عصر الكر والفر انتهى ومن ثم فهو في غاية الحذر”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أقر الأسبوع الماضي، بأنه قصف أهدافاً تابعة للجيش السوري وفيلق القدس داخل سوريا “بعد كشف وإبطال مفعول حقل عبوات ناسفة على حدود الجولان داخل أراض تابعة لإسرائيل، زرعتها خلية تخريبية مكونة من سوريين يقيمون في القرى المجاورة للحدود الإسرائيلية ويعملون بتوجيه إيراني”.

وتنفي إيران وجود قوات عسكرية لها في سوريا وتقول إنها أرسلت قوات خاصة إليها بصفة مستشارين عسكريين. وتقول طهران، إنها سترسل مستشارين عسكريين إلى سوريا ما دام ذلك ضرورياً.

وقال خطيب زادة: “وجود إيران في سوريا استشاري وبالطبع إذا عرقل أحد هذا الوجود الاستشاري فسيكون ردنا ساحقاً”.

وأضاف خطيب زادة: “أنا لا أؤكد استشهاد جنود إيرانيين في سوريا”.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدى سنوات الحرب في سوريا منذ 2011 مئات الغارات الجوية على ميليشيات موالية لإيرانية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني بالإضافة إلى مواقع النظام السوري والميليشيات الموالية لها.

وتقول مصادر مخابراتية غربية، إن تكثيف الضربات الإسرائيلية على سوريا هذا العام جزء من حرب بالوكالة وافقت عليها الولايات المتحدة في إطار استراتيجية لكبح نفوذ إيران العسكري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • kamel

    وقالت "القناة" في تقرير لها إن أحد زعماء المعارضة السورية المدعو "فهد المصري" توجه بطلب إلى "الحكومة الإسرائيلية" يقترح فيه إقامة تعاون مع "إسرائيل" ويطلب مساعدتها في سورية.

    وذكرت القناة أنه وعد في رسالته أن "سورية لن تؤيد في المستقبل القتال ضد إسرائيل

  • kamel

    تستكمل ما تسمى "معارضة الخارج" خطوات عمالتها لكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي بدأت مع بداية الحرب الإرهابية على سورية حيث كشفت بهذا السياق "القناة 12 " العبرية عن رسالة وجهها ما يسمى رئيس "جبهة الإنقاذ السورية المعارضة" إلى كيان الاحتلال دعاه فيها للعمل سويا بما يخدم المصالح المشتركة وأعلن عن تعيين ممثل للجبهة داخل الكيان.