-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أجهزة الطوارئ:

قتلى وجرحى إثر فيضانات غير مسبوقة في إيران

الشروق أونلاين
  • 923
  • 0
قتلى وجرحى إثر فيضانات غير مسبوقة في إيران
ح.م

  لقي 18 شخصاً على الأقل حتفهم وأصيب 68 آخرون بجروح، إثر سيول عارمة اجتاحت معظم المحافظات الإيرانية جراء الأمطار الغزيرة، حسب ما أفادت أجهزة الطوارئ، الاثنين.

ووفق وكالة فرانس برس، أكدت أجهزة الإنقاذ على موقعها الإلكتروني هذه الحصيلة الجديدة المؤقتة. قبل ذلك أعلن رئيس جهاز الطوارئ الوطني بيرحسين كوليفاند للتلفزيون الإيراني العام، أن الحصيلة الأولية في مدينة شيراز جنوب البلاد هي 11 قتيلاً و68 جريحاً، فيما قتل شخص آخر في ساربول الذهب في محافظة كرمنشاه الغربية. وذكرت منظمة إدارة الأزمات الإيرانية، أن البلاد تواجه فيضانات غير مسبوقة في 25 من محافظاتها الواحدة والثلاثين.

واجتاحت الفيضانات الأخيرة بشكل خاص غرب وجنوب غرب إيران وتأتي بعد سيول وفيضانات واسعة في 19 مارس في محافظتي غوليستان ومازانداران شمال شرق البلاد، ولكن لم تصدر حصيلة رسمية بعدد القتلى.

وتعرقلت أعمال خدمات الطوارئ بسبب عطلات رأس السنة الإيرانية. وألغت منظمة إدارة الأزمات ووزارة الصحة المسؤولة عن المستشفيات جميع الإجازات ووضعت في حالة تأهب كاملة، فيما صدر أمر لرؤساء المحافظات بعدم مغادرة أماكن عملهم. وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الإيرانية من أن هطول الأمطار سيستمر حتى، الأربعاء. من جانب آخر، نقلت وكالة الطلبة الإيرانية، تصريحات نادر رحماني أحد المسؤولين الأمنيين في طهران، والذي صرح بأن أكثر من 200 سيارة باتت غير صالحة للاستعمال نتيجة السيول. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!