-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غالبية المصابين من التلاميذ والطلبة

قتيل و60 جريحا في ثلاثة حوادث حافلات

قتيل و60 جريحا في ثلاثة حوادث حافلات
ح.م

قتل مواطن، وأصيب 60 آخرين بجروح، في ثلاثة حوادث مرورية تتعلق بالحافلات، حيث أُصيب مساء الأحد 45 شخصا أغلبهم طلبة جامعيون بجروح متفاوتة الخطورة، اثر حادث مرور على مستوى الطريق الوطني رقم 60 الرابط بين حمام الضلعة والمسيلة، نتيجة اصطدام حافلة وسيارة سياحية بأحد المنعرجات الخطيرة الواقعة بمنطقة الذكارة.
الحادث وقع حسب ما علمته “الشروق” من مصالح الحماية المدنية، اثر انحراف وانقلاب الحافلة التي كانت تقل طلبة الجامعة في طريق العودة إلى منازلهم قبيل آذان صلاة المغرب، بفعل اصطدام مباشر مع سيارة من نوع شيفروليه كروز، تسبب في تسجيل إصابات متفاوتة في صفوف الطلبة وكذا رجل وزوجته كانا على متن السيارة بكسور ورضوض وكدمات وحالة من الهلع والخوف، تم إسعافهم في عين المكان من قبل أعوان الحماية بالوحدة الثانوية في حمام الضلعة وكذا المركز المتقدم الواقع بمنطقة لقمان، ومن ثم تحويلهم نحو العيادة المتعددة الخدمات بالمدينة.
بينما تم اجلاء البعض الآخر قبيل وصول الحماية المدنية على متن سيارات الخواص، ومن نقل 9 منهم عبر سيارات إسعاف ملك لإحدى مؤسسات النقل الصحي نحو مستشفى الزهراوي لاستكمال العلاج. وفور وقوع الحادث، تنقلت السلطات المحلية للدائرة والبلدية وكذا والي الولاية حاج مقداد مرفوقا بالمدير الولائي للحماية المدنية ورئيس أمن الولاية إلى عين المكان، للاطمئنان على المصابين وإعطاء تعليمات بالتكفل بهم، إضافة إلى حضور المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، في الوقت الذي تكفلت مصالح الدرك الوطني المختصة اقليميا بالتحقيق لتحديد أسباب وملابسات الحادث. وبورقلة، قتل أمس مواطن وأصيب 15 آخر، بجروح إثر انحراف الحافلة التي كانت تقلهم على الطريق الذي يربط بين بلديتي تماسين وتقرت.
كما أصيبت مساء الأحد 8 طالبات، بجروح متفاوتة الخطورة اثر انقلاب حافلة للنقل المدرسي كانت تقلهن مساء باتجاه بلدية معاتقة. الحادث حسب ما أوردته مصالح الحماية المدينة بولاية تيزي وزو، وقع في حدود السادسة مساء غير بعيد عن ثانوية بوحمدون ببلدية ودائرة معاتقة بأعالي جنوب ولاية تيزي وزو، حيث انقلبت الحافلة التي كانت تقل الطالبات من مؤسستهن التربوية، لتتنقل مصالح الحماية المدنية التابعة للوحدة الثانوية بذراع بن خدة مرفقة بمصالح الوحدة الرئيسية بتيزي وزو، وذلك لإجلاء المصابات وتحويلهن على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات بالمركز الاستشفائي الجامعي “محمد النذير” بتيزي وزو، حيث خلف الحادث إصابة 8 طالبات تتراوح أعمارهن ما بين 17 و23 سنة، وسخرت مصالح الحماية المدنية لعملية التدخل والإجلاء ما لا يقل عن 22 عونا، 4 سيارات إسعاف وكذا شاحنة إطفاء، بسبب خطورة المنحدر الذي انقلبت فيه الحافلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!