-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانتا في رحلة عودتهما من شواطئ بسكيكدة

قتيل و65 جريحا في انقلاب حافلتين بسبب زخات من الأمطار بقسنطينة

عصام بن منية
  • 3036
  • 3
قتيل و65 جريحا في انقلاب حافلتين بسبب زخات من الأمطار بقسنطينة
ح.م

تسببت زخات المطر التي تساقطت مساء الجمعة، على إقليم ولاية قسنطينة، في وقوع حادثي مرور خطيرين، خلفا مقتل شخص وإصابة 65 آخرين بجروح متفاوتة تم نقلهم على إثرها باتجاه مستشفيات الولاية. وقد تدخل أعوان وحدات الحماية المدنية بقسنطينة في حدود الساعة السادسة وربع من مساء الجمعة بمنطقة “لوناما” بمخرج مدينة قسنطينة على مستوى الطريق الوطني رقم 3، بعد انحراف حافلة لنقل المسافرين من نوع إسيزي وانقلابها على حافة الطريق، ما تسبب في إصابة 34 شخصا من الجنسين، من بينهم 9 أشخاص وصفت حالاتهم بالخطيرة وتم نقلهم على إثرها من طرف عناصر الحماية المدنية إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى الجامعي ابن باديس. وحسب مصالح الحماية المدنية ان الحافلة التي تعمل على خط النقل بين بلديتي الخروب وعين اعبيد بولاية قسنطينة، كانت في طريق عودتها من رحلة سياحية من مدينة القل بولاية سكيكدة باتجاه بلدية عين اعبيد بقسنطينة.
ولم تمض سوى ربع ساعة فقط عن هذا الحادث حتى تدخلت وحدات الحماية المدنية على شطر الطريق السيار شرق ـ غرب في جزئه الواقع بين محول الطريق علي منجلي وعين اسمارة، بقسنطينة، بعد انحراف حافلة أخرى لنقل المسافرين من نوع “هيجر” كانت في رحلة عودتها من البحر بولاية سكيكدة نحو ولاية سطيف، وانقلابها على حافة الطريق ما تسبب في هلاك سائقها البالغ من العمر 43 سنة في عين المكان، فيما أصيب 31 شخصا تراوحت أعمارهم بين 37 سنة و65 سنة بجروح مختلفة من بينهم 4 اشخاص وصفت حالاتهم بالخطيرة، وقد تم انتشال جثة الضحية المتوفى ونقلها على مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى، فيما تم نقل المصابين إلى مصلحة الاستعجالات الطبلية بمستشفى المدينة الجديدة علي منجلي، في وقت تدخلت فيه وحدات الدرك الوطني وباشرت تحرياتها وتحقيقاتها لمعرفة أسباب وقوع الحادثين، وتسهيل حركة المرور أمام المركبات العابرة، في وقت ذكرت فيه مصادرنا أن حالة الطريق الزلجة بعد تساقط زخات من الأمطار مساء الجمعة قد يكون سببا في انحراف الحافلتين وانقلابهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • اسامة

    حتى لي يسوقو هوير

  • الشيخ عقبة

    الرعونة وعدم الأحتياط أساس المآسي ( الحافلات تسير بسرعة فائقة وتتجاوز سيارات سياحية بسعة تفوق 140 كلم في الساعة . الله يرحم الموتى ويرزق ذويهم الصبر والسلوان ويشفي المتضررين .

  • كريم

    ربي يرحمكم يا خاوتي الجزائريين