-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منظمة الصحة العالمية:

قد لا يكون هناك “حل سحري” لكورونا أبداً

الشروق أونلاين
  • 3036
  • 6
قد لا يكون هناك “حل سحري” لكورونا أبداً
رويترز
شعار منظمة الصحة العالمية في مقرها بجنيف السويسرية يوم 25 جوان 2020

حذرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، من احتمال ألا يكون هناك “حل سحري” للقضاء على فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الملايين حول العالم، رغم الآمال الكبيرة في التوصل للقاح ضد مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام للمنظمة في إفادة صحفية عبر الإنترنت من مقر المنظمة في جنيف: “لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبداً”.

وتأتي تصريحات مدير المنظمة الدولية عكس مسار الآمال التي تعقدها شعوب المعمورة، على جهود التوصل إلى إنتاج لقاح يفي بالقضاء على الجائحة، التي أصابت الملايين حول العالم.

أكثر من 18 مليون إصابة

أظهر إحصاء جمعته وكالة رويترز للأنباء، الاثنين، أن ما يربو على 18.15 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم وأن 689234 شخصاً توفوا بالمرض.

وسُجلت إصابات في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة 155351 وفاة وأربعة ملايين و685442 إصابة.

واحتلت البرازيل المركز الثاني مسجلة 94104 حالات وفاة ومليونين و733677 إصابة.

وجاءت الهند في المركز الثالث حيث سجلت 38135 وفاة ومليوناً و803695 إصابة.

وحلت روسيا في المركز الرابع مسجلة 14207 حالة وفاة و856264 إصابة تليها جنوب إفريقيا التي سجلت 8005 وفيات و503290 إصابة.

https://www.facebook.com/Reuters/videos/325553431909022

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • أنا

    هذا الكلام يقوله من لا يؤمن بصفة الله (القيوّم) أي الذي يقوم على تدبير كل شيء في الكون من الذرة إلى المجرة. يعني باختصار الأمور ما راهيش سايبة كما يظن هؤلاء و كورونا ما هو غلاّ مخلوق ضئيل من مخلوقات الله عز و جل يتصرف به كما يشاء سبحانه.

  • منظمة العالم الثالث

    كلام هذه المنظمة كذب في كذب لأن أكثرية مستشاريها هم من العالم الثالث المتخلف فقد سبق لها أن كذبت يوم أصدرت أمرا بإيقاف استعمال بروتوكول الكلوروكين رغم نجاعته ونتائجه الجيدة وقالت أمس أن الوباء سيبقى لسنين مثلما قالت ذلك عن أنفلونزا الطيور وأنفلونزا الخنازير والسارس ولكن الله يكذبها فالأوبئة تظهر وتختفي قال النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها، إلا فشا فيهم الطاعون، والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا." والفاحشة هي الزنا وكلكم ترون تفشيها بكل المجتمعات والنتيجة هي الأوبئة والأمراض الجديدة كما قال صلى الله عليه وسلم.

  • Omar

    TANT QUE LA COMMUNAUTÉ INTERNATIONALE N'AURA PAS MIS CE VIRUS KO UNE BONNE FOIS POUR TOUTE ET CELA AVANT LA 2EME QUINZAINE DU MOIS DE SEPTEMBRE 2020, ELLE SERA ÊTRE CONFRONTEE À UNE 2EME VAGUE ENCORE PLUS CONTAGIEUSE ET MORTELLE QUE LA 1ERE TOUT COMME LA PANDÉMIE DE GRIPPE ESPAGNOLE DE 1918-1919. EN PLUS D'ÊTRE CONTAGIEUX, MORTEL, CE VIRUS DISPOSE D'UNE GRANDE CAPACITÉ D'ADAPTATION QU'IL UTILISE SOUS FORME DE MUTATIONS. LA MUTATION EST LA RÉACTION DU VIRUS A TOUTE ACTION EXTÉRIEURE À LAQUELLE IL EST SOUMIS, DONC IMAGINEZ COMMENT SERA LA RÉPONSE DU CORONAVIRUS FACE À UN VACCIN INEFFICACE

  • عبد الواحد

    منظمة المهرجين.

  • ammar

    هذه الفئة من الغاشي الذي يقول حلال علينا حرام عليكم

  • karim

    moi je pense qu'il faut dissoudre cette organization