-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس التركي أردوغان:

قد نبدأ عملية جديدة في سوريا بأي لحظة

قد نبدأ عملية جديدة في سوريا بأي لحظة
تويتر
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث أمام حشد في قونية يوم الاثنين 17 ديسمبر 2018

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن تركيا قد تبدأ عملية عسكرية جديدة في سوريا في أي لحظة، مضيفاً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رد بإيجابية على خطط تركيا القيام بعملية شرقي نهر الفرات.

وأدلى أردوغان بذلك خلال كلمة في إقليم قونية. وقال أردوغان: “الآن جاء الدور على شرق الفرات وعلى الذين يحمون الإرهابيين أن يتخلوا عن ذلك”.

وتابع الرئيس التركي قائلاً: “سنمشط الأراضي السورية شبراً شبراً حتى تحييد آخر إرهابي في المنطقة”.

وقال أردوغان: “قتل الأسد مليون إنسان واستقبل بلدنا قرابة أربعة ملايين سوري، في الوقت الذي تحولت فيه القضية السورية إلى وسيلة للمكائد التي حيكت ضدّنا خلال السنوات الأخيرة”.

وبالنسبة للموقف الأمريكي، أوضح أردوغان: “قلت لترامب إذا لم ينسحب الإرهابيون إلى شرق الفرات فسوف ندفعهم نحن إلى الانسحاب، لأنهم مصدر إزعاج بالنسبة لنا”.

وأضاف الرئيس التركي: “الرئيس الأمريكي رد بإيجابية على عمليتنا شرقي الفرات”، لافتاً إلى أن “بلاده شريك إستراتيجي مع الولايات المتحدة، فينبغي على واشنطن أن تقوم بما يلزم”.

وقال أردوغان الأسبوع الماضي، إن القوات التركية ستبدأ عملية جديدة عبر الحدود ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية، شرقي نهر الفرات في شمال سوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • م.م

    لا دليل على موت هذا الصحفي - هاتوا برهانكم ان كنت صادقين - السياسة العالمية واعرة ومكة والمدينة مستهدفة ويمكن سندفع للغرب من اجل الحج و االعمرة - والله اعلم .

  • م.م

    لا دليل على موت هذا الصحفي - هاتوا برهانكم ان كنت صادقين - السياسة العالمية واعرة ومكة والمدينة مستهدفة وويمكن سندفع للغرب من اجل الحج والله اعلم .

  • متسائل

    قدرتوا على سوريا ما قدرتوش على اسرائيل?!!!!!