-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يمكنهم الانتقال إلى المتوسط من خلال علامة التقييم

قرار جديد لفائدة التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة

قرار جديد لفائدة التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة
ح.م
وزيرة التربية نورية بن غبريط

وقعت وزير التربية نورية بن غبريط، الخميس، على قرار يقضي بحق التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة في الانتقال إلى طور التعليم المتوسط بمجرد حصولهم على معدل 5 من 10 في التقييم المستمر.
ووفق بيان للوزارة، فإن بن غبريط اتخذت القرار بعد ترؤسها رفقة زميلتها وزيرة التضامن غنية ايداليا جلسة عمل مشتركة حول موضوع تمدرس التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح أنه “تطبيقا لمبدأ التمييز الإيجابي، أمضت معالي وزيرة التربية الوطنية، على قرار وزاري يتضمن توسيع هذا الإجراء ليشمل تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي. أين سيتم قبول في مستوى السنة الأولى متوسطّ؛ كل تلميذ تحصل في التقييم المستمر على معدل سنوي عام يساوي أو يفوق 5/10، وينتمي إلى فئة التلاميذ ذوي إعاقة حسية (المكفوفون والصم البكم) او إعاقة ذهنية (التريزوميا 21، تأخر ذهني) أو اضطراب التوحد”.
ويطبق هذا الإجراء حاليا بالنسبة لتلاميذ السنة الرابعة متوسط خلال انتقالهم إلى المرحلة الثانوية.
وحسب البيان فإن القرار جاء “تقديرا للجهد الإضافي الذي يبذلونه بالرغم من إعاقتهم أو اضطرابهم، وتشجيعا لهم على مواصلة الدراسة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • sami

    انا اقترح عليك سيدتي انشاء صناديق للتضامن او للزكاة يضم النقاط اضافة الى نقاط (التقويم, المشاريع, التبلعيط....) وكلما تعذر على التلميذ النجاح زود من هذه الصناديق ليتسنى له النجاح حتى ترتفع النسبة امام الأمـــــــــــم.