-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة نور الدين مرسلي:

قرار هيئة باخ صائب ومنتظر ويخدم الرياضيين

قرار هيئة باخ صائب ومنتظر ويخدم الرياضيين
ح.م
نور الدين مرسلي

وصف نور الدين مرسلي كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة في الحكومة الجزائرية، قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بـ “الصائب والمنتظر”، معتبرا أن سلامة الرياضيين والجماهير أهم من كل شيء.

وقال العداء السابق مرسلي، المتوج بسباق 1500 متر في أولمبياد أتلانتا 1996، والمتوج بطلا للعالم 3 مرات: “كرياضي وبطل أولمبي وعالمي سابق، أرى أن سلامة الرياضيين خصوصا، والأفراد عموما، تأتي في المقام الأول وقبل أي شيء آخر”. وأضاف: “أمام الانتشار الرهيب للفيروس حول العالم، ليس أمامنا سوى التجند بقوة وتنفيذ توصيات الخبراء وتعليمات السلطات بالتزام البيوت وعدم مخالطة الآخرين”. وزاد: “في ظل هذا الوضع الاستثنائي، بات من غير الممكن على الرياضيين التحضير الجيد للمسابقات الرياضية المقبلة، وفي مقدمتها أولمبياد طوكيو 2020، لذا كرياضي أولمبي ومسؤول رياضة النخبة في الجزائر طالبت بتأجيل هذه الألعاب إلى موعد لاحق”. وأوصى مرسلي الرياضيين بالتزام تعليمات السلامة والمكوث في منازلهم مع الحفاظ على التدريبات اليومية فيها، لأن الرياضة مهمة وتساهم في تقوية جهاز المناعة الذي يمثل خط الدفاع الأول في مواجهة كورونا.
ب.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • على سلامتكم ... أحسنتم النطق أخيرا

    لأول مرة تبتعدون عن الفرنسيين وتقولون "باخ" وليس باك ... فسلم ريختر الألماني وليس الفرنسي (هذا اسمه الحقيق والخاء موجودة بالألمانية والعربية) عندكم يسمى ريشتر وعصيات كوخ (الألماني كذلك) التي تسبب السل تسمونها عصيات كوك (Bacille de Koch)... وأتذكر حتى الشيشان كانت تسميها نشرة الثامنة في التسعينات "تشيتشينيا" أخذا عن الفرنسية التي هجرها حتى أولادها للإنجليزية.