-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مهمّة مستحيلة

قريشي وبييلسا… و”جيمس بوند”!

علي بهلولي
  • 1367
  • 0
قريشي وبييلسا… و”جيمس بوند”!
أرشيف
مارسيلو بييلسا

أعلنت رابطة الكرة المحترفة الإنجليزية، الثلاثاء، عن فتحها تحقيق ضد التقني الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب فريق ليدز يونايتد.

وقام المدرب مارسيلو بييلسا بِإيفاد أحد الأشخاص إلى مركز تدريبات فريق ديري كاونتي، للتجسّس على اللاعبين. عشية مباراة تجمع الفريقَين، بِرسم الجولة الـ 27 من عمر بطولة إنجلترا للقسم الثاني.

وأُقيمت فعّاليات مباراة ليدز يونايتد والضيف ديربي كاونتي مساء الجمعة الماضية، وانتهت بِفوز أشبال المدرب بييلسا بِثنائية نظيفة.

وقالت رابطة الكرة المحترفة الإنجليزية إنها راسلت إدارة نادي ليدز يونايتد، للإستفسار عن هذه الحادثة. بعد شكوى رفعها مسؤولو نادي ديربي كاونتي، على اعتبار أن الحصة التدريبية كانت “مُغلقة” (لا يُسمح للغرباء والجمهور بِالدخول للملعب)، وأن الفريقَين يتسابقان للصعود إلى القسم الأوّل (البريمرليغ). على أن تتّخذ الرابطةُ القرارَ المناسبَ لاحقا.

واعترف المدرب مارسيلو بييلسا أنه أوفد “جاسوسا” إلى مركز تدريبات نادي ديربي كاونتي، وقدّم اعتذاراته لِإدارة هذا الفريق الكروي الذي يُدربه اللاعب الدولي الإنجليزي السابق فرانك لمبارد. وأشار التقني الأرجنتيني إلى أنه لم يُمارس مثل هذه العمل (الجوسسة الكروية) منذ 20 سنة خلت.

وسارت رابطة الكرة المحترفة الإنجليزية على خطى اتحاد اللعبة المحلي، الذي سبقها في فتح تحقيق بِشأن هذه الحادثة، قبيل خوض المباراة المذكورة.

وتُعاقب لوائح اتحاد الكرة الإنجليزي والرابطة المحلّية المُسيّرة للعبة “الجوسسة”، خاصة إذا كانت الحصص التدريبية “مُغلقة”. في بلد اشتهر بِالسلسلة السينمائية الخاصّة بـ “الجوسسة”، والبطل الخرافي “جيمس بوند” أو “العميل 007”.

للإشارة، فإن محمد روراوة رئيس الفاف بِمعية الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، أوفدا المدير الفني توفيق قريشي إلى المغرب خريف 2013، لـ “التجسس” على تدريبات منتخب بوركينافاسو، الذي كان يُقيم معسكرا إعداديا هناك، استعدادا لِمواجهتَي الطرفَين بِرسم الدور الأخير والحاسم المُؤهّل إلى مونديال البرازيل 2014.

واستثمر توفيق قريشي في صداقته مع مسؤولين من المغرب، ومنحوه بذلة لِرجال المطافئ، وحضر تدريبات منتخب “الخيول” في هيئة أعوان الحماية المدنية، ودوّن معلومات هامّة زوّد بها خليلوزيتش، دون أن يتفطّن له البوركينابيون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!