-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن ما يروج مجرد أحكام جزافية

قسوم: على متهمي جمعية العلماء بالإصطفاف مع الإستئصاليين تقديم برهانهم

قسوم: على متهمي جمعية العلماء بالإصطفاف مع الإستئصاليين تقديم برهانهم
ح.م
عبد الرزاق قسوم

دعا عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين، من يتهمون المنظمة بالإنحراف عن الخط الأصيل والتخندق مع الإستئصاليين المحسوبين على فرنسا،إلى تقديم دليل واحد حول ما أسماها “أحكامهم الجزافية”.
وجاء ذلك في افتتاحية جريدة البصائر لسان حال جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، تحت عنوان “جمعية العلماء في مواجهة العراك المضاد”.
وحسب قسوم “لقد كنا – يشهد الله – ننتظر من إخواننا الذين نلتقي معهم في خندق الإصلاح والمقاومة أن يسوقوا مثلا، واحدا، لو وجد، من إنحراف الجمعية عن خطها الأصيل، وإصطفافها مع الخط الإستئصالي، الفرنسي، سواء من سلوكنا، أو مواقفنا، أو نصوص كتاباتنا؟”.
واوضح “غير أن ماراعنا، هو اطلاق أحكام جزاف ما أبعد جمعية العلماء عنها” مضيفا “وإستغل بعض المصطادين في الماء العكر مثل هذا الحكم، فأطلقوا العنان لأحقادهم الدفينة، من أن جمعية العلماء تحولت إلى جمعية مكاسب مادية، ومصالح شخصية وليت قومي يعلمون!”.
وحسب رئيس جمعية العلماء فإن المنظمة “قد قسى عليها النظام فجردها أبسط حقوقها في الحصول على ميزانية من المال العام، وعلى مقر لائق بها أسوة بالمؤسسات الدينية كالزوايا، أو المؤسسات السياسية كالأحزاب”.
وأوضح “وذلك ما يسجل بمداد الفخر للقائمين على الجمعية أنهم يقومون بكل الجهود، تطوعا، وفي معظم الأحيان يقدمون العون من جيوبهم، فأين كل هذا من التهم المغرضة، التي لا أساس لها من الصحة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!