-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال محاكمته في إزمير

قس أمريكي ينفي صلته بمحاولة الانقلاب في تركيا

قس أمريكي ينفي صلته بمحاولة الانقلاب في تركيا
رويترز
القس الأمريكي أندرو برانسون المعتقل في تركيا في صورة غير مؤرخة التقطت في إزمير

نفى قس أمريكي، الاثنين، اتهامات بصلته بجماعة فتح الله غولن المتهمة بتدبير انقلاب فاشل في تركيا أثناء مثوله للمحاكمة في قضية أثارت التوتر في العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

ووجهت السلطات التركية اتهامات للقس أندرو برانسون، وهو من ولاية نورث كارولينا الأمريكية ويعيش في تركيا منذ 23 عاماً، بمساعدة جماعة غولن التي تحملها تركيا مسؤولية التدبير للانقلاب الفاشل في 2016 ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال القس أمام المحكمة في بلدة أليا الواقعة شمالي مدينة إزمير في غرب تركيا: “لم أفعل مطلقاً شيئاً ضد تركيا. أحب تركيا. أصلي من أجلها منذ 25 عاماً. أريد أن تظهر الحقيقة”.

وأضاف برانسون متحدثاً باللغة التركية: “أرفض الاتهامات الواردة في لائحة الاتهام. لم أكن ضالعاً قط في أنشطة غير قانونية”.

وعُقدت الجلسة بحضور زوجته والسيناتور توم تيليس الممثل لولاية نورث كارولينا في مجلس الشيوخ الأمريكي وسام برونباك مبعوث الولايات المتحدة للحرية الدينية.

وهذه واحدة من قضايا عدة أضرت بالعلاقات بين تركيا والولايات المتحدة. والبلدان على خلاف أيضاً بسبب دعم واشنطن لوحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية.

ودعت واشنطن من قبل إلى إطلاق سراح برانسون فيما أشار أردوغان العام الماضي إلى أن مصيره يمكن أن يرتبط بمصير رجل الدين التركي المسلم المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية فتح الله غولن الذي سعت أنقرة مراراً لتسلمه من الولايات المتحدة ليواجه اتهامات تتعلق بتدبير الانقلاب.

المصدر: رويترز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!