-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لقي تفاعلاً كبيراً في بلاده

قس سويدي يشيد بأخلاق المسلمين

الشروق أونلاين
  • 1872
  • 3
قس سويدي يشيد بأخلاق المسلمين
فيسبوك
القس السويدي ستيفان ليندكويست

لقيت إشادة القس ستيفان ليندكويست، رئيس منطقة اليسار في اتحاد الكنيسة السويدية، بأخلاق المسلمين تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وسجلت رقماً قياسياً في الإعجاب، وإعادة النشر، كما نشرتها عدة صحف بارزة في البلاد، وفق ما أوردت وكالة الأناضول للأنباء.

وعنون ليندكويست مقالته بـ”ما مدى خطورة المسلمين؟”، قال فيها: “جلب لي أحد المسلمين بيضاً طازجاً، وسأل آخر عن أحوالي، واقترح عليّ مسلماً ثالثاً إيصالي إلى المكان الذي أقصده بسيارته الخاصة عندما كانت سيارتي في التصليح، وأعرف مسلماً يأخذ الطعام إلى بيت صديقه بشكل دائم لأنه لا يملك المال، حقاً المسلمون كم هم خطيرين ويدعون للاشمئزاز”.

وقارن ليندكويست بين المسلمين والسويديين، قائلاً: “بالتأكيد لا أعتقد أن شخصاً سويدياً سيعطي بيضاً لأحد دون الحصول على قيمتها، أي سويدي يأخذ الطعام إلى بيت صديقه لأسابيع لأنه لا يملك المال؟، المسلمون حقاً خطيرين جداً”.

وأضاف “ينبغي علينا نحن السويديين أن نفتح أعيننا جيداً لنرى الحقائق، لقد أدركت أن لدي أصدقاء مسلمين كرماء وطيبين، يملك أغلبهم قلوباً جميلة لم أراها لدى السويديين، ولم أشعر بوجود الكراهية لديهم”.

وأردف القس: “أعتقد أن طريقة التعامل مع الناس مسألة في غاية الأهمية، إذا ما قبلتم الناس ودمجتموهم في حياتكم ستجدون حباً كبيراً منهم تجاهكم، في حين نحن نستكثر على المسلمين سماع آذانهم لدقائق في اليوم من مكبرات الصوت”.

وقال ليندكويست في تصريح لصحيفة افتونبلاديت السويدية: “أردت من خلال مقالتي أن أظهر للسويديين أن أغلب المسلمين يملكون المحبة والرحمة، وأعتقد أن هناك خوفاً وقلقاً لا داعي لهما تجاه المسلمين”.

وفي نظرة على الصفحة الشخصية للقس السويدي على موقع فيسبوك، ستجدها مليئة بالمنشورات عن الإسلام والمسلمين بطريقة إيجابية، الأمر الذي يقابل بتفاعل وترحيب من متابعين مسلمين وآخرين.

https://www.facebook.com/vansternisvenskakyrkan/posts/361851650974004

https://www.facebook.com/stefan.lindquist.1/posts/10211990420146355

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سمير

    أين هم عشاق فرنسا و عشاق الفرنسية ؟ لم تخرج فرنسا من دمائهم بعد . السويد تشكر و فرنسا تلعن و أنتم أجرو وراء سيدتكم خرنسا . كونو موحدين و ذو عزة و تكلمو العربية فقققققققط و لا تتكلمو كلمة واحدة خرنسية فهي ليست لغتنا

  • امازيغي زواف

    نعم هذه هي اخلاق المسلمين سيدي ....... للاسف سيخرج السفهاء من من يعيش وسطنا ويتضامن مع الشارلوات وعباد فرنسا ويصفون الاسلام والمسلمين والعربية بانها تخرج الارهاب .... وكأن من قتل آخر صحافي جاء لزيارة امه من بريطانيا الى الجزائر فزجو به في السجن وقتلوه من هو الارهابي هنا والامثلة كثيرة...

  • عبدو

    ب لي أحد المسلمين بيضاً طازجاً، وسأل آخر عن أحوالي، واقترح عليّ مسلماً ثالثاً إيصالي إلى المكان الذي أقصده بسيارته الخاصة عندما كانت سيارتي في التصليح، وأعرف مسلماً يأخذ الطعام إلى بيت صديقه بشكل دائم لأنه لا يملك المال.
    هذه بالنسبة لنا امور عادية جدا وهي في نظرهم انجاز كم هو من السهل الوصول لقلوب هؤلاء وهدايتهم .وهذا يصدقه قول الرسول الكريم " تهادوا تحابوا"