-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصمم ملصقات الأفلام شمس الدين بلعربي لـ"الشروق":

قصة نجم هوليود براد ثورنتون بالرسومات في كتاب.. قريبا

حسان مرابط
  • 472
  • 0
قصة نجم هوليود براد ثورنتون بالرسومات في كتاب.. قريبا
ح.م
شمس الدين بلعربي

يعكف الرسام شمس الدين بلعربي خلال الفترة الحالية على تأليف كتاب تدور قصته المجسدة بالصور والرسومات الموقعة من طرفه حول الممثل الهوليودي الشهير “براد ثورونتون” (Brad Thornton).
وقال المختص في تصميم ملصقات الأفلام السينمائية بلعربي في حديث مع “الشروق” إنّ الكتاب سيكون ضخما حول قصة مرسومة ويتكون من 80 صفحة. وأضاف المتحدث أنّ “بطل القصة سيكون نجم السينما الأمريكية الشهير والمنتج والمخرج براد ثورنتون، المولود في مدينة ديترويت ميتشغان، مارس رياضة الكاراتي إلى حين حصوله على الحزام الأسود، وواصل التدريب في العديد من الفنون القتالية مثل التايكواندو، والموي تاهي وغيرها، كما أصبح بطل العالم في لعبة العصا عام 2005. وبراد شارك في العديد من الأفلام السينمائية سواء أفلام المغامرات أم الأكشن منها “الحرب بين النجوم”… وغيرها.
وفي سياق ذي صلة بدأ الرسام شمسو العمل مع المخرج التركي عمر ساريكايا من خلال تصميمه لأفيش فيلم سينمائي ضخم يتحدث عن الإسلاموفوبيا، يسجل مشاركة نجوم السينما من مختلف أنحاء العالم وعلى رأسهم نجوم هوليود منهم كريس ميلك وروبرت دينيرو وميل غيبسون والممثل الصيني المعروف جاكي شان.
وكان شمس الدين قد صرّح “للشروق” بأنّ المخرج التركي عمر ساريكايا طلب منه تصميم ملصق فيلم ضخم تحت عنوان “الإسلاموفوبيا”.
ويتحدث الفيلم عن الإسلاموفوبيا لإبراز سماحة الإسلام ورحمته، وسيكون الثاني بعد فيلم “الرسالة” مميزا من حيث النوعية والجودة والمحتوى، زيادة إلى مشاركة العديد من الممثلين من مختلف دول العالم لتجسيد أدواره على رأسهم نجوم أمريكيون (هوليود) وفق المتحدث.
وقصة الفيلم تبدأ خلال الحرب في البوسنة عام 1984، كان هناك طفل اسمه عمر، يبلغ من العمر 8 سنوات فقط. اختفى والده المسيحي وبعد فترة وجيزة، هاجر عمر ووالدته المسلمة إلى روتردام لبدء حياة جديدة كطالب شاب في جامعة. عمر يعاني من أزمة الهوية، وغالبا ما يواجه التمييز والعنصرية، يبدأ عمر بحثه عن مزيد من المعلومات عن الدين وبسبب بعض أصدقائه الجدد يجد عمر نفسه على القائمة السوداء لوكالة المخابرات المركزية التي تحمل علامة خطرة. من تلك اللحظة، تأخذ حياته منعطفاً حادا.
ويشار إلى أنّ هذا العمل الذي صمم أفيشه شمس الدين بلعربي قد انطلق تصوير مشاهده الأولى في مدينة أنطاليا التركية، ومن المرتقب أن يسافر فريق العمل المكون من مواطنين من 48 دولة، إلى هولندا لتصوير بقية المشاهد.
وعلاقة شمسو بالسينما الأمريكية ونجومها بدأت منذ فترة، حيث يحتفظ ثلة من مشاهير هوليود برسوماته في منازلهم، كما أشاد بها آخرون أمثال جون إيلتون الذي كتب بخط يده “شكرا شمسو” بعد أن رسمه، وجون كلود فوندام الذي التقط صورة وهو يحمل رسومات شمسو، أو مورغان فريمن الذي شكره على “الفايسبوك” بعدما رسم شمسو بورتيه له (وجهه).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!