-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
معاملات غير لائقة لرؤساء شركات لأجل الظفر بها

قضية تأشيرات الجزائريين تدخل قبة البرلمان الفرنسي!

حسان حويشة
  • 9937
  • 16
قضية تأشيرات الجزائريين تدخل قبة البرلمان الفرنسي!
ح.م

أثارت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، مسألة رفض المصالح القنصلية الفرنسية لبلاده منح التأشيرات للرعايا الجزائريين، بمن فيهم رجال الأعمال الذين يعاملون معاملة غير لائقة للحصول على “الفيزا”، وتم التشديد على أن الجزائر والدول التي لا تتعاون في ترحيل رعاياها الحراقة يجب أن تقلص المساعدات المالية لهم ولم لا إلغاؤها تماما في بعض الحالات.

وذكر النائب امجيد الغراب خلال جلسة مناقشة بالجمعية الوطنية الفرنسية خصصت للخطوات الخارجية للدولة الفرنسية، أن طلبات الجزائريين على التأشيرة قد انفجرت خلال السنوات الأخيرة، موضحا أنه لاحظ بنفسه (في إشارة إلى زيارته إلى الجزائر شهر أكتوبر الماضي)، امتعاض وتذمر الجزائريين الذين يزورون فرنسا بانتظام منذ سنوات.

وسجّل النائب أمجيد الغراب أن الجزائريين صارت ترفض طلباتهم ويحرمون من الحصول على التأشيرة، رغم أنهم يقدمون نفس الملف الذي أودعوه سابقا وحصلوا بها على تأشيرة بشكل عادي.

وكشف البرلماني الفرنسي عن معاملة غير لائقة يتعرض لها متعاملون اقتصاديون ورؤساء مؤسسات من المنخرطين في منتدى رؤساء المؤسسات الذي يترأسه علي حداد، حين تقديمهم لطلبات الحصول على التأشيرة الفرنسية.

وقال في هذا الصدد: “أيضا، ممثلو منتدى رؤساء المؤسسات عبروا لي عن عدم فهمهم، حتى لا نقول أكثر، أمام المعاملة التي يلاقيها رؤساء الشركات الجزائرية… سيدي الوزير هذه الوضعية ليست طبيعية بالمرة”، وهو يخاطب وزير الخارجية الفرنسي جون إيفل ودريان الذي كان حاضرا.

وخلال ذات الجلسة ذكرت النائب عن الجبهة الوطنية الفرنسية إيمانويل مينار، أنه على فرنسا أن تغير من سياستها في مساعدة عدد من الدول ماليّا من بينها الجزائر، نظرا إلى كون هذه الدول ترفض ترحيل رعاياها في وضع غير قانوني (الحراقة) الموجودين على التراب الفرنسي.

وحسب النائب المنتمية إلى حزب مارين لوبان، فإن الجزائر غير متعاونة بالشكل الكافي في ترحيل الحراقة من فرنسا، بالنظر إلى نسبة إصدار التراخيص القنصلية المطلوبة من السلطات الفرنسية لترحيل الحراقة الجزائريين التي لم تتعد 48 بالمائة في 2017، و27.5 للمغرب و31.5 لتونس.

وعلقت بالقول: “لا نفهم كيف لفرنسا أن تساعد هذه الدول (الجزائر والمغرب وتونس ودول أخرى) لتطوير اقتصادياتها دون أن تقابل ذلك باحترام التشريعات الفرنسية”.

وأضافت: “لكي يكون التعاون فعالا وصريحا بين بلدين، يجب أن يكون ثنائيا… أقترح التفكير في فكرة مفادها أنه عندما لا يقوم بلد ما بتسليم التراخيص القنصلية (لترحيل الحراقة)، تقوم فرنسا بتقليص المساعدات المالية وفي بعض الحالات إلغاؤها تماما”.

وورد في التقرير أيضا أن الجزائر لم تتعاون بالشكل الكافي لترحيل الحراقة الذين صدرت في حقهم قرارات الإبعاد من التراب الفرنسي خلال السداسي الأول من 20187، المعروفة اختصارا بـ “OQTF”، حيث إنه من أصل 771 قرار لم يتم تطبيق سوى 13 حراقا جزائريا فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • حمزة الجزائري

    من ذهب لفرنسا ورخسته فلا يلوم إلا نفسه !!

  • سعيد اسمر

    والله غير الذل هو هذا.

  • عبد القادر

    فرنسا المجرمة قتلت جدودنا وولادنا ودمرتنا وحرقت وشردت وفي أخير هذا هو جزاء الدولة الجزائرية لشعبها وتاريخها وهذا هو جزاء الجيل الاسود الفاقد لمعنى التاريخ يجري وراء فرنسا ......جزائري حر لتسقط فرنسا في الجحيم لن أخون وطني ولا أجدادي فالأمانة هي أمانة ..... بلادي عزيزة وإن جارت عليا ... حسبي الله ونعم الوكيل . لكن دوام الحال هذا من المحال ....

  • عادل

    فرنسا تساعدنا اقتصاديا ههههههااااا ههههاا فرنسا حنا لي مطلعينها تبان بين الدول العضمى . كلبة

  • ABBES

    يا أسامة وريلنا كيفاش تصلح البلاد و العباد و أصلا البلاد يحكمها واحد بتصويرتو

  • عمار

    البرلمان الفرنسي هو الي يحكم يعني الشعب هو الي اقرر ماشي كما احنا برلمان مصالح لايمد بصلة للسياسة والقرارات تتخد من وراء الستار وكاننا في عهد هتلر وايام الحروب الاولى

  • عدة

    الحراقة يعيشون في جميع دول العالم هذا ليس بي مشكل حتى ترتكزون عليه الجزائر فيها الحراقة بي لالاف و هم بيننا و و بوبت افريقيا اصبحت ملجا لي لافارقة الذين يدخلو بي شتى الطروق الى الجزائر و تقدم للهم الجزائر كل مسعدات من ماكل و مشرب

  • محفوظ

    ......... هذا المشكل يُحل إذا كان هناك أشخاص في حكومة تُدافع 100 % عن كرامة المواطن ولا يلتفتون إلى ضغوط فغنسا....أما الموجود بكثرة هده الايام فهو مُرعاة فغنسية لمن يُوقعوا على المشاريع في الجزائر الحلوب لهم, مقابل رضا دائم و تقاعد في باريس.....

  • اسامة

    جامي شفت بلاد تروح لهجرة ولادها للخارج كيما الجزاير شغل تقولهم روحو تهنية منكم عوض اصلاح البلاد والعباد وخلق مناصب شغل وحياة فيها كرامة ماهذا الذل لي وصل ليه الجزايري

  • عمر وهران

    الجزائر لاتنتظر الصداقات منكم بل اعادة الاموال المسروقة من البنوك الجزائرية من طرف عملائكم والمكدسة في بنوككم ثم اعادة ابناء الجزائر .

  • abaas inbox faunas

    .Naadine franca

  • Ryadh

    Je vous suggères de lire le livre de john perkins titre confession d'un assassin économique bonne lecture.

  • سامي

    و مع ذلك الناس تقدس فرنسا و هي تهينهم؟؟؟ يجرون وراءها و هي تصكهم كما تصك الدابة شخص يقلقها؟؟؟ ألا يخجل الناس من أنفسهم؟؟؟ ألا توجد بلدان غير فرنسا الاستعمارية المتعالية؟؟؟

  • dzair

    رجال الأعمال الجزائريين HaHaHa HoHoHo HiHiHi

  • Salim el jijeli tamazigh

    YA OULED ABASS , TU VAS OU MAINTENANT POUR TE SOIGNER ET POUR TE REPOSER , IL N YAS PAS DE VISAS POUR LA FRANCE .JE TE CONSEILLE LE LESOTHO.

  • سراب

    أغلب الجزائرين يعتقدون أن فرنسا هي العالم
    والفرنسا تعتقد أنها تمنح تأشيرة الجنة الى الجزائرين
    عاش من عرف قدر نفسه