-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحسبا لدورة سبتمبر القادمة

قطاع التكوين المهني ببلعباس يتدعم بـ 11 تخصص جديد

الشروق أونلاين
  • 1607
  • 0
قطاع التكوين المهني ببلعباس يتدعم بـ 11 تخصص جديد
ح.م

أدرجت مديرية التكوين المهني بولاية سيدي بلعباس، مؤخرا، 11 تخصصا جديدا، تحسبا لانطلاق الموسم الدراسي التكويني الجديد، شهر سبتمبر القادم عبر عدد من المراكز والمعاهد التكوينية المنتشرة عبر تراب الولاية.

وتأتي هذه العملية قصد استقطاب عدد كبير من الشباب الراغب في اقتحام عالم الشغل، حيث انطلقت التسجيلات من تاريخ 15 جويلية الفارط، على أن تتواصل إلى غاية 21 سبتمبر القادم، كما دعمت مديرية التكوين المهني التخصصات القديمة بأخرى جديدة، في سبيل توسيع الشعب المهنية التي توفر فيها التكوين، على غرار شعبة تربية الخيول، النباتات الطبية والعطرية والأعشاب، رسم الدراسات والخرسانة المسلحة في تخصص هندسة معمارية، إضافة إلى تخصصات أخرى تخص النظافة، الأمن والبيئة في المستوى خامس.

ومن المرتقب أن يصل عدد المكونين عن طريق التمهين إلى 4840 منصب تكويني، موزعين على أكثر من 64 فرع، بينما يقدر عدد المتربصين في إطار التكوين التأهيلي بـ 2470 متربص. وتلجأ المديرية الولائية للتكوين والتعليم المهنيين في كل دورة إلى فتح تخصصات جديدة، قصد استقطاب أكبر عدد من المتربصين، إذ يتم استحداث التخصص على مستوى مركز واحد، على أن يعمم على بقية المراكز تدريجيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!