-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينتظر منه الكثير في خدمة المرضى

قطاع الصحة بأدرار يتعزز بمركز جديد لمعالجة السرطان

الجزولي محمد
  • 350
  • 1
قطاع الصحة بأدرار يتعزز بمركز جديد لمعالجة السرطان
ح.م

تدعم قطاع الصحة بأدرار، بمستشفى جديد خاص بمعالجة مرضى السرطان، حيث أشرف على افتتاحه والي الولاية، رفقة السلطات المدنية للولاية.

المؤسسة الاستشفائية مختصة في الأورام السرطانية ستنهي سلسلة معاناة المرضى وتنقلهم إلى ولايات الشمال لتلقي العلاج، ويعتبر هذا المركز مكسبا كبيرا للمنطقة والجنوب الكبير ككل، انطلاقا من عين صالح وتمنراست وتندوف، هذا كون المنطقة شهدت أعنف سلسلة التفجيرات النووية، التي لاتزال آثارها تحصد إلى اليوم.

واكد مدير المؤسسة ان جميع الترتيبات الضرورية، تم اتخاذها من أجل انطلاق هذه المؤسسة في ظروف جيدة، من تجهيزات ومعدات طبية، طبقا لتعليمات السلطات المركزية والولائية، وتم استغلال كافة المناصب المالية من أطباء وممرضين وإداريين وفيزيائيين، ودراسة مبدئية لمشاركة كافة الأطباء الأخصائيين، بعد ما تم القيام بالاستشارات لمجلس إدارة المستشفى، خلال جلسته الاستثنائية الأخيرة.

وتم توظيف بهذه المؤسسة الاستشفائية اربعة أطباء أخصائيين، وستة أطباء عامين و36 عونا شبه طبيين، منهم الفيزيائيون وعددهم 14 واربعة مشغلو الأجهزة و03 للصيادلة. أما فيما يخص الأطباء المختصين في المعالجة بواسطة الأشعة، فقد تم توظيف 09 أطباء، اثنان منهم مختصين في المعالجة بالأشعة والمعالجة بالنووي، و07 أطباء مختصين بالتشريح، حيث أكد المدير انه سيتم فتح المعالجة بالأشعة الكيماوية، بمناسبة اول نوفمبر القادم.

وخضعت لتقرير المؤسسة الخبرة من المعهد الوطني، والذي تكوّن فيه مدير المؤسسة الاستشفائية، حيث اطلع عن كثب على طريقة العمل في تلك المؤسسة، حتى يكون على دراية بكل ما يخص القطاع، والتي تتطلب الوقوف الدائم والمستمر، على مراقبة الأمور التقنية والتجهيزات، حتى تقدم الخدمة في احسن وجه لصالح المرضى.

تجدر الإشارة، إلى أن وفدا من الجزائر العاصمة من المعهد الوطني، يتقدمه المراقب العام لمستشفى بيار وماري كوري، حيث قام منذ يومين، بالإشراف على دورة تكوينية حول طرق الكشف، والعلاج والتكفل والإشراف، على انطلاق المؤسسة في الخدمة الفعلية، حيث استقبلت لحد الساعة 10 أشخاص يتلقون العلاج بهذا المركز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أمينة

    الحمد لله يا رب، شيء يثلج الصدر والله. يا رب أشرف على وطننا الحبيب نجاحات و امن و سلام و استقرار و أقطع يا ربي كيد الكائدين و المفسدين