-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن صالح يلتقي بدوي

قطاع المحروقات يبقى بيد الدولة وسوناطراك خط أحمر

الشروق أونلاين
  • 2496
  • 8
قطاع المحروقات يبقى بيد الدولة وسوناطراك خط أحمر
ح.م

دعا رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، خلال استقباله الثلاثاء، للوزير الأول نور الدين بدوي، الحكومة، إلى “مواصلة دراسة سبل تأهيل الاقتصاد الوطني والرفع من جاذبية الجزائر للاستثمارات الأجنبية”.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الوزير الأول قدم لرئيس الدولة خلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار متابعة نشاط الحكومة واستعراض الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد،”عرضا حول الظروف الجيدة لانطلاق الدخول المهني لدورة سبتمبر 2019 الذي عرف إنشاء ما يزيد عن 382 ألف منصب جديد ليرتفع بذلك عدد المتربصين الذين يزاولون تعليمهم بمختلف المؤسسات التكوينية الموزعة عبر الوطن إلى 700 ألف متربص وتلميذ، مع تقديم عروض تكوين تشمل 23 شعبة مهنية لفائدة الشباب الراغبين في الاندماج في عالم الشغل أو إنشاء نشاط خاص”.

وفي قطاع الطاقة، قدم بدوي لرئيس الدولة عرضا حول المشروع التمهيدي لقانون المحروقات “الذي يأتي استجابة للتطورات الحاصلة في هذا الميدان بعدما أثبت القانون الجاري محدوديته وكذا بعض الآثار السلبية على عمليات الإنتاج واستقطاب الاستثمارات الأجنبية”.

كما أوضح، بدوي، بأن مشروع القانون الجديد، “سيوفر نظاما قانونيا ومؤسساتيا وجبائيا مستقرا ومحفزا للاستثمار في ميدان المحروقات على المدى الطويل، دون المساس بالمصالح الوطنية حيث تم الإبقاء على قاعدة 51/49 فيما يتعلق بالاستثمارات الأجنبية في هذا المجال، إلى جانب أنه سيوسع من استغلال القدرات الوطنية من المحروقات إلى أعماق الساحل”.

وفي نفس السياق، أطلع الوزير الأول رئيس الدولة حول مخطط تطوير نشاط شركة سوناطراك الذي يندرج في إطار الاستراتيجية الجديدة لتطوير المحروقات على المدى البعيد والمتوسط والقريب.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جزائري

    ايه في يد الدولة - شكيب خليل و ولد .... و بجاوي ووووو هذو كامل يد الدولة و اللي في العاصمة في مكتب و يدي 20 مليون و أكثر ووووو هذو كامل دولة و الشعب يدي ريح
    انشري يا شروووووووووووووووووووووووووق

  • logique

    السؤال الذي يحيرني.
    هل رئيس الجمهورية الذي سينتخب في ديسمبر - يمحي كل ما يراه غير مناسب أم يتبع ما سطر ويسطر الان؟

  • سراب

    لا تغطى الشمش بغربالا
    السوناطراك بيد خدام فرنسا
    حتى لغة المعاملة و التسيير هي فرنسية

  • حمالولو

    وكان هذا لا يجعلها ضحية سرقة و تزوير و فساد،الكل فاسدين لاننا تربينا على الطريقة الروسية الاشتراكية،التي تسمح بالسرقة و الرشوة

  • جزائري حر

    حب يقول قطاع المحروقات يبقى بيد فرنسا فهي تأخد الغاز ببلاش وما خفي أعظم

  • محمد☪Mohamed

    قطاع المحروقات يبقى بيد الدولة وسوناطراك خط أحمر, هذا غير كلام خارجيا سوناطراك لكن في واقع وذاخليين ,سوناطراك يتصرف فيها إطارات إنتهازيين مرتشيين غير مخلصيين للوطن , لذلك لم تستتمر في جزائر وكل شيء خفي , وسفقات مشبوهة , غر الفريق مدين يأكد في برقيته للقضاء سفقات مشبوهة , خط أحمر كدبة .

  • المنجل

    قولولهم يفتحو لنا لانام
    كانت هي الحل الانسب للتشغيل

  • جزائري حر

    علابالنا بلا ما تقولنا سيبقى بيد فرنسا مادام البعض ممن ينسبون أنفسهم للجزائرين قابلين يخدمو كلاب عند فرنسا